سياحة خارجية

مبادرة تناول الطعام مع سيكس سينسيز زيغي باي

تحضير مأكولات طازجة والاستفادة من كافة المواد المغذية

عين دبي – سياحة خارجية

أطلق منتجع سيكس سينسيز زيغي باي، مبادرةً بيئية تهدف إلى تناول طعام صحي للحفاظ على البيئة، فدعونا نتعرف عليها.تقوم مبادرة تناول الطعام مع سيكس سينسيز، على تحضير مأكولات طازجة والاستفادة من كافة المواد المغذية فيها مع الحدّ من الأثر البيئي الضار عبر استخدام منتجات ومحاصيل مستقدمه، ومنقولة ومستخدمة بطريقة مستدامة.

مبادرة تناول الطعام مع سيكس سينسيز زيغي باي
مبادرة تناول الطعام مع سيكس سينسيز زيغي باي

هذا وقد اتّخذ منتجع سيكس سينسيز زيغي باي في سلطنة عُمان، العديد من التدابير لحماية أراضيه والأراضي المحيطة به من المواد الكيميائية الضارة والممارسات السيئة.


مبادرة تناول الطعام مع سيكس سينسيز زيغي باي
مبادرة تناول الطعام مع سيكس سينسيز زيغي باي

وسيعمل منتجع سيكس سينسيز زيغي باي على تطبيق ما يلي:

الإجراء: الأضرار: البدائل:
حظر الأطعمة المصنّعة اختار فريق الطهي في المنتجع الامتناع عن شراء الأطعمة المصنّعة أو التي تحتوي على مادة الغلوتامات أحادية الصوديوم. استبدل المنتجع عدة أنواع من المنتجات المضرّة بالطحالب البحرية ومكونات معادلة لها تعطي المذاق نفسه.

ولا يستخدم المنتجع سوى المحاصيل المزروعة في أراضيه ومنتجات الحيوانات التي تُربَّى في مزرعته من أجل تحضير الأصناف المدرجة على قوائم الطعام لديه.

 

حظر المنتجات التي تحتوي على الصويا وزيت النخيل

 

بسبب هاتين المادتين جرى القضاء على مساحات شاسعة من الغابات في بلدان مختلفة حتى أنّها تؤذي التربة والبيئة ككلّ.

كما أنّ معظم منتجات الصويا معدّلة جينياً، وبالتالي فهي تضرّ الجسم أكثر ممّا تفيد.

 

استبدل منتجع سيكس سينسيز زيغي باي هذه المنتجات المضرة بالبيئة وبصحة الضيوف ببدائل مستدامة وصحية أكثر.
إنتاج نفايات عضوية فقط يستخدم المنتجع منتجات تنظيف صديقة للبيئة بهدف إعادة تدوير واستخدام كافة النفايات الصادرة عنه ورشة عمل ألكمي بار التي تعلّم الضيوف كيفية صنع منتجات نظيفة ومستدامة للجسم من مواد رئيسية تتواجد في كل مطبخ.
ترشيد استهلاك المياه أنشأ سيكس سينسيز زيغي باي محطته الخاصة لتحلية المياه وإنتاج مياه شفة عالية الجودة تخضع المياه النقية المستخدمة للشرب حالياً لفحوصات مخبرية بحثاً عن جزيئات البلاستيك الدقيقة من أجل ضمان جودة مياه .

أما مياه الصرف الصحي فتتمّ معالجتها بالكامل، في حين يُعاد تدوير المياه الرمادية لاستخدامها في ريّ الأراضي المحيطة بالمنتجع.

حماية البيئة مشروع لمعالجة التربة في الصحراء وتغذيتها من خلال مزرعة دبا والحديقة العضوية في المنتجع التخلّص من كافة النفايات العضوية الصادرة عن المنتجع والتي تشكّل نحو 76 بالمئة من مجمل النفايات الناتجة، وذلك باستخدام آلة التسميد الجديدة.
الامتناع كلياً عن استخدام المواد البلاستيكية يحاول المنتجع تقليل استهلاك المنتجات أو العبوات البلاستيكية في المنتجع إلى أقصى حدّ ممكن. كافة المنتجات ذات الاستعمال الواحد والتي تدخل أرض المنتجع قابلةً للتحلّل بيولوجياً، على أن تُستكمل عملية استبدال المنتجات الأخرى تدريجياً.
يحدث الآن  وجهات يمكنك السفر إليها من دبي بأقل من 2000 درهم هذا الصيف

الحدث: مبادرة تناول الطعام مع سيكس سينسيز
المكان: سيكس سينسيز زيغي باي، سلطنة عُمان
معلومات الاتصال: 5555 2673 968+

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى