الفعالياتالوجهات

مشروع الحي أحدث مشروع تم إفتتاحه ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق

مشروع إضاءة مستقل في إحدى الوجهات الشهيرة بدبي

مشروع الحي أحدث مشروع تم إفتتاحه ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق

عين دبي – وجهات

إفتتحت دبي للثقافة وشركة إعمار مشروع إضاءة مستقل في إحدى الوجهات الشهيرة بدبي، وخلال أحد أكبر الفعاليات السنوية.

مشروع الحي يقع على بوليفارد الشيخ محمد بن راشد مقابل فندق العنوان وسط المدينة وهو  مصمم باستخدام خطوط الضوء التي تشكل حدوداً تفصل بصرياً ومجازاً بين الفعاليات المحلية والمعمارية ويستمد مفهومه من التراث والتاريخ الغني للمنازل والتقاليد والثقافة الإماراتية، حتى في ظل سعي دبي لتحقيق المزيد من التقدم في الحياة الحديثة وتبني أحدث التقنيات.

ويتألف المشروع من ستة عناصر تكمل مشهد الحي الإماراتي التقليدي بما في ذلك:

  • السكّة: زقاق صغير يربط بين المنازل في الأحياء الإماراتية التقليدية. ويترجم التركيب الضوئي تجربة السكة إلى مسار يضم طيوراً عاكسة للضوء موضوعة فوق أعمدة الإنارة
  • المجلس: هو مساحة أساسية داخل كل منزل إماراتي، حيث يجتمع أفراد العائلة والأصدقاء والضيوف حول طاولة قهوة مركزية. ويسلط هذا التركيب الضوء على العناصر الرئيسية للمجلس مثل طاولة القهوة والأكواب ووسائد الجلوس.
  • المسجد: المسجد الذي يجتمع فيه أهل الحي للصلاة. ويتكون التركيب الضوئي من أقواس تمثل محراباً يشير إلى اتجاه القبلة. تتناقص طبقات الأقواس في الحجم لتشكل ما يشبه الممر الروحي.
يحدث الآن  لعشاق الجري لاتفوتوا المشاركة في سباق وادي بيه حتا 2021
DSF Al Hai opening (1)-min
مشروع الحي
  • الحوي: الباحة الإماراتية التقليدية، وهي تعتبر قلب المنزل. تقع هذه المساحة داخل حدود معينة، وتتوسطها شجرة غاف. يعمل التركيب الضوئي على وجود طيور وأضواء ملونة وأراجيح تتدلى من الشجرة لتمثل الأنشطة المتنوعة التي يمكن أن تحدث حولها.
  • البقالة: متجر شامل يذهب إليه سكان الحي من جميع الأعمار لشراء مستلزماتهم. يستخدم التركيب الضوئي ألواحاً ذات طبقات مع أضواء معلقة تمثل الرفوف والزجاجات تحاكي أجواء البقالة
  • الساحة: ملعب موجود بين البيوت الإماراتية والأزقة. وتجسد الإضاءة عدة ألعاب كخلفية للحي على الجانب الآخر من الشارع، ليصبح الملعب بذلك واحد من أهم المواقع لاتخاذ الصور من قبل المقيمين والزوار.
يحدث الآن  عروض فندق موفنبيك جميرا بيتش ضمن مهرجان دبي للتسوق 2021

ويستخدم مشروع الحي المستدام بالكامل، الأضواء المعاد تدويرها والمعاد استخدامها من الدورات السابقة لمهرجان دبي للتسوق، حيث جاءت الأضواء المستخدمة في الحوي من إنارة قديمة لأشجار النخيل تم توزيعها في جميع أنحاء المدينة، في ما جاءت الطيور المستخدمة في الحوي والسكة من هياكل وتركيبات ضوئية قديمة.

Advertisements
خصومات سنتربويت للعودة للمدراس 10% خصم إضافي استخدم الكود SH33

وسيتم تشغيل أضواء مشروع الحي يومياً عند غروب الشمس وحتى 30 يناير أي طوال مدة مهرجان دبي للتسوق.

للمزيد من حول إمارة دبي يمكنك زيارة صفحتنا عالانستقرام
أضف تعليقك

التعليقات

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى