أبوظبي

متحف العين الوطني يسلط الضوء على قطعة برقع بونيوم

عين أبوظبي – وجهات

ضمن فعاليات البرنامج الشهري لمتحف العين الوطني والذي ينظمه قسم التعليم في المتحف، تم اختيار قطعة برقع بونيوم ( بونجوم )  لشهر مارس نظراً لما يمثلة من أهمية بالغة في المجتمع الإماراتي.


يهدف  هذا البرنامج  إلى تسليط الضوء على أهم  المقتنيات والقطع االفنية المميزة التي يحتويها المتحف، ويتم اختيار القطع بعناية من قبل المختصين. كما يرافق هذا البرنامج ورش عمل تعليمية للأطفال تهدف بالرتقاء بمستوى وعيهم وإدراكهم بمحتويات المتاحف.

ويصاحب برنامج  هذا الشهر ورشة بعنوان البرقع للأطفال وهي ورشة مجانية للحضور ولا تحتاج الى حجز او تسجيل مسبق وذلك يوم الأربعاء الموافق 15 مارس 2017 من الساعة 10:00 إلى 11:00 صباحاً، ويوم الجمعة 31 مارس 2017 الساعة 5:00 – 6:00 مساءً.

معلومات اضافية:

يحدث الآن  أبوظبي تنظم مهرجان الخريف في دورته الثانية 2019

يتكون البرقع من خمسة أجزاء وهي:

1-(الجبهة): وهي الخط المستقيم الذي يكون في بداية البرقع من أعلى.

2-(الخرّة): وهي عيون البرقع الخاصة بالعينين وهي تلك الانحناءات النازلة والممتدة من الجبهة وحتى اّخر فتحة العين من الجانبين.

3-(سيف البرقع) أو (القضاب): وهو عبارة عن عصا خفيفة مصنوعة من عسق أو جريد النخل تهذب جيّداً وتدخل من منتصف الجبهة إلى اّخر البرقع ويكون موقعها في منتصف البرقع لتثبيته على الأنف.

يحدث الآن  مطعم هاكاسان أبوظبي يقدم برانش مسائي فاخر على التراس

4-(خد البرقع): وهو القطعة التي تغطي الوجه وتكون كبيرة أو صغيرة حسب طلب المرأة وفقاً لمقاس وجهها وعمرها.

5-(الشبق)(الشبوج): وهي الخيوط الحمراء وإن لم تتوفر الخيوط الحمراء يمكن استخدام أي لون اّخر وتثبت على طرفي البرقع من جهتي اليمين واليسار لتثبيت البرقع على الرأس.

 

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق