الافضل في المدينة

أحدث المشاريع التي ستحقق بها الإمارات ارقاماً قياسية جديدة

عين دبي – حول المدينة

تواصل إمارة دبي سعيها في تحطيم الأرقام القياسية في المشاريع المعمارية، وفي هذا المقال سنتعرف على أحدث المشاريع التي ستحقق بها دبي ارقاماً قياسية جديدة :

1 – أطول برج في العالم والأطول من برج خليفة

بالفيديو .. كل ما يجب عليكم معرفته حول برج دبي المنتظر والأطول من برج خليفة

سيقع ضمن مشروع خور دبي وسيبقى الإمارة في الصدارة في مجال الأبراج الشاهقة، وسيكون هذا المعلم مركز المشروع الجديد بأكمله، والذي سيضع معايير جديدة للهندسة في جميع أنحاء العالم

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

2 – أعلى برج سكني في العالم

برج مارينا 101 .. أعلى برج سكني في العالم

تتكلف بإنشاءه شركة الهندسة المعمارية National Engineering Bureau ويدعى برج مارينا 101 وسيتم إفتتاحه في نهاية العام الحالي 2016 وسيضم 101 طابق وسيخصص الطابق 33 لفندق هارد روك دبي مارينا، في حين سيضم الطابق 101 مقهى هارد روك وصالة بإطلالة مميزة بزاوية 360 درجة على المدينة.

يحدث الآن  ذا أوتلت فيليدج يوفر فرصة للفوز بـ20,000 درهم إماراتي

3 – أكبر منتجع صديق للبيئة في العالم

أوسيس إيكو ريزورت .. أكبر منتجع صديق للبيئة في العالم

منتجع سيتم بناءه في صحراء ليوا بالمنطقة الجنوبية من دولة الإمارات، ومن المقرر افتتاحه في عام 2020 , وسيتميز بتصميم مستوحى من من التراث الإماراتي وسيحقق مجموعة من الأهداف البيئية أبرزها إعادة تدوير مياه الفضلات لاستخدامها لأغراض الري، كما ستعمل مختلف التكنولوجيا الموجودة فيه بالطاقة الشمسية.

4 – أكبر مول تجاري في دبي

كل ما عليكم معرفته حول مشروع جزر ديرة دبي

أعلنت مؤخرا دبي أنها ستفتتح مول جديد في مشروع جزر ديرة، وسيكون أكبر مول تجاري في دبي محطما بذلك دبي مول الذي يعتبر الأكبر حاليا بمساحة 3.77 مليون قدم مربعة، حيث ستبلغ مساحة المول الجديد 4.5 مليون قدم مربعة من متاجر التجزئة القابلة للتأجير.

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح

5 – أول جبل من صنع الإنسان في العالم

الإمارات تخطط لبناء أول جبل صناعي في العالم

تخطط دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء أو إنشاء أول جبل من صنع الإنسان على كوكب الأرض، ذلك بهدف زيادة نسبة هطول الأمطار في الدولة، قد وضعت الدولة ميزانية بقيمة 400 ألف دولار من أجل إعداد دراسة حول النتائج المتوقعة للجبل الصناعي على الطقس في البلاد.

6 – أول غابة مطرية في دبي

بالصور .. كيف ستبدوا أول غابة مطيرة في إمارة دبي ؟

الغابة المطيرة تبلغ مساحتها 75 ألف قدم مربعة وتتكون من قبة تعليمية وثقافية، تقدم تجربة الغابات المطيرة الطبيعية، والتي تعرف بحتوائها على عدة أنواع نباتية وأشجار من الحجم الكبير، إضافة الى طقسها الدافئ و أمطارها الغزيرة.

 

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى