المطاعم والمقاهيمطاعم شرقية

قائمة الأطباق الإماراتية الجديدة من مطعم الماشوّه

مستوحاة من وصفات الطعام التقليدية المعروفة في المنازل الإماراتية

عين دبي – المطاعم والمقاهي

أعلن مطعم الماشوّه الإماراتي، عن إطلاق قائمة جديدة من الأطباق الإماراتية الأصيلة، المستوحاة من وصفات الطعام التقليدية المعروفة في المنازل الإماراتية.يقدم مطعم الماشوّه في سيتي ووك، تشكيلة جديدة من الأطباق الإماراتية الأصيلة، المستوحاة من وصفات الطعام التقليدية المعروفة على مدى أجيال طويلة في المنازل الإماراتية، والتي تشتمل على أكثر من 75 طبق محلي.

قائمة الأطباق الإماراتية الجديدة من مطعم الماشوّه
قائمة الأطباق الإماراتية الجديدة من مطعم الماشوّه

وتبدأ رحلة ضيوف الماشوّه مع سمبوسك الخضار المقرمشة إلى جانب صلصة الطماطم الحارة، أو سلطة الجرجير والمانجو وصلصة البصل المفروم مع اللومي.
بالإضافة إلى المقبلات من الروبيان المقلي مع السبانخ، والمتبل بمزيج البهارات الإماراتية الخاصة التي تكتمل نكهتها مع صلصة الطماطم والتمر.
وتشتمل أطباقه الخاصة على المجبوس المحضّر من الأرز وصلصة الطماطم الحارة، وخيارات متعددة من سمك الكنعد أو الشعري أو الروبيان أو لحم الضأن أو الدجاج، بالإضافة إلى طبق تحته، وهي وصفات شعبية شهيرة تحضّر باستخدام المكونات المحلية الطازجة، بأساليب الطهي التقليدية الهادئة.
ولمحبي اللحوم، يقدّم المطعم خيارات متنوعة تشمل أطباق الهريس، والدجاج أو جباب لحم الضأن، أو قطع لحم الضأن والثريد، وطبق لحومات الماشوّه، إلى جانب تشكيلة واسعة من المأكولات البحرية، مثل بطاطا السمك، والسمك المقلي، وطبق الماشوّه البحري.
هذا وتشتمل قائمة الحلويات على طبق الماشوّه الخاص الذي يضم تشكيلة من الحلويات الإماراتية التقليدية، مثل الخبيصة، وعصيدة البوبار، والفرني، والسقاو، والبثيث، واللقيمات.
وابتدءاً من الساعة 8:30 صباحاً، يقدم المطعم كلّ يوم سفرة فطور سرود الماشوّه، والذي تشتمل على البلاليط، والبيض بالطماط، والبيض المقلي، والدنقو والبليلة، والفاصولياء البيضاء والزيتون والخضار، وطبق الأجبان، والجامي مع التمر والكريمة، إلى جانب سلة من الخبز وشاي الكرك. كما تتوفر أيضاً خيارات من أطباق الفطور اللذيذة، والحلوة، مثل الجباب، والمحلى والفول وجبن الحلوم المشوي مع الطماطم.
تجدر الإشارة إلى أنّ مطعم الماشوّه، يتميز بمساحة تزيد عن 3,620قدم مربعة، مع جلسات داخلية وخارجية تستوعب أكثر من 200 ضيف، في أجواء مريحة تزينها اللمسات التراثية التقليدية والتصميمات الأصيلة.
يفتح المطعم أبوابه من الساعة 8:30 صباحاً حتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، وحتى الساعة الواحدة صباحاً في عطلات نهاية الأسبوع.
رقم الهاتف: 048204330


أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى