الافضل في المدينة

نصائح حول الصحة واللياقة البدنية أثناء السفر

جيمس مدرب ومؤسس نادي D5 للياقة البدنية في دبي

عين دبي – حول المدينة

تعتبر المواظبة على التمارين البدنية بصورة قصيرة وبسيطة على أن تكون حادة، من أهم النصائح المفيدة للصحة واللياقة البدنية أثناء السفر.في ما يلي مجموعة نصائح من جيمس، مدرب ومؤسس نادي D5 للياقة البدنية في دبي:

جيمس مدرب ومؤسس نادي D5 للياقة البدنية في دبي
جيمس مدرب ومؤسس نادي D5 للياقة البدنية في دبي

يجب إيلاء الأولوية للنوم باعتباره ضرورياً للراحة واستعادة النشاط، فلقد ثبُت أن النوم أقل من 6 ساعات في الليلة يساعد على تصاعد مستويات السكر الصائم في الدم وهو ما يُعدّ خلل صحي غير مرغوب به.
وللدخول في نوم عميق ومريح، ينصح جيمس، بتناول عناصر غذائية مختلفة مثل(أعشاب التكيف) لمساعدة الجسم على التكيف مع الإجهاد، والعبعب المنوّم، والروديولا، حيث أن كلٌ منهم يساعد على إعادة تنشيط الكورتيزول الخاص بالإيقاعات الحيوية للجسم.
ويمكن أن تساعد أيضاً الأطعمة المحتوية على السيروتونين بنسبة كبيرة مثل الكربوهيدرات على الدخول في نوم أعمق عند عبور المناطق الزمنية أثناء السفر.
وإن أفضل نصيحة للياقة البدنية أثناء السفر هي الحفاظ على التمارين البدنية بصورة قصيرة وبسيطة على أن تكون حادة.
وسوف يتم ملاحظة تحسن القدرة على القيام بالأمور بمجرد ممارسة هذه التمارين لمدة 20 دقيقة، أما في حالة تعذّر ممارستك لمثل هذه التمارين، فعلى الأقل حاول المشي كلما سُنحت لك الفرصة.
هذا ويجب دائماً أن تتوافق نصائح التغذية مع احتياجاتك البدنية، على سبيل المثال الحاجة إلى فقدان الدهون أو زيادة الطاقة.
فإذا كان فقدان الدهون هو هدفك، قد ترغب في معرفة فوائد الطعام المُقدم فقط أثناء السفر بالطائرة، فلا يُعدّ الطعام المُقدّم في الطائرة هو الأصحّ بغض النظر عن الدرجة التي تسافر عليها.
كما يجب أن تكون وجبة الإفطار غنية بالبروتين، فيمكن اختيار وجبات تتضمن البيض أو السلمون أو أي بروتينات حيوانية أخرى.
هذا ولقد ثبُت أن تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين يقلل من الشهية للطعام لبقية اليوم، كما أن له تأثير إيجابي على بناء الجسم.
كما يعتبر شرب السوائل من الأمور الأساسية، حيث يعتبر الماء عنصراً أساسياً لجميع الخلايا الحيوية داخل الجسم، حيث أنّ التعرض لنقص الرطوبة في الجسم بنسبة أقل من 2 ٪ له تأثير عميق في القدرة على التركيز.
ولتبقى يقظاً حافظ على الرطوبة، وذلك عن طريق شرب المياه بحد أدنى 2 لتر يومياً إلى 4 لتر إذا كنت تمارس تمارين رياضية لمدة ساعة في اليوم.
هذا ويكمن الاستغناء عن شتّى التقنيات المتطورة والعلمية الحديثة، بالإضافة إلى الأدوية التي تُحقّق النتائج في أقصر وقت ممكن وذلك بالحفاظ على الصحة على النحو الأمثل.
التمارين القائمة على تنشيط الأعصاب (المخّ) – إذا أردت أن تحدث تأثيراً فورياً في طريقة استجابة الجسم للحركة ومعالجة الآلام، فيمكنك العثور على الإجابة عند تفحّص عينيك.
عند مراقبة عينيك للبيئة التي حولك فإنها تُملي على المخ تعيين وضعك وحركتك.
يمكن أن تكون لتمارين العين الخاصة تأثير فوري لتعيين وضعية الشخص، ويعتبر علم علاج وضع الجسم (بوسترولوجي) هو خير مثال على ذلك.
هذا ويُعدّ العلاج بالتمدد اللِّفافي (اف اس تي) من أفضل أنواع العلاج الطبيعيعند رياضة المحترفين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنّ هذا العلاج هو الخيار المناسب لنجوم الرياضة الذين يحتاجون إلى مواصلة الأداء بدون التعرض لأي إصابة في خِضَم تألقهم، حيث يتكون جسمك من عدد من الشبكات العضلية المتكاملة يشار إليها باسم خطوط الوجه، ويعمل العلاج بالتمدد اللفافي على إطالة الخطوط اللفافية بدلا من تمديد العضلات المستقلة والتي أحرزت نجاحاً محدوداً.
تمرين كبح تدفق الدم (تمرين الإطباق) يتم تطبيق هذه الطريقة العلمية على تدريبات الوزن، قم بتحديد مجموعة العضلات المراد تطبيق التمرين عليها، وقم بكبح تدفق الدم إلى العضلات المستهدفة مما سيقود الدم إلى الوصول إلى العضلات المستهدفة مسبباً أثر تورم في الخلايا (العضلية)، هذه طريقة عنيفة للغاية وتستغرق فقط 5-10 دقائق كحد أقصى.


أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • نصائح للصحه البدنيه (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق