الافضل في المدينة

أفضل 9 أماكن لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية في دبي

عين دبي – حول المدينة

يعتبر ركوب الدراجات الهوائية أحد أهم الأنشطة الرياضة المفضلة لدى الكثير من أفراد المجتمع بشكل عام والأطفال بشكل خاص، وتتطلب ممارستها مكانا آمنا بعيدا عن حركة المرور  والسيارات،  و في هذا المقال سنتعرف على أبرز الأماكن الآمنة و المجانية لممارسة هذه الهواية في إمارة دبي:

1. مسار ند الشبا للدراجات الهوائية – دبي

تحتوي ند الشبا على مسار للدراجات الهوائية، ذلك بعد قيام مكتب الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، حاكم دبي بتحويل طريق مخصصة للجمال الى حديقة دراجات هوائية آمنة لجميع الأعمار و تتميز بإطلالة رائعة على أبراج وسط مدينة دبي وبرج خليفة.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

تحتوي الحديقة على منطقة مخصصة بالبالغين، تضم مسارات مختلفة المسافة وهي 6 كيلومتر و 8 كيلومتر و 4 كيلومتر، كما أن هناك مسار خاص بالأطفال يمتد على طول 850 متر. 

و تتميز الحديقة بتوفر الإضاءة طوال الليل، كما تحتوي الحديقة على حمامات و غرف تغيير الملابس مكيفة مجهزة بخزانات لحفظ الممتلكات الخاصة. في حين تقدم الحديقة دورات لتعليم الشباب حول السلامة الطرقية وتعليم الأطفال إستخدام الدراجات الهوائية.

2. مسار “القدرة” للدراجات الهوائية , دبي

يقع بمحاذاة الجهة الشمالية من شارع القدرة، ويبدأ من أول دوار بعد الجسر الواقع فوق طريق دبي العابر ويمتد حتى الدوار الواقع على طريق باب الشمس مع شارع القدرة و يبلغ طوله الإجمالي 86 كيلومتر، و ينقسم الى مسارين الأول بطول 18 كيلومتر و الآخر بطول 50 كيلومتر لعشاق ركوب الدراجات الهوائية لــــ مسافات طويلة.

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح

3.  حلبة دبي أوتودروم – موتور سيتي

تعتبر هذه الحلبة الأشهر في دبي، لما تستضيفه من سباقات عالمية و فعاليات رياضية متنوعة، و خلال أمسيات الأربعاء تقدم فرصة لممارسة هواية ركوب الدراجة إبتداءا من 06:00 مساءا حتى 21:00 ليلا تحت أضواء الحلبة على مسار متموج، يبلغ طوله 2.5 كيلومتر.

4. حديقة البرشاء – دبي 

تقع في منطقة البرشاء و هي حديقة عائلية مجانية الدخول، و تضم مسار ركوب دراجات يبلغ طوله 1500 متر و هي مناسبة بشكل مثالي للأطفال، وتبفى الحديقة مفتوحة من الساعة 8:00 صباحا الى 22:00 ليلا.

5.  حديقة مشرف – دبي 

تقع الحديقة بمنطقة مشرف من ديرة دبي، و تضم مسار ركوب دراجات يبلغ طوله بين 4 و 4.5 كيلومتر، و لكنها غير مجهزة لاستخدمها أثناء الليل لعدم توفر الإضاءة، و رغم ذلك تظل مفتوحة الى غاية 11 ليلا و يستفيد المتواجدين فيها من أضواء الطرق القريبة. في حين تبلغ رسم الدخول الى الحديقة 3 دراهم للفرد الواحد و 10 دراهم للسيارة و مجاناً لذوي الاحتياجات الخاصة.

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح

6. المسار المفتوح بشاطئ الجميرا – دبي 

يقع في شاطئ جميرا و بالضبط مقابل مسجد الجميرا و هو عبارة عن مسار يبلغ طوله بين 1.5 و 2 كيلومتر، و هو مناسب لممارسة هذه الهواية، في جو الشاطئ الممتع و الآمن.

7. مسار للدراجات الهوائية على طول سكة ترام دبي

يقع المسار الجديد بين محطة الصفوح ومحطة مدينة دبي للإعلام، فيما تم تخصيص مسار آخر مختلط خاص بالمشاة والدراجات الهوائية من محطة جميرا بيتش ريزيدنس 1، الى محطة دبي مارينا.

8. بوليفارد محمد بن راشد – داون تاون دبي

يقع المسار  في بوليفار محمد بن راشد، حيث يمكنك استخدام دراجتك الهوائية أو استئجار دراجة هوائية من المحطات المتوفرة هناك.

9. مرسى دبي “مارينا” – دبي 

يقع المسار  في مرسى دبي وعلى طول 7 كيلومترات من الممرات المطلة على الواجهة المائية، حيث يمكنك استخدام دراجتك الهوائية أو استئجار دراجة هوائية من المحطات المتوفرة هناك.

 

 

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/أفضل-6-أماكن-لممارسة-رياضة-ركوب-الدراجا/ (6)
  • أماكن للعب السيكل في دبي (1)
  • استعمال الدراجه الهوائية شهر (1)
  • الاماكن المفضله لممارسة الرياضه (1)
  • القدرة للدراجات الهوائية في دبي (1)
  • بنات دبي للدراجات الهوائية (1)
  • تأجير الدراجات في الامارات الشماليه (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى