دبي الذكية

نظرة على تطبيق Keepeat لتقليل من هدر الطعام في الإمارات

إحصائيات عن هدر الطعام في الإمارات

عين دبي – دبي الذكية

قام شقيقان سويديان مقيمان في الإمارات يدعيان إينا و أمار بيسك، ببرمجة تطبيق يدعى Keepeat للمساعدة في تقليل هدر الطعام في الإمارات، حيث يقوم التطبيق بعرض الطعام الزائد المتاح في مطاعم الإمارة للبيع بسعر مخفض.

يقدم تطبيق كيبايت  الطعام المتبقي بسعر أقل بنسبة 50 في المائة على الأقل من سعره الأصلي، ويمكن للمستخدمين الحصول عليه أو تناوله في المطعم .

وحسب آخر الإحصائيات فإن الشخص العادي في دولة الإمارات يهدر حوالي 2.7 كيلوغرام من الطعام كل يوم، و بشكل عام يتم تضييع ما يقرب من 15 مليار درهم من المواد الغذائية كل عام من طرف الناس و المطاعم و المقاهي .

تطبيق Keepeat
تطبيق Keepeat

وحالياً يبحث الشقيقان إينا و أمار بيسك، عن طريقة للحصول على هذا الطعام الإضافي من المطاعم وتسليمه للمقيمين، و ذلك عن طريق التنسيق مع شركات توصيل الطعام .

يحدث الآن  سلامة الطفل تطلق كتيّباً إلكترونياً توعوياً للصغار يستحق التحميل

وكان  Trader’s House، وهو مقهى يقع في مركز دبي التجاري العالمي (DWTC)، أول مقهى يجتمع مع Keepeat , ومن أول مؤيدي هذا التطبيق ، بهدف معالجة قضية فائض الغذاء في الإمارات.

ويوفر التطبيق المتوفر للتنزيل مجانًا على متجر Google Play و App Store للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، قائمة بالأطعمة المتوفرة بأسعار مخفضة في المطاعم القريبة من المستخدمين.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول التي تواجه مشكلة هدر الطعام، حيث صنفت ضمن أعلى الدول من حيث نصيب الفرد في إنتاج النفايات في العالم.

يحدث الآن  أهم المبادرات التي أطلقتها إتصالات لتحفيز الأفراد على البقاء في منازلهم

ترادرز هاوس هو مقهى راقي، يقع في مركز دبي التجاري العالمي ويقدم اشهى المشروبات المتنوعة إضافة الى مأكولات خفيفة و الحلويات , باسعار مناسبة للجميع.

للحجز و الإستفسار عن المزيد من المعلومات إتصلوا بالرقم التالي 97143086710

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • تقليل هدر الطعام (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق