الفعاليات

مركز تشكيل يعلن عن برنامج المخيم الصيفي 2015

عين دبي – مخيم صيفي 

يستعد مركز تشكيل إلى احتضان مجموعة متنوعة من ورش العمل هذا الصيف، والتي من شأنها اتاحة الفرصة أمام الفنانين الشباب لاكتشاف عالم واسع من المهارات الإبداعية والخلاقة.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المخيم الصيفي لهذا العام بدءً من يوم 16 حتى 27 أغسطس، من تمام الساعة الـ 10 صباحاً حتى 1 بعد الظهر، حيث ستحتضن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8-16 عاماً.

16 أغسطس: صناعة القوالب

Advertisements
خصومات سنتربويت للعودة للمدراس 10% خصم إضافي استخدم الكود SH33

سيتعلم الطلاب خلال فعاليات هذه الورشة مجموعة متنوعة من طرق وأساليب صناعة القوالب وصبها، وبعد انتهاء الطلاب من تشكيلها ستتاح لهم فرصة استخدامها والتفنن بإبداعاتها في المنزل.

17 أغسطس: صناعة الطوابع

سيتعلم الطلاب خلال فعاليات هذه الورشة كيفية صناعة طوابع خاصة بهم، حيث سيتمكن الطلاب من تصميم وصناعة طوابع خاصة بهم باستخدام تقنية Linocuts.

18 أغسطس: الطباعة على الثياب

تعلموا معنا كيفية تصميم وصناعة تي شيرت (قميص) باستخدام تقنية الطباعة على الثياب والطباعة بصفائح الإستنسل، حيث سيقوم الطلاب بوضع الفكرة أو الطبعة التي يرغبون بها، ومن ثم العمل على تجسيد هذه الطبعة الفنية للحصول على تي شيرت (قميص) خاص بهم.

19 أغسطس: طباعة المنسوجات

سيتعلم الطلاب التقنية التقليدية للصباغة المقاومة للشمع، حيث سيقومون برسم تصميم يعكس فكرة ما بشكل يدوي، ومن ثم استخدام الشمع المذاب وصباغ النسيج من أجل إبداع قطع النسيج المميزة والخاصة بهم.

19 أغسطس: كراسة الرسم المتعددة الاستعمال

يحدث الآن  لا تفوتوا المشاركة في الدورة الرابعة من تحدي دبي للياقة 2020

سيعمل الطلاب على إبداع كراسات رسم مميزة، مستمدين مواضيعها من جوانب حياتهم وخبراتهم اليومية، وسيحظون بفرصة اصطحابها معهم أينما ذهبوا، ومن ثم مواصلة العمل عليها وإثرائها بالأعمال الفنية الرائعة بعد انتهاء ورشة العمل. كما سيتم تشجيع الطلاب على جمع المواد التي يستعملونها يومياً واستخدامها لتعزيز وتنمية أساليبهم الخاصة بدعم وإشراف من روبن سانشيز.

20 أغسطس: الطباعة الأحادية

سيتعلم الطلاب خلال هذه الورشة تقنية الطباعة الأحادية، كما سيكتشفون مجموعة متنوعة من تقنيات مزج الألوان، وإبداع الخلفيات الرائعة، وتشكيل البنيات المختلفة، فضلاً عن تعلم آليات الرسم اليدوية، وذلك من أجل إبداع أعمال فنية متميزة وفريدة من نوعها.

22 أغسطس: الحفر الإبري

سيتم استخدام التقنية التقليدية للحفر الإبري، وهي تقنية مماثلة للحفر والنقش لكن دون استخدام الأحماض. سيقوم الطلاب بإبداع لوحة (كليشه) بالإمكان استخدامها عدة مرات. وعلى الرغم من بقاء الصورة على حالها، إلا أن آلية كل طبعة ستثمر لوحة جديدة ومتميزة عن مثيلاتها.

23 أغسطس: كراسة الرسم المتعددة الاستعمال

سيعمل الطلاب على إبداع كراسات رسم مميزة، مستمدين مواضيعها من جوانب حياتهم وخبراتهم اليومية، وسيحظون بفرصة اصطحابها معهم أينما ذهبوا، ومن ثم مواصلة العمل عليها وإثرائها بالأعمال الفنية الرائعة بعد انتهاء ورشة العمل. كما سيتم تشجيع الطلاب على جمع المواد التي يستخدمونها يومياً واستخدامها لتعزيز وتنمية أساليبهم الخاصة بدعم وإشراف من روبن سانشيز.

24 أغسطس: الرسوم التوضيحية

كيف بإمكانكم رواية أحداث قصة دون كتابة نص لها؟ هذا ما يقوم به فنانو الرسوم التوضيحية في جميع أنحاء العالم. تعلموا كيفية توضيح التعابير الشخصية أو اللحظة المفضلة لديكم خلال سرد أحداث القصة، وكيفية إبداع وتطوير الرسوم التوضيحية من لحظة البداية حتى النهاية لرواية القصة بكافة تفاصيلها لكل من يتابعها، بغض النظر عن اللغة التي يتحدث بها.

يحدث الآن  مطعم كيو يعلن عن أحدث عروضه المميزة والمتنوعة

25 أغسطس: الكاميرا ذات الثقب

تعلموا معنا آلية عمل الكاميرا التناظرية من خلال إعادة تجسيد أسس التصوير، وبناء الكاميرا ذات الثقب بشكل كامل من البداية حتى النهاية، حيث سيقوم الطلاب بتعلم كيفية بناء الكاميرا ذات الثقب، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمامهم للعمل ضمن الغرفة المظلمة لتحميض (إظهار) صورهم.

26 أغسطس: الطباعة على الثياب

تعلموا معنا كيفية تصميم وصناعة تي شيرت (قميص) باستخدام تقنية الطباعة على الثياب والطباعة بصفائح الإستنسل، حيث سيقوم الطلاب بوضع الفكرة أو الطبعة التي يرغبون بها، ومن ثم العمل على تجسيد هذه الطبعة الفنية للحصول على تي شيرت (قميص) خاص بهم.

ينبغي على الأطفال جلب بعض الثياب القديمة لارتدائها أثناء فعاليات ورش العمل، أما بقية المواد اللازمة فسيتم توفيرها من قبل مركز “تشكيل”. بإمكان أولياء الأمور إحضار أطفالهم إلى الجلسات الفردية التي تبلغ كلفتها 250 درهم، أو الاستفادة من باقة جلسات الأسبوع التي تبلغ قيمتها 1,150 درهم، أو الاستفادة من باقة جلسات الأسبوعين التي تبلغ قيمتها 2,200 درهم.

للمزيد من المعلومات وتفاصيل التسجيل بالجلسات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: tashkeel.org، أو الاتصال على الرقم: 606 3361 4 00971.

 

أضف تعليقك

التعليقات

مقالات قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى