رمضان أحلى في دبي

كيف يمكنك الإبلاغ عن المتسولين في الإمارات خلال رمضان؟

حملة شاملة للتوعية تحت شعار كافح التسول

عين دبي – رمضان أحلى

لاشك أنه خلال شهر رمضان تشهد دولة الإمارات تدفقاً من الزائرين من جنسيات كثيرة الذين يأتون خصيصاً بغرض التسول.

لمحاربة هذه الظاهرة أطلقت وزارة الداخلية حملة شاملة للتوعية تحت شعار كافح التسول، تستهدف القضاء على هذه الظاهرة، وتنمية الثقافة الأمنية لدى أفراد الجمهور، وتوعيتهم بخطورة التجاوب مع المتسولين.

التسول في الإمارات
التسول في الإمارات

و لكي تساعد الدولة في هذه الحملة يمكنك الاتصال بالقنوات التالية في كافة إمارات الدولة للإبلاغ عن المتسولين:

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND
  • أبوظبي على الرقم:(999) أو( 8002626) (خدمة أمان)
  • دبي:( 800243 )
  • الشارقة:(065632222)
  • رأس الخيمة:(072053372)
  • عجمان:(067401616)
  • أم القيوين:999
  • الفجيرة:( 092051100 ) أو (092224411)
يحدث الآن  شركة بتيل العالمية تفتتح أحدث مقهى ومتجر لها في السعودية

وتبذل الجهات الشرطية المعنية، بقياداتها وإداراتها المعنية كافة، جهوداً كبيرة لمكافحة هذه الآفة، والتصدي لها عبر القيام بالحملات التفتيشية والحملات التوعوية للقضاء على هذه السلوكيات الخاطئة، وغير الحضارية والتي تعطي انطباعاً سيئاً عن المجتمع، وتشكّل خطراً على أفراده نتيجة لقيام بعض المتسولين بارتكاب السرقات تحت غطاء التسول

ويعتبر التسول في الإمارات شكلاً من أشكال الكسب غير المشروع الذي يعاقب عليه القانون، وتدعو وزارة الداخلية أفراد المجتمع إلى عدم السماح للمتسولين بدخول منازلهم حتى لا يتمكنوا من التعرف على تفاصيل المنزل واستغلال ذلك في تنفيذ السرقات، مناشداً الجمهور بتوجيه صدقاتهم نحو الجهات الخيرية الرسمية في الدولة حتى تذهب للوجهات الصحيحة.

يحدث الآن  قهوة مجانية في كافيه جافا دبي إحتفالاً بيوم الأب 2024

يتميز شهر رمضان بالإحسان، والتكافل الاجتماعي، والتآزر الإنساني الذي تكثر فيه الأعمال الخيرية ,ليس من الضروري تقديم المال حيث يمكن أن تكون الأعمال الخيرية في تقديم وجبات الإفطار أو التبرع بالملابس للجمعيات الخيرية المسجلة عبر إيداعها في الصناديق المتوفرة في الأماكن العامة حيث خلال شهر رمضان، تنصب العديد من المؤسسات الخيرية خياماً بالقرب من الجمعيات التعاونية لجمع التبرعات.

لا يسمح بجمع الأموال إلا بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف أو دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري. ويجب بعد الحصول على الموافقة التعاون مع الجمعيات الخيرية المرخصة لجمع التبرعات.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى