رمضان أحلى في دبي

أبرز المبادرات الخيرية في دبي خلال رمضان 2018

أنشطة خيرية في مختلف أنحاء دبي

عين دبي – رمضان أحلى

يتميز شهر رمضان بالإحسان، والتكافل الاجتماعي، والتآزر الإنساني الذي تكثر فيه الأعمال الخيرية.

تنظم العديد من الجهات الحكومية خلال الشهر الفضيل برامج وأنشطة خيرية في مختلف أنحاء دبي ومنها:

1 – موائد الرحمن من شركة دو

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

أعلنت شركة الإتصالات الإمارتية دو عن إطلاق النسخة الحادية عشرة من مبادرتها السنوية موائد الرحمن تحت شعار الدور دورك، وذلك تماشياً مع مبادرة عام زايد، ودعت الشركة كافة فئات المجتمع للانضمام إليها في مبادرتها التطوعية والمشاركة بتوزيع صناديق المواد الغذائية الأساسية لآلاف العائلات ذات الدخل المحدود عبر دولة الإمارات لتتمكن من الاستمتاع بوجبات إفطار متكاملة وصحية طوال أيام الشهر الفضيل.

موائد الرحمن من شركة دو
موائد الرحمن من شركة دو

تجدر الإشارة الى أنه يشارك في مبادرة موائد الرحمن سنوياً، عدد من عملاء دو وموظفيها وأفراد المجتمع وقد ساهمت المبادرة في عام 2017، بالتعاون مع مؤسسة تراحم الخيرية بتوزيع أكثر من 16 ألف صندوق من مواد الغذاء الأساسية لأكثر من 5000 عائلة محتاجة عبر دولة الإمارات بمشاركة حوالي 1500 متطوع.

تستمر مبادرة موائد الرحمن هذا العام من 20 مايو وحتى 02 يونيو ، و إن كنت تفكر للمشاركة بالأعمال التطوعية قم بزيارة الموقع الالكتروني الخاص بالشركة.

2 – مبادرات خيرية من هيئة الطرق والمواصلات في دبي 

هيئة الطرق والمواصلات في دبي 
هيئة الطرق والمواصلات في دبي 

تشمل هذه المبادرات

مبادرة باص الخير و التي تنفذها للعام الثامن على التوالي، حيت يتم تجهيز 5 حافلات لتوزيع 5 آلاف وجبة إفطار يتم تحضيرها داخل مبنى الهيئة، على مستخدمي الحافلات ومرتادي محطات المترو وسكن العمال، وذلك بالتعاون مع فريق من المتطوعين داخل الهيئة وخارجها.

يحدث الآن  فندق حياة ريجنسي دبي يعلن عن احتفالاته بعيد الفطر 2024

حملة رمضان أمان التي تأتي تحت عنوان معاً رمضان بلا حوادث بالتعاون مع جمعية الإحسان الخيرية، حيث يقوم فريق متطوعي الهيئة، من مديرين وموظفين، بتوزيع وجبات رمضانية على سائقي المركبات على التقاطعات المرورية وقت أذان المغرب للحد من سرعاتهم وحماية أرواحهم عند حلول موعد الإفطار.

3 – مبادرات خيرية من اينوك

مبادرات خيرية من اينوك
مبادرات خيرية من اينوك
  • خصصت اينوك شاحنات تجوب أحياء دبي لمدة ثلاثة أسابيع، تقدّم من خلالها 6,000 وجبة إفطار وسحور. وستغطي الشاحنة نحو 18 موقعاً، بما في ذلك مواقع العمال والمساجد ومراكز الاحتياجات الخاصة ومحطات خدمة اينوك.
  • توزّع اينوك بالتعاون مع جمعية الإحسان الخيرية نحو 500 ألف صندوق يحتوي على التمور والماء ومسبحة الصلاة وأكياس الشاي وكأس لشرب الشاي.
  • يمكن للعملاء تقديم تبرعاتهم إلى جمعية بيت الخير من خلال محطات خدمة اينوك، إذ يستطيع العملاء التبرع بمبلغ 15 درهم إماراتي كوجبة إفطار صائم، و 20 درهماً كزكاة الفطر.
  • تقديم المياه والتمر في كافة محطات الخدمة التابعة لـ اينوك في دبي قبل موعد الإفطار بثلاثين دقيقة.
  • تقوم مجموعة اينوك برعاية خيمة رمضانية في الفجيرة، بقدرة استيعابية تتسع لنحو 100 ضيف يومياً على الإفطار.
  • توزع شركة غاز الإمارات، وبالتعاون مع جمعية بيت الخير، قسائم إعادة تعبئة اسطوانات الغاز مجاناً، إلى 1000 عائلة مستحقة في دبي وعجمان والفجيرة وأم القيوين، إذ تتيح هذه القسائم إعادة ملء اسطوانة غاز البترول المسال (22 كيلوجرام) مجاناً في أي وقت بين اليوم الأول من شهر رمضان وحتى 31 ديسمبر 2018.
يحدث الآن  دبي فستيفال سيتي مول يعلن عن عروضه لعيد الفطر السعيد 2024

4 – مبادرات خيرية من مؤسسة الإمارات الإسلامي

1 – بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، سيقوم صندوق الإمارات الإسلامي الخيري بتوزيع 12000 وجبة إفطار يومياً في عدد من الخيم الرمضانية في أرجاء الدولة خلال شهر رمضان المبارك.

مبادرات خيرية من مؤسسة الإمارات الإسلامي
مبادرات خيرية من مؤسسة الإمارات الإسلامي

2 – سيتعاون صندوق الإمارات الإسلامي الخيري مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وجمعية بيت الخير، وجمعية الشارقة الخيرية، وجمعية دار البر، لتوزيع المير الرمضاني على نحو 600 أسرة متعففة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

3 – ينظم الإمارات الإسلامي مبادرة الطعام للجميع بالتعاون مع جمعية بيت الخير لتوزيع وجبات الإفطار على مجمعات العمال السكنية يومياً خلال الشهر الفضيل.

4 – بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، سيساهم صندوق الإمارات الإسلامي الخيري في الإفراج عن عدد من نزلاء المؤسسات العقابية والاصلاحية من مختلف الجنسيات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عبر تسديد ديونهم بما يتيح لهم قضاء بقية أيام شهر رمضان وعيد الفطر مع عائلاتهم.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/tag/موائد-الرحمن-في-دبي/ (8)
  • شوكران الامارات الاسلامي الخير (1)
زر الذهاب إلى الأعلى