الفعالياتمهرجانات

فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان المأكولات المتخصصة

فعالية مسرح الشيف

عين دبي – فعاليات

تنطلق فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان المأكولات المتخصصة، بتاريخ 30 أكتوبر ولغاية 1 نوفمبر 2018، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.ينظم مهرجان المأكولات المتخصصة في دبي، فعالية مسرح الشيف الذي يقدم مسابقات بين الطهاة الموهوبين، والعديد من عروض المهارات اليدوية في إعداد أصناف البيتزا والجيلاتو مع تسليط الضوء على المنتجات المتخصصة.

فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان المأكولات المتخصصة
فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان المأكولات المتخصصة

هذا وسيقام مسرح الشيف في القاعة 3 بمركز دبي التجاري العالمي على هامش مهرجان المأكولات المتخصصة، والذي سيشهد مشاركة 137 عارضاً من 26 دولة لتسليط الضوء على منتجاتهم من المأكولات والهدايا.
ويقام المعرض في موقع مشترك في مركز دبي التجاري العالمي بالتزامن مع معارض تجارة الأغذية المتخصصة الأخرى، والتي تشمل سوق التمور العالمي، ومعرض ياميكس الشرق الأوسط ومعرض المأكولات البحرية سيفيكس الشرق الأوسط ومعرض جلف هوست.
هذا وتضم قائمة المشاركين مجموعة من ألمع رؤساء الطهاة وغيرهم من الحاصلين على نجوم ميشلان من ثمانية بلدان مختلفة، إلى جانب عدد من المواهب الصاعدة والمتخصصين في إعداد البيتزا من الإمارات العربية المتحدة.
علاوةً على ذلك، ستتضمن الفعالية مجموعة من العروض الحية المميزة مثل عروض المطابخ وركن المعجنات والجيلاتو، والمهارات اليدوية في إعداد البيتزا، والتي سيتمّ عرضها على ثماني شاشات ضخمة بهدف تعزيز مشاركة الجمهور وإتاحة الفرصة لمشاهدة العرض المتميز الذي سيقدمه كبير طهاة الأمريكي الشهير والتر بوتنزا، ما يوفر للجميع تجربة طهو لا تضاهى.
هذا ويوفر مسرح الشيف الفرصة للطهاة، لعرض مأكولاتهم ومهاراتهم في الطهو باستخدام أفضل المكونات، ومن بين أهم مزايا مسرح الشيف أنه تم التخطيط لكافة الأنشطة بهدف تقديم تجارب تحاكي العروض الحقيقية.
وستتاح أمام الحضور فرصة التفاعل مع كبار الطهاة خلال ستة من الندوات اليومية المخصصة حول مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك: أسرار وتقنيات اختيار وتحضير وطهو أطباق اللحم وكيفية رفع القيمة وزيادة هوامش الربح باستخدام منتجات عضوية ممتازة في مطابخ المطاعم العصرية، وكيف يمكن للأطباق البسيطة والعصرية الأصيلة إعادة تنشيط قوائم الطعام بالإضافة إلى المكونات المعتمدة من الطهاة الضيوف من كبار الشخصيات في أطباقهم الحصرية.
هذا وسيتم مقارنة التوجهات والمنتجات الجديدة والتقنيات القديمة والحديثة إلى جانب مشاركة تجارب الطهاة مع الجمهور والبحث في المستقبل المتوقع لعدد من الأطباق والأساليب التقليدية المختارة، بالإضافة إلى المأكولات الأصيلة وأهمية المكونات عالية الجودة.
منافسات الطهاة الشباب الموهوبين
ستتضمن العروض الحية على خشبة مسرح الشيف مسابقة تحدي طهاة الفنادق الشباب، والتي تضم 30 طاهياً موهوباً من بعض الفنادق الرائدة في المنطقة ممن تقل أعمارهم عن 30 عاماً.
وسيتعين على الفرق المؤلفة من ثلاثة طهاة من كل فندق إعداد قائمة طعام مكونة من ثلاثة أطباق خلال ساعة واحدة باستخدام المكونات الموجودة في الصندوق الأسود فقط.
لتقوم لجنة التحكيم بتقييم الفرق المشاركة وفقاً لمهاراتهم وموهبتهم والقدرة على الابتكار والتكيف حيث لن يتم الكشف عن المكونات المستخدمة إلا عند انطلاق المسابقة.
وسيحجز الفريقان الفائزان بالمراكز الأولى مكاناً لهما في نهائيات المسابقة العالمية في إيطاليا.
كما سيشهد المسرح منافسة فريدة بين أكبر الأسماء المتخصصة بتحضير البيتزا في الإمارات العربية المتحدة سعياً للتويج بلقب ماستر أوف بيتزا، حيث سيحصل الفائز على فرصة تمثيل الإمارات في المسابقة العالمية للبيتزا في إيطاليا. وعلاوةً على ذلك، سيكون هناك جائزة خاصة بصانع أفضل حلوى تيراميسو في دبي.
وستشهد الفعالية مشاركة الشيف العالمي جيورجيو نافا، الذي يعد أحد أشهر الطهاة في جنوب أفريقيا، ليقدم للجمهور عرضاً حياً يستعرض فيه مهاراته الفريدة في الطهي.
وقد عمل نافا سابقاً مع بعض من أفضل الطهاة في العالم في مؤتمر الأغذية العالمي، وكان قد توج بلقب المسابقة العالمية للمعكرونة في عام 2013.


أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق