الشارقة

نزل الرفراف أحدث المشاريع السياحية في مدينة كلباء

عين الشارقة – وجهات 

في إطار استراتيجيتها القائمة على توفير وجهات سياحية رائدة ومستدامة في مختلف مناطق إمارة الشارقة، أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وبالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، عن “نزل الرفراف”، مشروعها السياحي البيئي الأحدث الواقع في مدينة كلباء، والذي يشكل باكورة المشاريع السياحية الجديدة للهيئة لعام 2017.

وأوضحت (شروق) أنها باشرت مؤخراً إنشاء “نزل الرفراف”، الذي يعد مشروع ضيافة فاخراً وعصرياً من فئة الخمسة نجوم مغطى بخيام، يوفر تجربة إقامة فريدة ضمن محمية أشجار القرم في طبيعة كلباء الساحرة، متوقعة إتمام المشروع بالكامل وتسليمه قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري.

unnamed (12)

ويتضمن المشروع 20 خيمة فاخرة، يتمتع كل منها بحوض سباحة خاص، وصممت الخيام خصيصاً لمنح نزلائها المزيد من الراحة والخصوصية، في وقت توفر إطلالات مذهلة على المحيط الهندي وعلى غابة أشجار القرم المحيطة بالمشروع.

وبهدف تعزيز أجواء الفخامة وراحة الضيوف، سيوفر “نزل الرفراف” مركزاً لليوغا واللياقة الصحية في الهواء الطلق، بالإضافة إلى مجموعة من المرافق العامة التي تشمل: مكتب استعلامات، وصالة استقبال، ومطاعم، وأماكن ترفيهية خارجية.

يحدث الآن  أهم المعارض الفنية التي تستضيفها مؤسسة الشارقة للفنون خلال الصيف 2019

unnamed (11)

ويتمتع زوار المنطقة بالعديد من النشاطات التي يوفرها مركز الأنشطة الخارجية، الذي يتيح الفرصة لعشاق المغامرات الخارجية لخوض عدد من التجارب الفريدة، التي تتضمن التجديف عبر أشجار القرم، والرحلات وركوب الدراجات الجبلية.

ويتميز المشروع باعتماده أعلى معايير البناء الأخضر والاستدامة، ويمتاز بتأثيره المنخفض للغايه على ىسلامة البيئة المحيطة وجمالها الطبيعي، وسيقدم لنزلائه وزواره تجربة ضيافة ممتعة، ويمنحهم فرصة الاسترخاء والاستمتاع بسحرالطبيعة.

unnamed (10)

يشار إلى أن محمية أشجار القرم في مدينة كلباء أُعلنت كمحمية طبيعية بموجب المرسوم الأميري رقم 27 لسنة 2012 الصادرعن صاحب السمو الشيخ الدكتورسلطان بن محمد القاسمي، عضوالمجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، وتتميز المحمية بموقعها الجغرافي على خوركلباء، حيث تقع أخفض نقطة في المحمية على بعد ميلين من البحروتبلغ 23 متراً.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمحمية 4.997 كيلومتراًمربعاً، ويتكون نظامها البيئي من جزأين، أولهما: بيئة غابات أشجارالقرم التي تمتاز بارتفاعها الشاهق (نحو 8 أمتار)، وصلابتها، حيث تنموهذه الأشجار في التربة ذات معدلات الأكسجين المنخفضة، وتعرف بتحملها لملوحة مياه البحر، وتساعد أشجار القرم كذلك على استقرار الساحل عن طريق الحد من أضرار عوامل التعرية التي تسببها العواصف، والأمواج، والتيارات، والمد والجزر.

يحدث الآن  أهم المعارض الفنية التي تستضيفها مؤسسة الشارقة للفنون خلال الصيف 2019

unnamed (9)

أما الجزء الثاني من المحمية فهو البحيرة المتصلة التي أنشئت صناعياً، والتي تتميز بكثافة تكاثرالطحالب الهامة والضرورية في إتمام عملية التمثيل الضوئي، لتوفير الغذاء الوفير للأحياء البحرية.

وتحتضن المحمية أنواعاً مختلفة من الطيور والحيوانات النادرة، أهمها سلاحف كلباء البحرية الخضراء وضخمة الرأس وصقرية المنقار، والثعالب والزواحف والصقور والنسور والبوم، وطيور الرفراف، التي اكتسب النزل اسمه منها.

unnamed (8)

وتم اعتماد تسجيل المحمية ضمن اتفاقية حماية الأراضي الرطبة (رامسار) سنة 2013، بسبب دعمها لفصائل مهددة من الكائنات الحية، كما أنها تمتلك أهمية عالمية كبيئة مهمة لتكاثر العديد من أنواع الطيورالنادرة،حيث تميزت بانفرادها كموقع تكاثر لطائر الرفراف المطوق العربي.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • رفراف الامارات (3)
  • موقع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (2)
  • فنادق في كلبا جديده (1)
  • نزل الرفراف (1)
  • نزل الرفراف أحدث المشاريع السياحية (1)
  • نزل رفراف (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك