أبوظبي

أهم الأنشطة الثقافية التي ستقام في مدينة العين خلال شهر مايو 2017

عين أبوظبي – وجهات

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن اطلاق برنامج سنوي للأنشطة والبرامج الثقافية والفنية التي ستقام في مدينة العين خلال عام 2017. وتهدف الهيئة من خلال هذه الفعاليات إلى توفير تجربة ثقافية تثري ذائقة الجمهور وشغفه حول التاريخ التراثي والثقافي الغني لمدينة العين وإمارة أبوظبي على نطاق أوسع.

يسلط هذا البرنامج الشامل الضوء على مدينة العين، إحدى أقدم المدن المأهولة في العالم التي تمزج أصالة الماضي برؤية عصرية ومستقبلية نابضة بالحياة، وباعتبارها القلب الثقافي النابض لإمارة أبوظبي، حيث تحتضن المواقع الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة المدرجة على قائمة التراث الإنساني العالمي لمنظمة اليونسكو.

وقد عملت الهيئة على تنسيق البرنامج لدعم حملة “حماية تراثنا وتشجيع الإبداع” التي أطلقتها اليونسكو، ويتضمن العديد من الأنشطة المختلفة التي تجسّد عراقة إمارة أبوظبي وتتيح في الوقت ذاته الفرصة أمام الجمهور للتعرف على المشهد المعاصر لمدينة العين عبر مجموعة من التجارب الثقافية المتنوعة.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

موسيقي أبوظبي الكلاسيكية

يحدث الآن  فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد يعلن عن عروض قبل حلول الصيف 2024

الموقع: جامعة الإمارات العربية المتحدة

الوقت: مايو 3 – 8:00 مساءً

خلال أمسيتهما الثانية في واحة العين، تستأنف أوركسترا كابيتول دو تولوز الوطنية والمبدع توجان سوخيف جولتهما الموسيقية مع أعمال مميزة مستوحاة من حكايات “ألف ليلة وليلة”. وستقدم الأوركسترا مقطوعات موسيقية وسط أجواء أسطورية تجسد سمات الشخصيات الحية لقصص “ألف ليلة وليلة”.

رحلة عبر عاداتنا الإماراتية الأصيلة

الموقع: مواقع متعددة

الوقت: مايو 3 و 10 – 10:00 صباحاً

يحدث الآن  مكتبة محمد بن راشد تنظم أمسية سينمائية جديدة خلال أبريل 2024

ينظم متحف العين الوطني جولة ميدانية لجميع فئات الجمهور بعنوان “رحلة عبر عاداتنا الإماراتية الأصيلة”. وتهدف الجولة إلى تعريف الجمهور من مواطنين ومقيمين وزوار بعادات وتقاليد مجتمع الإمارات المستسقاة من التراث، والتي لا زالت تنبض بالحياة في كل المناسبات الاجتماعية، وتتجسد من خلال ممارسات وفعاليات، يحرص المجتمع على تطبيقها بأدق التفاصيل، حرصاً منه على الحفاظ عليها والتمسك بها، كونها جزء أصيل من مكونات الهوية والنسيج المجتمعي.

أسبوع المتاحف العالمي

الموقع: مواقع متعددة

الوقت: مايو 16-18

أسبوع من الفعاليات والأنشطة تنثمها مواقع تاريخية مختلفة في مدينة العين نسلط الضوء على تاريخ متاحف الدولة

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى