السيارات

محطة خدمة جديدة من اينوك في منطقة البرشاء

مجموعة واسعة من خدمات المركبات

عين دبي – محركات

أعلنت مجموعة اينوك، عن افتتاح محطة خدمة جديدة في منطقة البرشاء 1 في دبي.في إطار خططها التوسعية الرامية إلى بناء 54 محطة خدمة بحلول عام 2020، افتتحت مجموعة اينوك مؤخراً محطة خدمة جديدة في منطقة البرشاء 1 ذات الكثافة السكانية العالية في دبي.

مجموعة اينوك
مجموعة اينوك

هذا وتمتد المحطة الجديدة، التي تعمل بالطاقة الشمسية، على مساحة 40 ألف قدم مربعة، وتقدّم مجموعة واسعة من خدمات المركبات تتضمن ثمانية مضخات وقود رقمية مع نظام استعادة البخار من المستوى الثاني، ومنصات شحن المركبات الكهربائية من هيئة كهرباء ومياه دبي، بالإضافة إلى الشاشات الرقمية والعدادات الذكية. وتم بناء المحطة بما ينسجم مع مواصفات ومعايير الأبنية الخضراء المحددة من قبل بلدية دبي، ويتم تحويل الطاقة الفائضة من الألواح الشمسية إلى شبكة هيئة كهرباء ومياه دبي الرئيسية من خلال عداد الطاقة الشمسية الذي يتتبع كمية الطاقة المعاد ضخها إلى شبكة الكهرباء.
كما يمكن لألواح الطاقة الشمسية المركبة على سقف المحطة توليد 120 كيلوواط من الطاقة في الساعة في أي يوم نموذجي، أي أكثر بنحو 30 بالمئة من إجمالي الطاقة اللازمة لتشغيل المحطة. وتم تصميم الخزانات بجدران مزدوجة بما يتوافق مع معايير مختبرات أندررايترز (UL)، إضافة إلى أنابيب الوقود ذات أنظمة الاحتواء الثانوية للحد من احتمالات التلوث البيئي. كما تم تزويد المحطة بنظام الوقود الآلي كلياً مع المعايرة الآلية للخزانات والنظام الإلكتروني للكشف عن أي تسرب.
هذا وقد تم إعداد نظام تزويد الوقود بمعدل ضخ أقصى متوافق مع معايير السلامة المحددة من قبل الجمعية الأمريكية للحماية من الحرائق (NFPA).
كما تم بناء المضخات المزودة بخراطيم قابلة للسحب بأسلوب يتيح خدمة السيارات على جانبي المضخة، مما يساعد أيضاً في خفض زمن الانتظار.
وقد جرى تزويد المحطة بالعديد من التقنيات التي تحد من استهلاك الطاقة، مثل نظام استعادة البخار (VRS) للحد من الانبعاثات الضارة بالبيئة والتحكم بها، علاوةً على استخدام تقنيات الإضاءة بالصمامات الثنائية الباعثة للضوء (LED) في الإنارة مما يخفض استهلاك الطاقة بمعدل 50 بالمئة. وتم استخدام حلول التدفق المتغير للمبردات (VRF) في نظام تكييف الهواء والذي يوفر الطاقة بنسبة 35 بالمئة مقارنة بأنظمة التبريد التقليدية.
هذا وتضم المحطة 36 شاشة رقمية على الأعمدة الخارجية ومدخل متجر زووم، ليتعرف العملاء على أحدث العروض الترويجية التي تقدمها محطات اينوك ومنافذ زووم وبرونتو وستاربكس.
ويمكن للعملاء أيضاً الاطلاع من خلال هذه الشاشات على أحدث الأخبار وحالة الطقس وتحديثات حركة المرور من شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات.
كما يستفيد سكان منطقة البرشاء 1 أيضاً من خصائص ومزايا متكاملة تتضمن جهاز الصراف الآلي الذي يمكن استخدامه من داخل السيارة، ومرافق تجارية أخرى تشمل متاجر ستاربكس وبرونتو وزووم التي يمكنهم فيها دفع فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي والبطاقات الائتمانية وتعبئة رصيد سالك، والعديد من الخدمات الأخرى.


أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى