رأس الخيمة

مزرعة لآلئ السويدي تقدم تجربة ثقافية فريدة من نوعها في رأس الخيمة

وجهات تراثية جديدة في راس الخيمة

عين رأس الخيمة – وجهات

تقع مزرعة لآلئ السويدي في بلدة الرمس الشمالية على سفوح سلسلة جبال الحجر برأس الخيمة , وتبلغ مساحتها  4000 متر مربع وتم تأسيسها من طرف عبدالله السويدي في عام 2005 .

كما تسعى مزرعة لآلئ السويدي الى توفير اللؤلؤ من مصادر محلية لصائغي المجوهرات حول العالم.

طبعا يمكنكم زيارة هذه الوجهة التراثية الجديدة حيث بمجرد دخولكم ستحضون بتجربة مشوقة تبدأ بركوب قارب تقليدي للغوص بحثاً عن اللؤلؤ وصولاً إلى المزرعة.

وخلال هذه الجولات الخاصة ستتعرفون على الأهمية التاريخية لتجارة اللؤلؤ و نمط حياة غواصي اللؤلؤ ولمحة عن آلية زراعة اللؤلؤ السائدة في العصر الراهن.

مزرعة لآلئ السويدي تقدم تجربة ثقافية فريدة من نوعها في رأس الخيمة
مزرعة لآلئ السويدي , Suwaidi Pearls Farm

ومن أبرز المحطات في الجولة على المزرعة، قائمة الأنشطة الترفيهية المتميزة المتوفرة مثل تجربة فتح المحار والغوص بحثاً عن اللؤلؤ (يمكن للزوار الاحتفاظ باللؤلؤة التي يجدونها) وركوب القوارب (التجديف) والإبحار بين أشجار المانجروف وتناول الطعام التقليدي الذي تعده سيدات إماراتيات في القرية.

يحدث الآن  عروض منتجع وسبا دبل تري من هيلتون خلال موسم الشتاء 2019

تبدأ أسعار الجولة من 300 درهم وتستمر ما بين 2 إلى 4 ساعات وفقاً لقائمة الأنشطة المختارة، وتتوفر وجبة الغداء بتكلفة إضافية قدرها 50 درهماً.

للحجز والمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على الرقم: 9717 2211124

تجدر الإشارة الى أن مزرعة لآلئ السويدي توفر نحو 40 ألف محارة مزروعة سنوياً بمعدل نجاح يصل إلى 60%، بينما تبلغ نسبة اللآلئ فائقة الجودة المنتجة 10%.

مزرعة لآلئ السويدي تقدم تجربة ثقافية فريدة من نوعها في رأس الخيمة
مزرعة لآلئ السويدي , Suwaidi Pearls Farm

تشتهر عائلة السويدي منذ القرنين الثاني عشر والثالث عشر، في مجال تجارة اللؤلؤ في منطقة الخليج لأجيال عدةّ واستمرت حتى القرن العشرين.

يحدث الآن  إحتفالات اليوم الوطني الإماراتي ال 48 في فندق ريكسوس باب البحر

و كان جد عبدالله السويدي آخر الغواصين بحثاً عن اللؤلؤ الباقين على قيد الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل اكتشاف النفط وانتشار زراعة اللؤلؤ.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق