سياحة خارجية

مواقع تصوير أفلام سينمائية أصبحت مواقع سياحية مشهورة !!

مواقع اشتهرت بفضل السينما

عين دبي – وجهات خارجية

كلنا نتفق على أن الكثير من المواقع حول العالم لم تكن معروفةً قبل أن يتم تصوير أفلام سينمائية فيها، وفي ما يلي جمعنا لكم أبرزها :1- أنغور وات، كمبوديا

أنغور وات
أنغور وات
تحولت كمبوديا من بلد معزول، إلى واحدة من الوجهات الأكثر زيارة في جميع أنحاء آسيا بفضل فيلم لارا كروفت: تومب رايدر والذي عرض جمال هذه المنطقة ومعابدها الفاتنة.

2- سافانا جورجيا


سافانا جورجيا
سافانا جورجيا

اشتهرت هذه الوجهة بفضل فيلم ميدنايت إن ذا غاردن أوف غوود إيفل ورغم كونه فيلم غير ناجح نجاحاً كبيراً إلا أنه منح هذه المنطقة شهرة واسعة .

3- نيوزلندا

نيوزلندا
نيوزلندا

في هذا البلد تم تصوير جميع أفلام بيتر جاكسون وفي مقدمتها سيد الخواتم و ذا هوبيت مما أدى الى زيادة أعداد سياحه بنسبة 50%، منذ أن تم عرض هذه السلاسل في أنحاء العالم، حيث توافدت أعداد كبيرة من السياح إلى مواقع تصوير هذه الأفلام، بعد أن لاحظوا سحر وجمال الطبيعة فيها، مما جعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.

4 – دارافي , الهند

دارافي , الهند
دارافي , الهند

تحول هذا الحي من حي فقير الى وجهة سياحية بارزة بفضل سلامدوغ مليونير، الذي حصد العديد من الجوائز واحداً من أكثر الأفلام نجاحاً في عام 2008 .

يحدث الآن  منتجع أنانتارا أولواتو بالي يخضع لعملية تجديد في أجنحته الفاخرة

5 – سالزبورغ , النمسا

سالزبورغ , النمسا
سالزبورغ , النمسا

تُعرف هذه المدينة الجميلة باسم مهد موزارت وتعتبر من أشهر مواقع تصوير الأفلام الموسيقية .

6 – قلعة الدون , اسكتلندا

قلعة الدون , اسكتلندا
قلعة الدون , اسكتلندا

هذه القلعة ظهرت في العديد من الأفلام بما في ذلك لعبة العروض و الفيلم الكوميدي البريطاني مونتي بايثون أند ذا هولي غريل، مما جعلها من أشهر المعالم السياحية الهامة على مستوى العالم .

7 – متحف فيلادلفيا للفنون

متحف فيلادلفيا للفنون
متحف فيلادلفيا للفنون

من لا يعرف هذا المتحف الرائع و الذي يتوافد اليه الحشود يومياً بهذف مشاهدة الأعمال الفنية المعروضة فيه و السير على خطى روكي بالبوا في فيلم الملاكمة الشهير .

يحدث الآن  نظرة على المنتج العائلي الفاخر دوسِت تاني جزر المالديف

8 – قلعة ألنويك , الريف الإنجليزي

قلعة ألنويك , الريف الإنجليزي
قلعة ألنويك , الريف الإنجليزي

تعتبر هذه القلعة من أفضل مواقع التصوير السينمائي على الإطلاق ، و هي مدرسة السحر في أفلام هاري بوتر الشهيرة و بسبب ذلك حققت أكثر من 700 ألف زائر سنويًا .

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق