أبوظبي

قصر المويجعي يستضيف عدداً من الفعاليات التراثية والثقافية المتنوعة

عين أبوظبي – فعاليات 

ينظم قصر المويجعي سلسلة من الفعاليات الثقافية والتراثية، التي تتضمن عدداً من الأنشطه الترفيهية التراثية، والجلسات الفنية والأدبية، من وحي الإرث الثقافي لقصر المويجعي الذي يتنفس عبق التاريخ ويحمل بين ثناياه العديد من ذكريات وتراث الأباء والأجداد من الشعر وجلسات القصص، ورحلات الصيد التي كانت تنطلق من هناك.

وتهدف هذه الفعاليات إلى الحفاظ على الموروث الثقافي وتذكير وتعريف الأجيال الجديدة بتفاصيل ذلك التراث. وتشتمل فعاليات هذا الأسبوع على:

“رحلة قنص”

يحتفي قصر الويجعي بإعادة تجسيد طقوس رحلات المقناص (الصيد بالصقور) وإحياء تقاليده الأصيلة عبر مجموعة من الأنشطة الترفيهية التراثية يعيش الجمهور خلالها أجواء هذه الرحلات، حيث تتضمن الأنشطة عرض تعريفي للأدوات التي تستخدم في رحلات الصيد، وأنواع الصقور، يصاحبها فنون غنائية تتضمن الشلات والحربية والتغرودة والربابة، بالاضافة إلى ورش عمل تعليمية للاطفال. كما سيتم عرض مجموعة من السيارات التي كانت تستخدم في رحلات الصيد قديماً بالتعاون مع متحف العين للسيارات الكلاسيكية؛ ومسابقات ترفيهية وجوائز، وعروض حية لتحضير الأكلات التراثية.

يحدث الآن  حديقة الإمارات للحيوانات تنظم المخيم الشتوي للأطفال 2019

الموقع: قصر المويجعي

التاريخ: الساعة 5:00 – 08:00 مساءً

الوقت: قصر المويجعي

الدخول مجاني

سلسلة “الأمسيات الأدبية”: عرض سينمائي

في سيرة الماء، والنخل، والأهل

للمخرج ناصر الظاهري

unnamed (5)(3)

تتناول هذه الأمسيات عرض مجموعة من العناصر الأدبية وتحتفي بمختلف أنواع الإنتاج الأدبي العربي والعالمي الغنيين بالرواية والقصة القصيرة، والشعر والنثر، وتتضمّن الفعاليات أيضاً، سرد الروايات الشعبية، وعروض سينمائية ومسرحية من تراث الشعوب. ويُعرض الفيلم الإماراتي، الحائز على جائزة أفضل مخرج في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، لأول مرة في مدينة العين ضمن فعاليات الأمسية. فمن خلاله يقدم مخرجه ناصر الظاهري رؤيا بانورامية لمدينته العين والإمارات السبع من منظور شعري وصوري من حيث متابعة الحدث ومعايشة المكان والغور في أسبار أهله الإماراتيين وتاريخهم وتراثهم العريق، قبل وبعد النهضة النفطية.

يحدث الآن  المركز التجاري العالمي أبوظبي يستضيف ستريت فوود فستيفال 2019

ولطالما سُكن الأديب بشغفه بمدينة العين، الذي نقله لسنوات عبر مقالاته وإنتاجاته الأدبية التي سيتحدث عن تأثيراتها على إبداعاته في نقاش حواري يسبق عرض الفيلم.

الموقع: قصر المويجعي

التاريخ: السبت 18 مارس

الوقت: الساعة 6:30 – 09:00 مساءً

الدخول مجاني

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق