الفعالياتفعاليات رياضية

فعاليات المدينة المستدامة خلال تحدي دبي للياقة 2018

أنشطة مجانية شامل لجميع أفراد المجتمع

عين دبي – فعاليات

تستضيف المدينة المستدامة، برنامج أنشطة مجاني شامل لجميع أفراد المجتمع، وذلك دعماً لتحدي دبي للياقة 2018.يمكن لجميع أفراد المجتمع المشاركة في جلسات تدريبية لمدة 30 دقيقة في المدينة المستدامة، استعداداً لخوض التحدي بالتعاون مع فريق TeamAngelWolf، وقد بدأت أولى هذه الجلسات يوم الأحد 28 أكتوبر.

المدينة المستدامة في دبي
المدينة المستدامة في دبي

هذا ويضم برنامج اللياقة البدنية الذي تستضيفه المدينة المستدامة مجموعة متنوعة من أنشطة الجري والهرولة والمشي لجميع أفراد المجتمع على اختلاف قدراتهم البدنية، وهو يتيح الفرصة أمام أصحاب الهمم لاستخدام كراسٍ مخصصة للتدريب أو استخدام كراسيهم الخاصة للمشاركة في جلسات اللياقة التي تبلغ مدتها 30 دقيقة.
ويمكن للأهالي الذين يصطحبون معهم أطفالاً حديثي الولادة أو المشي المشاركة في أنشطة المشي أو الهرولة أو حتى الجري مع عربات أطفالهم.
وبالإضافة إلى الأنشطة العائلية، يمكن للأطفال أيضاً المشاركة باستخدام الأحذية ذات العجلات أو السكوتر.
ويتيح البرنامج الفرصة أمام الجميع، سواءً كانوا مبتدئين يحتاجون إلى الحافز للمشاركة في تحدي دبي للياقة أو رياضيين متمرسين، للمشاركة والاحتفال بروح المجتمع والعمل سوياً لترويج أنشطة اللياقة البدنية.
ويتم عقد جلسات التدريب هذه على شكل حلقات بحيث يستطيع الناس الانضمام إليها أو الخروج منها متى شاؤوا وفقاً لرغباتهم وقدراتهم الشخصية. كما يتيح البرنامج للأهالي بعض الوقت للراحة والاسترخاء.
يذكر أنّ فريق TeamAngelWolf ، تأسس على يد أفراد عائلة واتسون بهدف رفع سوية الوعي حول أساليب دمج الأطفال أصحاب الهمم في أنشطة اللياقة البدنية، وتهدف حملتهم معاً نستطيع، وهي عبارة عن نشاط مجاني أسبوعي للدمج الاجتماعي، إلى تشجيع المجتمع على تبني أساليب حياة صحية، وهي تستخدم لهذه الحملة 5 كراسٍ مخصصة لأصحاب الهمم.


تجدر الإشارة إلى أنّ  المدينة المستدامة في دبي، تتبنى الركائز الثلاث للاستدامة وهي الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، ضمن مجتمع واحد شامل ومتكامل، وتوفر المدينة مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية والمرافق التي لا تملك أي تأثير سلبي على البيئة، حيث تعتمد مفهوماً فريداً يجسد ملامح العيش المستدام من خلال مساكن عالية الكفاءة لناحية استهلاك الطاقة، عدا عن كونها أول مدينة تنتج احتياجاتها من الطاقة من مصادر نظيفة، وتعفي قاطنيها من رسوم الخدمات والصيانة، وتحتضن مرافق خضراء للتعليم والرعاية الصحية والترفيه، فضلاً عن توفير مجموعة كاملة من الأنشطة الترفيهية الداخلية والخارجية، والمساحات التجارية، ومفاهيم الزراعة الحضرية، ومركز للابتكار، وتشغل المدينة مساحة 46 هكتاراً في منطقة دبي لاند على شارع القدرة.

يحدث الآن  مخيمات صيفية تستحق التجربة قبل بدأ الموسم الدراسي الجديد
أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى