الفعاليات

معرض للحفاظ على البيئة في دبي أوتليت مول

احتفالات عام زايد

عين دبي – فعاليات

نظم دبي أوتليت مول، بمناسبة احتفالات الدولة بعام زايد، وعلى مدار شهر كامل عدد من الفعاليات والأنشطة حول أهمية إعادة التدوير والحفاظ على البيئة وانعكاساتهما الإيجابية على المجتمع وكوكب الأرض.أقام دبي أوتليت مول، معرضاً لتعزيز قيم الاستدامة والحفاظ على البيئة في مدخل المول، وذلك بمشاركة كل من شرطة دبي، نادي دبي لسباقات الهجن، وشركة ذا هوم ديبوت المتخصصة في إعادة تدوير المخلفات.

معرض للحفاظ على البيئة في دبي أوتليت مول
معرض للحفاظ على البيئة في دبي أوتليت مول

هذا وقد تضمنت المنتجات الموجودة في المعرض، قطع أخشاب قديمة تحولت إلى أسِرَّة نوم، وقطع أخرى تم تحويلها إلى آرائك وكراسي مريحة، بالإضافة إلى تعليم كيفية إعادة تدوير الأكواب البلاستيكية، الزجاجات، وقطع الأثاث القديمة، وتعلم آليات وطرق تحويل تلك المنتجات القديمة إلى منتجات يمكن استخدامها عوضاً عن إلقاءها في النفايات.
كما وشارك نادي دبي لسباق الهجن بعرض صوراً قديمة ونادرة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد يرجع تاريخها لأكثر من 50 عاماً، وخلال الفعالية تعرف المتسوقين على خطورة إلقاء النفايات البلاستيكية في المحيطات والآثار السلبية التي تتركها على الحياة البحرية، وما هي الإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها للحفاظ على البيئة آمنة ونظيفة.
كما قام المتسوقين، ضمن احتفالات المول بعام زايد وفي ذكرى مئوية زايد، بكتابة رسائل يعبرون فيها عن حبهم لذلك الرجل العظيم الذي استطاع بحنكة استثنائية أن يقود تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح اليوم في مصاف الدولة العصرية والحديثة.
تجدر الإشارة أنّ الاستدامة والحفاظ على البيئة كانت ضمن القيم والمبادئ التي تبناها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، حيث كان نموذج نادر في الوعي العميق بأهمية الحفاظ على الطبيعة ومواردها وحماية البيئة، حيث استطاع أن يحقق العديد من الإنجازات في هذا المجال.


أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق