رمضان أحلى في دبي

كم هي ساعات العمل خلال شهر رمضان في دبي؟

عين دبي – رمضان 2016

لا يستطيع الكثير من الموظفين التغلب على الشعور بالجوع والعطش والشرود في نهار رمضان، ويتخذون من ذلك ذريعة للتكاسل في العمل مما يؤدي الى إنخفاض الإنتاجية، لذلك أصدر رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، تعميما بشأن تحديد ساعات عمل الموظفين في الوزارات والهيئات الاتحادية خلال شهر رمضان المبارك 2016.


وقد تم التأكيد على أن ساعات عمل موظفي القطاع الحكومي، سيكون من الساعة 9 صباحا وينتهي عند الساعة 2 بعد الظهر خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، حيث سيتم تطبيق نظام الساعات الجديد هذا على جميع العاملين في الوزارات الإماراتية والجهات الإتحادية ابتداء من 06 يونيو (التاريخ المتوقع لأول يوم من أيام رمضان).

يحدث الآن  سوق التنين 2 يعلن عن خصومات تصل إلى 50% على مستلزمات العودة إلى المدارس

أما بالنسبة لموظفي القطاع الخاص، فإنه يُتوقع أن يتم الإعلان عن عدد ساعات عملهم قريبا، ولكن سيكون هناك اختلاف في عدد الساعات وذلك حسب العمل والشركات.

تجدر الإشارة الى أن تخفيض ساعات العمل خلال هذا الشهر لا يجب أن يؤثّر على رواتب الموظفين، وينطبق هذا القانون على جميع الموظفين، المسلمين وغير المسلمين، بحيث قد تُفرض غرامة على الشركات التي تخرقه.

يحدث الآن  تلذدوا بنكهات مبتكرة من كعكة القمر في جميع فنادق شانغريلا

ويسمح بالعمل الإضافي خلال شهر رمضان إلى حدّ ساعتين في اليوم إذا لزم الأمر. ولكن يجب أن يتلقى الموظفون تعويضات إضافية حسب أحكام العمل الإضافي.

 

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى