رمضان أحلى في دبي

فعاليات معرض 9 هجري خلال عطلة نهاية الأسبوع

مجموعة من ورش العمل والأنشطة في دبي مول خلال رمضان

عين دبي – رمضان أحلى

يقدم دبي مول، خلال عطلة نهاية الأسبوع مجموعة من ورش العمل والأنشطة ضمن معرض 9 هجري المستمر طيلة شهر رمضان الكريم، الذي يحتفي بالشهر الفضيل والمعاني النبيلة لعام زايد.تستضيف منطقة الأسرة في قاعة النجمة، خمس جلسات تقدم للزوار من مختلف الأعمار، تجربة مليئة بالثقافة والفنون والحرف اليدوية:

معرض 9 هجري في دبي مول
معرض 9 هجري في دبي مول

• كيفية صناعة وتزيين وتركيب بلاط السيراميك في ورشة عمل مكثّفة تقام بالتعاون مع مؤسسة السركال الثقافية، حيث يتعرف الكبار والصغار عبر هذه الأنشطة على ألوان وأنماط السيراميك، وأساليب الديكور الرئيسية المرتبطة بهذه الحرفة.
• فعاليات فنون الخط مع ضياء علام، عبر شراكة مع دبي للثقافة، حيث سيقوم ضياء بإعداد عمل فني حصري في دبي مول يؤلف من خلاله صورة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد باستخدام الحروف العربية بألوان الأكريليك والأقلام، ليوم واحد في 1 يونيو.

معرض 9 هجري في دبي مول
معرض 9 هجري في دبي مول

• اكتشاف المواهب الفنية، واستخدموا الشموع والألوان المائية لرسم أعمالكم الرمضانية الخاصة في ورش عمل الرسم بظلال الشموع والرسم على الفناجين، في فعالية تقام أيضاً بالتعاون مع مؤسسة السركال الثقافية، كما يتم تقديم القهوة أيضاً.
• فنون الهندسة الإسلامية المفعمة بالتفاصيل الدقيقة مع جابر الحداد، حيث يمكن للكبار والصغار على حد سواء تعلم كيفية إبداع الأنماط الإسلامية واستخدامها في التطبيقات الهندسية المعاصرة من خلال عروض الفيديو والرسومات والفيديوهات المتسارعة وجلسات الرسم المباشرة.

يحدث الآن  المطعمين سيجريتو و تراتوريا توسكانا يحتفلان باليوم العالمي للمطبخ الإيطالي 2020
معرض 9 هجري في دبي مول
معرض 9 هجري في دبي مول

أما منطقة التراث في قاعة السوق فستشهد جلسات قراءة القصص ولقاءات المؤلفين، عبر شراكة مع مؤسسة السركال الثقافية ودبي للثقافة، وسيقوم إدريس ميرس، مدير قسم الكتب في حي الفهيدي التاريخي، بقراءة قصص من كتب الليالي العربية، كما يمكن للجمهور لقاء الكاتبة الشهيرة ريهان خان، مؤلفة رواية الخيال والمغامرات الملحمية Last of the Tasburi.
كما يمكن للزوار التوجه إلى منطقة الإيمان في قاعة السوق لاستكشاف فنون التطريز اليدوي العصرية ، من خلال ورشة عمل تطريز القمر مع علا دجاني، التي تتابع دورة القمر حول الأرض بمراحلها الثماني بدءاً من الهلال وانتهاءً بالقمر المحاق لتطريز ثمانية تصاميم فريدة تمثل كل منها إحدى مراحل القمر.
أما عشاق العلوم فلهم موعد مع ورشة عمل Mad Science في قاعة السوق أيضاً، وهي موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارعم بين 5 إلى 12 عاماً، وتشجعهم على استكشاف المذنبات والكواكب والنجوم واكتساب معلومات قيّمة عن الطيران والسفر في الفضاء وحركة الكواكب والغلاف الجوي، كما تقدم مجموعة دبي للفلك ورشة عمل تفاعلية تتضمن شرحاً لدورة القمر في رمضان، وتستخدم أيضاً تقنيات الواقع الافتراضي.
يذكر أنّ معرض 9 هجري في دبي مول، يتألف من 9 مناطق تتوزع في أرجاء المول، حيث يمكن للزوار اختبار تجربة متكاملة تتضمن المعارض الفنية وورش العمل التفاعلية مع التركيز على الثقافة والتراث الإسلاميين، وتتضمن قائمة المناطق كلاً من: المجتمع، العمل الجماعي، التراث، الإيمان، الثقافة، العطاء، الأسرة، التأمل الذاتي والسعادة.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • فعالية الرسم لعام زايد (4)
  • عروض المطاعم في رمضان (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق