الفنادق

آدم تيهاني يبدع في تصميم فندق فورسيزونز الجديد

عين دبي – فنادق

تولى المصمم العالمي‏ آدم تيهاني،‏ تصميم الفندق الثاني من “فورسيزونز في مركز دبي المالي العالمي DIFC“.

تعكس تصاميم “تيهاني” الحديثة في الفندق حرفيةً فائقة الكمال، وتجسد قمّةً الاتقان في التنفيذ، مع إيلاء كل تفصيل العناية الدقيقة، في معلمٍ لا يضاهى ولا مثيل له في وسط المدينة.

يُعتبر آدم تيهاني أحد أهم المصممين العالميين البارزين في مجال التصاميم الداخلية الخاصة بعالم الضيافة، حيث ابتكر تصاميم داخلية لفنادق ومطاعم صارت من أهم الأيقونات المعمارية حول العالم، بما فيها “ماندارين أورينتال هايد بارك”، “وان إند أونلي كايب تاون”، “فندق ذي بفرلي هيلز”، ومحلياً “منتجع فورسيزونز” في شاطئ جميرا، و”أتموسفير” في برج خليفة.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

خلال تصميمه منطقة المدخل، وضع “تيهاني” نصب عينيه أهمية توفير السهولة والراحة للنزلاء من رجال الأعمال، فقام بتأطير بهو الاستقبال في الطابق الأرضي بشبكةٍ معدنية ذهبية، مع لمسات باللون الكريمي والرخام الأسود والمرايا النحاسية لاضفاء احساس بالرقي العملي، كما صمم بهو الاستقبال الثاني بمستوى المنصة ليتيح للمشاة الوصول إلى مركز متاجر التجزئة. و تشكل الجدارية المعمارية بالبهو محورا أساسيا لجمالية التصميم الداخلي، وهي من ابتكار الفنان النيويوركي “برام تيهاني”.

يحدث الآن  ڤوكس سينما توفر تجربتها ڤوكس مونلايت في غاليريا مول

أما “بنروز لاونج” المجاور، فيتميز بثريا ذات أشكالٍ هندسية مبتكرة مصممة حصريا له، اضافة الى مرآةٌ ذهبية، رفوفٍ تحمل مجموعةً من الكتب، وبار عصري.

في حين يتضمن السبا الراقي 5 غرف للتدليك، ومعها غرف تغيير فريدة، تلبي كلها احتياجات القادمين و المغادرين في أوقاتٍ مبكرة، وتمنحهم واحةً من الاسترخاء الذي يحتاجونه. بينما يحتضن التراس  الخارجي على السطح خيم “كابانا” مريحة، تحيط بحوض سباحة فريد بأرضيته الزجاجية، لنشر أجواءٍ صافية، تتحول بالسهرة إلى جوهرة زرقاء متلألئة.

يحدث الآن  فندق لابيتا، دبي باركس™ آند ريزورتس يعلن عن عرضه الصيفي 2024

ويستحضر بار “لونا سكاي” في الطابق الثامن، رمزية الصقر، الذي هو الرمز المحلي الوطني للفخامة والشجاعة، ويهيمن اللونان الأسود الحاد والذهبي على هذه المساحة، فيما تعكس أنوار السقف وخلفية البار شكل طائر. ويمكن للنزلاء الولوج إلى “نادي تشرشل” المنفصل من “لونا”، من خلال درجات سلم هي في الواقع تحفةٌ فنية، بفضل الجدران الملتوية والأشغال الخشبية التي تضفي أجواء ذكورية- كلاسيكية.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى