أبوظبي

مهرجان بايرويت الأوبرالي على مسرح قصر الإمارات

مهرجان موسيقى أبوظبي الكلاسيكية

عين أبوظبي – فعاليات

أعلن مهرجان موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، عن استضافة أول ظهور دولي لمهرجان بايرويت الأوبرالي، الذي سيعرض أوبرا فالكيري للموسيقار ريتشارد فاجنر.يستضيف مهرجان موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، أول ظهور دولي لمهرجان بايرويت الأوبرالي، الذي سيعرض أوبرا فالكيري للموسيقار ريتشارد فاجنر، وذلك على مسرح فندق قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي يومي الأربعاء 30 يناير والجمعة 1 فبراير من العام القادم.

مهرجان بايرويت الأوبرالي
مهرجان بايرويت الأوبرالي

هذا ويشتهر مهرجان بايرويت الأوبرالي، بتأدية عروض أوبرا متميزة تعود إلى القرن التاسع عشر من إبداع المؤلف الموسيقي الأوبرالي الألماني ريتشارد فاجنر.
وتُقام هذه العروض الأوبرالية ضمن مسرح خاص مميز داخل مسرح بايرويت فيستشبيلهاوس في ألمانيا، والذي صُمم من قبل فاجنر نفسه لإبداع أعماله الخاصة، ويشهد المهرجان تقديم أكثر من 500 ألف طلب على التذاكر كل عام، في حين أن عدد التذاكر المتاحة للبيع لا يتعدى 60 ألف تذكرة، لذا تمتد قائمة الانتظار بين 9 إلى 10 أعوام.
هذا وسيتسنّى لرواد الموسم الجديد من موسيقى أبوظبي الكلاسيكية الاستمتاع بمشاهدة الدراما الموسيقية الكاملة لأوبرا فالكيري من إخراج كاتارينا فاجنر، ابنة حفيد الموسيقار العظيم ريتشارد فاجنر.
وسيتضمّن العرض أيضاً فيلم روائي طويل بإشراف المخرجة كاتارينا، حيث يتم عرضه على خلفية الأداء الأوبرالي كأداة مساعدة تروي قصة فالكيري وتعيد زيارة المواقع الأساسية التي ألهمت عمل ريتشارد فاجنر،  ويجسّد عرض فالكيري أحد الأعمال الموسيقية من تأليف ريتشارد فاجنر، حيث تروي هذه الدراما الموسيقية في فصلها الأول قصة حب رومانسية بكل معنى الكلمة، بينما تعبّر في الفصل الثاني والثالث عن القيمة الفنية الآسرة لملحمة متميزة، وتعكس أوبرا فالكيري قدرة فاجنر  على دمج الموسيقى والمسرح مع عالم الأساطير.
تتوفر التذاكر للبيع اعتباراً من يوم الثلاثاء 31 يوليو الحالي في تمام الساعة 12 ظهراً في جميع متاجر فيرجن ميجاستور المنتشرة في الإمارات العربية المتحدة.


أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • حفلات عيد الاضحى فى ابوظبى 2018 (1)
  • ريتشارد فاجنر (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى