أبوظبيجربنا لكم

هيلتون أبوظبي يجمع الأصالة والحداثة في آن واحد

عين أبوظبي – فنادق 

إن كنت من الباحثين عن العراقة والحداثة في آن واحد في مجال الفنادق، فلابد أن تضع فندق هيلتون كورنيش أبوظبي أحدى أولياتك خلال عملية البحث عن الفندق المناسب لك وفقا لاحتياجاتك، التي ستندرج حتما بين الموقع، والأطلالة، والخدمة، والسعر، والتنوع.

وقد سنحت الفرصة لفريق موقع عين دبي مؤخرا زيارة هيلتون كورنيش أبوظبي، لنقل تجربتنا لكم بشفافية مطلقة حول أهم ما يمكن أن تجده خلال إقامتك في ذلك الفندق.

فمنذ انطلاق الفندق عام 1970 حتى يومنا هذا (45 عاما)، حافظ فندق هيلتون على عبق تاريخ مدينة أبوظبي مع إضافة عنصر الحداثة إلى جوانبه ليتناسب مع احتياجات الضيوف باختلاف اهتماماتهم وأزمانهم.

فندق هيلتون أبوظبي يشهد أعمال تجديد في مختلف مرافقه

الموقع والإطلالة 

انطلق فريق العمل من إمارة دبي متجها نحو الفندق بأبوظبي دون الحاجة إلى استخدام الــ جي بي أس، لسهولة موقعه للزائر أو المقيم، حيث يقع الفندق على شارع الكورنيش بشكل مباشر الذي يعد هذا الشارع رقم “1” وفقا لتصنيف الإمارة للشوارع، ويتكون الفندق من جزئين، الأول يضم الغرف الفندقية بإطلالات مختلفة منها إطلالات بحرية ومنها إطلالات على أفق المدينة، أما الجزء الثاني وهو على الطرف الثاني من الكورنيش الذي يضم برك السباحة وآرائك التشميس على البحر، إضافة إلى السبا والنادي الصحي وعدد من المطاعم.

وقبل دخولنا إلى الفندق، لابد لنا أن نذكر لكم بإن الفندق يتوسط أهم معالم أبوظبي السياحية بدءاً بممشى الكورنيش، ومارينا مول، وأبراج الاتحاد، وقصر الإمارات، كما أنه على مقربة من السوق القديم والميناء والخالدية مول والمول وغيرها من أماكن الجذب السياحي في الإمارة.

الخدمة

وبمجرد وصولنا إلى باب الفندق، رحب بنا موظفي خدمة صف السيارات، ومن ثم اهتم أحدهم بمهمة حمل الحقائب إلى داخل الفندق، والآخر بتجهيز السيارة لأخذها إلى مواقف الفندق الخلفية، ومع دخولنا ردهة الفندق رحب بنا الشخص المضيف هناك مرة أخرى، وليرشدنا بعدها إلى موظفي الاستقبال لاستلام مفاتيح الغرفة، لم تستغرق عملية تسجيل البيانات أكثر من 10 دقائق، مع تقديم معلومات شاملة حول خدمات الفندق ومرافقه وتقديم كتيب صغير يضم مختصرا عن أهم ما يمكن أن تحتاجه خلال الإقامة.

1 هيلتون

وانتبه خلال تنقلك في الفندق أن يكون مفتاح “بطاقة” الغرفة معك، حيث أن المصاعد مجهزة بنظام حماية لا يعمل بدون بطاقتك للذهاب إلى غرفتك المنتقاه، كانت غرفتنا في الطابق التاسع من الفندق مع إطلالة بحرية، وقد كانت مجهزة بوسائل الراحة التي يحتاجها المقيم، منها التخت والوسائد المريحة، وآرائك للجلوس، وتلفاز مسطح، ومكواة، ومجفف للشعر مع تواجد دليل شامل بكل مرافق الفندق يضم شروحات كل وجهة.

يحدث الآن  إحتفالات ضخمة في مرسى ياس مارينا خلال راس السنة 2020

IMG_5493

التنوع

وبعد استرخائنا لبعض الوقت، كانت قد أصبحت الساعة الــ 2 بعد الظهر، حيث بدأنا نشعر بالجوع للبحث عن مطعم لتناول وجبة الغداء.

تنوعت مطاعم الفندق لتضم أغلب مطابخ العالم، كالمطبخ الصيني والتايلندي بمطعم رويال أورشيد، والمطبخ الإيطالي بمطعم بوكا، والمطبخ العالمي بمطعم فاسكوز، ومطعم المأكولات البحرية لا تيريزا، ومطعم المأكولات السريعة والشيشة إسكيب، والمطبخ الياباني بمطعم توكي، ومطعم للسناكات السريعة فينا بلازا.

IMG_5494

وقد وقع اختيارنا على مطعم فاسكوز لموقعه القريب من برك السباحة والشاطئ الملقبة بــ “هيلتونيا”، يوفر المطعم ردهة داخلية بكراسي خشبية ونوافذ زجاجية كبيرة مطلة على الشاطئ، وجلسة خارجية بأرضية خشبية مناسبة لأجواء الشتاء، لذلك اخترنا الجلوس في صالته الداخلية.

IMG_5433

وبدأ مشورانا مع قائمة الطعام المنوعة بين عدة مطابخ عالمية، وقد وقع اختيارنا من المقبلات على طبق الدال وخبز النان بالثوم من المطبخ الهندي وشوربة الجميري بالكريما من المطبخ العالمي، حيث كانت البداية موفقة جدا فالطعم لذيذ جدا جدا، ومنه انتقلنا إلى الوجبات الرئيسية فقد طلبنا دجاج تكا وستيك اللحم، تميز الطبقان بطريقة تقديم رائعة وطعم لا يوصف من شدة اللذة، لينتهى بذلك مشوارنا في فاسكوز.

IMG_5436

وبعد تناول وجبة الغداء اتجهنا إلى آرائك البحر للاسترجاء تحت أشعة الشمس وهدوء البحر مع إطلالة بانورامية على معالم أبوظبي الرئيسية، وإن كنت من محبي الشيشة في تلك الأجواء، فليكن أسكيب ملاذك الأول للاستمتاع بها مع إمكانية الحصول على مشروبك المفضل، ونؤكد لك أن لن تشعر كيف الوقت سيمضى وأنت هناك.

ومع حلول المساء، قمنا بزيارة مطعم بوكا الإيطالي لتناول وجبة العشاء، تمتع المطعم بأجواء رومانسية بامتياز بالديكور الخشبي والمرايا المحيطة والإضاءة الخافتة، والنوافد الكبيرة المطلة على أفق المدينة، بالإضافة على قائمة طعام جديدة كتب بها أسماء الأطباق باللغة الإيطالية لينقلك هذا المطعم من أبوظبي إلى روما.

يحدث الآن  جزيرة الماريه تنجح في تقديم احد أكبر الاحتفالات بالعام الجديد

مطعم بوكا

وخلال حديث لنا مع الشيف الرئيسي لهذا المطعم، تبين أن عجينة الباستا تصنع محليا وداخليا في المطعم ذاته، وأن أغلب مكونات الطعام يتم إعدادها في كواليس هذا المطعم، في حين يبيع المطعم بعض المنتجات الإيطالية لضيوفه من محبي نكهات هذا المطعم والتي تتوفر بعض منها حصريا في بوكا.

IMG_5483

وعن طلبنا، فقد بدأنا في بجبنة البوفالو الذي يشتهر بها المطبخ الإيطالي، والسلمون المطهو مع الكافيار، ولن تندم إذا طلبت طبقين أو اكثر من جبنة البوفالو، في حين قد اخترنا أحد أطباق الباستا المصنوعة محليا مع الكريمة البيضاء، التي ما زال طعمها محفور بالذاكرة إلى الأن، كما وشملت الأطباق الرئيسية طبق الستيك بالفطر والبطاطا المشوية والسبانخ، ولا تنسى هناك تجربة شوكليت سوفليه التي تعد من أطباق الحلويات المميزة الأكثر مبيعا في المطعم.

IMG_5442

IMG_5468

ومع حلول اليوم التالي، قررنا تجربة سبا هيلتونيا بعد تناول وجبة الإفطار، فقد وفر المطعم الرئيسي للفندق  لا تيريزا كافة مكونات الإفطار اللذيدة والمفيدة ليوم نشيط ومليء بالفعاليات.

تنوعت جلسات الاسترخاء التي يقدمها سبا الفندق كثيرا، مما جعلنا ندخل في حيرة في اختيار نوع المساج المناسب، وبعد التفكير اخترنا مساج Finger Print  الذي يساعد على التخلص من الإجهاد والتعب مع زيادة حيوية الجسم، يتمتع خبراء المساج بمعرفة تامة، حيث يقوم خبير التدليك بالجلوس معك لمدة 10 دقائق لفهم احتياجاتك والتأكد من مستواك الصحي حتى لا يتسبب أي نوع من الجلسات بأي آثار جانبية.

الأسعار

إن اكثر ما جعل هذا الفندق مميزا في أعيوننا هو توفيره لكافة احتياجاتك للفرح والمرح والاسترخاء بأسعار معقولة، حيث كان معدل تناول الطعام لشخصين في المطاعم المنتقاة 250 درهما لشخصين شاملة المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات، في حين لم يتجاوز سعر 45 دقيقة من التدليل عن 300 درهم للشخص الواحد، وهي أسعار معقولة مقارنة بمستوى الخدمة المقدمة هناك.

وآخر ما يجب ذكره، إن سنحت لك الفرصة بزيارة الفندق، فلا تنسى المرور بمطعم ونادي الجاز الموسيقي الأكثر شهرة لمحبي الجاز في إمارة أبوظبي، بل بالإمارات كلها، حيث قام هذا المطعم ببعض أعمال التحديثات، مما جعله مميزا أكثر لرواده السابقين وضيوفيه المستجدين.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • اورشيد مساج في ابوظبي (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق