أبوظبي

أهم فعاليات جامعة نيويورك أبوظبي خلال شهر مارس 2017

عين أبوظبي – فعاليات 

تنظم جامعة نيويورك أبوظبي برنامج حافل بالفعاليات المجانية التي ستُعقد خلال شهر مارس 2017. وسيتاح لعامة الجمهور المشاركة في جميع الفعاليات المذكورة أدناه مجاناً في حرم الجامعة في جزيرة السعديات (ما لم يذكر خلاف ذلك).

مهرجان ’تخيل العلوم‘

ينظمه ’مركز الفنون‘ في جامعة نيويورك أبوظبي بالتعاون مع ’رواق الفن‘ بجامعة نيويورك أبوظبي

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

التاريخ: 2- 4 مارس 2017

 

حفل الاستقبال وافتتاح معرض الفنون والعلوم ’سبيكترام‘

التاريخ: 2 مارس 2017

الموعد: الساعة 6:00 مساءً

المكان: بروجيكت سبيس، مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي

أمسية العرض الأول لفيلم: ’عسل مطر وغبار‘

التاريخ: 2 مارس 2017

الموعد: 7:30 مساءً

المكان: الصندوق الأسود، مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي

يقدم مهرجان ’تخيل العلوم‘، الأول من نوعه على مستوى منطقة الخليج العربي، نظرة معمقة حول العوالم الطبيعية والتقنية والنظرية، بدءاً من أصغر الجزيئات ووصولاً إلى خبايا الكون الواسع. ويشمل المهرجان تقديم أعمال سينمائية جديدة منها الأفلام الوثائقية وأفلام الخيال العلمي والأفلام التجريبية التي تجعل منه الملتقى العالمي الأمثل الذي يمزج العلوم مع الفنون.

ومن المقرر أن يجمع مهرجان ’تخيل العلوم‘ باقة من أمتع الأفلام العلمية والمستندة إلى المحتوى العلمي سواء كانت طويلة أم قصيرة، بالإضافة إلى المقاطع الفنية المصورة وغيرها من دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها. بينما سيتم توسيع بيئة الحوار مع المشاهدين من خلال مجموعة من الفعاليات الإضافية مثل الجلسات الحوارية، والنقاشات التفاعلية، وورش العمل، وعروض الأداء مع نخبة من الفنانين، والعلماء، وصنّاع الأفلام. وستشكل أفلام ’تخيل العلوم‘ الطابع المميز للمهرجان، حيث تعزز من مكانة السينما والعلوم في جميع أنحاء المنطقة عبر الحوارات والمشاريع التعاونية.

ومن المقرر أن تترافق فعاليات المهرجان السينمائي مع إقامة معرض في ’بروجيكت سبيس‘ بجامعة نيويورك أبوظبي، ليسلط الضوء على فنون الخيال العلمي فائقة التطور.

معرض “لا نراهم”: تقصي الحركة الفنية في الإمارات، 1988-2008

يستضيفه ’رواق الفن‘ بجامعة نيويورك أبوظبي

(الحضور متاح مجاناً للعموم)

التاريخ: 2- 25 مارس 2017

الموعد: من الساعة 12:00 ظهراً – 8:00 مساءً

المكان: ’رواق الفن‘ بجامعة نيويورك أبوظبي

يتناول المعرض الربيعي ’لا نراهم: تقصي حركة فنية في الإمارات، 1988-2008‘، الذي يستضيفه ’رواق الفن‘ بجامعة نيويورك أبوظبي، واحدة من أهم المجتمعات الفنية التي تركت بصمتها المؤثرة في تاريخ هذه البلاد.

لعب المجتمع دوراً رئيسياً في جميع النقلات النوعية التاريخية للفن المعاصر، مع تعاون الفنانين حول فكرة معينة أو عبر تكاتفهم ودعم بعضهم الآخر عندما ترفض المؤسسات الفنية إبداعاتهم. وتعدّ المجتمعات الفنية ثمرة للتبادل الإبداعي النقدي بين الأقران والمعلمين من المبدعين والفنانين. ويتمحور ’لا نراهم‘ حول إحدى هذه المجموعات الفنية والتي تدعى أحياناً ’الـخمسة‘ أي الخمسة فنانين. وضمت هذه المجموعة بين جوانبها مختلف مبدعي الفن المرئي والكتّاب وصنّاع الأفلام في دولة الإمارات تحت مفهوم ثقافي جديد يحثّ على التجريب الإبداعي الثوري والمنهجي والتصوري.

وبالتزامن مع هذا المعرض، سيقوم ’رواق الفن‘ بإصدار كتاب يضم لقاءات مع هؤلاء الفنانين، بحيث يتكامل المعرض والكتاب معاً ليقدما للزوّار بحثاً واسعاً حول هذه المجموعة الفنية الرائدة خلال أهم سنوات تأسيسها.

وتشمل قائمة الفنانين المشاركين في المعرض: حسن شريف، ومحمد أحمد ابراهيم، وعبد الله السعدي، ومحمد كاظم، وحسين شريف، وفيفيك فيلاسيني، وجوس كليفرس، وابتسام عبدالعزيز، ومحمد أحمد إبراهيم؛ فضلاً عن مساهمات أخرى من كريستيانا دي ماركي، وعادل خُزام، ونجوم الغانم، وخالد البدور.

برنامج ’شبكة تعليم الفتيات‘: وورش عمل تطوير القيادات 2 و 3

يستضيفها ’مكتب التواصل المجتمعي‘ في جامعة نيويورك أبوظبي

(الحضور متاح مجاناً للعموم)

ورشة العمل 2

التاريخ: 5 مارس 2017

الموعد: من الساعة 5:00 عصراً – 7:00 مساءً

المكان: حرم جامعة نيويورك أبوظبي، ’مركز المؤتمرات‘

ورشة العمل 3

التاريخ: 12 مارس 2017

الموعد: من الساعة 5:00 عصراً – 7:00 مساءً

المكان: حرم جامعة نيويورك أبوظبي، ’مركز المؤتمرات‘

يعد ’شبكة تعليم الفتيات‘ برنامجاً يعنى بتطوير القيادات، ويشجع الشابات في أبوظبي على بلورة فهم أعمق حول أنفسهن، مما يساعدهن على التفاعل بوعي أكبر مع العالم من حولهن. وتم تأسيس البرنامج من قبل اثنتين من طالبات جامعة نيويورك أبوظبي وأعضاء ’زمالة الدالاي لاما‘ وهما ريتو موراليداران وصوفيا جوميز دويل بالتعاون مع ’مكتب التواصل المجتمعي‘ في جامعة نيويورك أبوظبي.

ويهدف برنامج ’شبكة تعليم الفتيات‘ إلى تكوين مساحات شاملة وداعمة لتمكين الحوار وتعزيز استكشاف ممارسات مثل الوعي الذاتي، والإصغاء، والتعاون، والتفكير التصميمي.

جلسة بعنوان ’قادة التأثير الاجتماعي‘ – سانا أمانات

يستضيفها ’مكتب التواصل المجتمعي‘ في جامعة نيويورك أبوظبي

(الحضور متاح مجاناً للعموم)

التاريخ: 9 مارس 2017

الموعد: من الساعة 4:00 عصراً – 5:30 مساءً

المكان: حرم جامعة نيويورك أبوظبي، ’مركز المؤتمرات‘، المنتدى الشرقي (C2)

تشغل سانا أمانات، منصب مدير المحتوى وتطوير الشخصيات في شركة ’مارفيل‘، وتشمل مسؤولياتها الإشراف على مساعي الشركة لتوسيع قائمتها من شخصيات الكتب المصورة ضمن منصاتها المختلفة بما يتيح لها الوصول إلى جمهورها العالمي. وعلاوة على منصبها الإداري، تواصل أمانات عملها كمحررة للكتب المصورة مثل ’كابتن مارفل‘ و’هاوكي‘.

وتشتهر أمانات بمشاركتها في إصدار أول سلسلة كتب مصورة تتمحور حول البطلة الخارقة المسلمة ’كمالا خان‘ الأمريكية من أصل باكستاني، والتي حازت على لقب ’مس مارفل‘ الجديدة وحظيت باهتمام إعلامي واسع حول العالم، مما ساهم في جذب الانتباه وتفعيل الحوارات بشأن مفهوم الهوية وكفاح المسلمين الأمريكيين في مجتمعاتهم. وتمت استضافة أمانات في عدد من أبرز البرامج التلفزيونية الشهيرة مثل برنامج ’ذا ليت نايت‘ مع سيث مايرز، كما أتيحت لها فرصة التحدث خلال مؤتمر ’تيد إكس تين‘ حول الحاجة إلى فن التمثيل في فن رواية القصص. كما تمت تسمية أمانات كواحدة من قائمة ’حارسات أمريكا الجدد‘ للشخصيات النسائية الخمسين الأكثر تأثيراً خلال عام 2016 والتي تصدرها مجلة ’ماري كلير‘. وخلال العام السابق نفسه، تم تكريم أمانات من خلال توليها مهمة تمثيل شركة ’مارفل إنترتينمنت‘ خلال زيارة إلى البيت الأبيض شملت مقابلة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

يحدث الآن  علامة إيتالي تفتتح فرع جديد لها في ريم مول أبوظبي

جلسة حول كتاب ’رسائل إلى شاب مسلم‘

يستضيفها ’معهد جامعة نيويورك أبوظبي‘

(الحضور متاح مجاناً للعموم)

التاريخ: 9 مارس 2017

الموعد: من الساعة 6:30 – 8:00 مساءً

المكان: حرم جامعة نيويورك أبوظبي، ’مركز المؤتمرات‘

من خلال مجموعة من الرسائل الشخصية الموجهة إلى ولده، يقدم سعادة عمر سيف غباش، سفير الدولة في روسيا، كتاباً ذو أهمية عالية يعالج أزمتنا العالمية الراهنة ويتضمن تعليمات وتوجيهات من هذا الدبلوماسي المخضرم والأب الذي يمتاز بحس رفيع من المسؤولية. وبالرغم من أن الشبان المسلمين سيصبحون قادة الغد، فإن الكثيرين منهم اليوم هم عرضة للدعاية المتطرفة التي تنتشر في كل مكان في ظل التطور التكنولوجي الذي نعيشه اليوم. وهنا يتعين علينا طرح هذا السؤال الملح – كما يرى غباش – وهو كيف يمكن للمسلمين المعتدلين أن يتوحدوا ليشكلوا صوتاً واحداً يمثل الإسلام الصحيح، في الوقت الذي يسهمون فيه على نحو فاعل ومنتج في العالم المعاصر؟ وما الذي يعني أن يكون المرء مسلماً صالحاً؟

جلسة بعنوان ’جيل شباب الألفية المسلم اليوم: الهوية والدين‘

يستضيفها ’معهد جامعة نيويورك أبوظبي‘

(الحضور متاح مجاناً للعموم)

التاريخ: 12 مارس 2017

الموعد: من الساعة 6:30 – 8:00 مساءً

المكان: حرم جامعة نيويورك أبوظبي، ’مركز المؤتمرات‘

تسلط تجربة العالم العربي على مدى العامين الماضيين مزيداً من الضوء – أكثر من أي وقت مضى في تاريخ المنطقة المعاصر – على المواضيع المتعلقة بالدين وعلمائه والحياة الدينية. وتكثر الطروحات الشائعة حول هذه ’المسألة‘، ولكن القليل من الناس – إن وجدوا – قاموا بطرح أسئلة جوهرية مثل: كيف ينظر الشبان العرب إلى دينهم اليوم؟ وإلى من يلجؤون فيما يتعلق بتساؤلاتهم الدينية؟ وكيف يفهمون هويتهم الدينية وما الدور الذي تلعبه معتقداتهم في المجتمع؟ وانطلاقاً من ذلك، تستعرض هذه الجلسة نتائج استطلاع الرأي ’مبادرة الدراسات المستقبلية‘ في ’مؤسسة طابة‘، والذي حمل عنوان ’مواقف جيل شباب الألفية المسلم من الدين وعلمائه‘.

المتحدثون

جيمس زغبي، عضو منتدب لدى مؤسسة ’زغبي لخدمات البحوث‘ ومؤسس ورئيس ’المعهد العربي الأمريكي‘

عباس يونس، محلل بحوث لدى ’مؤسسة طابة‘

مدير الجلسة

جون أوبراين، أستاذ مساعد في البحوث الاجتماعية والسياسات العامة، جامعة نيويورك أبوظبي

جلسة بعنوان ’الموسيقى كتراث ثقافي‘

يستضيفها ’معهد جامعة نيويورك أبوظبي‘

(الحضور بموجب الدعوة فقط)*

التاريخ: 13-15 مارس 2017

تتناول هذه الجلسة ماهية التراث الثقافي من ناحية علاقته بالموسيقى وسبل الحفاظ عليه، حيث تسلط الضوء على مختلف الآراء ووجهات النظر لعدد من الأوساط العالمية التي تعنى بالثقافة الموسيقية ضمن حوار موسع حول التراث الثقافي. وبغية إثراء المناقشات وإغنائها باختصاصات متنوعة، تجمع الندوة عدداً من الخبراء والأكاديميين في المجال الموسيقى من جميع أنحاء العالم للتحاور مع عدد من الخبراء في تراث دولة الإمارات ومنطقة شبه الجزيرة العربية، وذلك بهدف مناقشة مشاكل التأريخ، والإثنوغرافيا، والأخلاق، وصون التراث الثقافي من حيث صلته بالموسيقى.

المتحدثون

فرجينيا دانيلسون، مدير المكتبات، جامعة نيويورك أبوظبي

أندرو أيزنبرج، أستاذ مساعد لمادة الموسيقى، جامعة نيويورك أبوظبي

كارلوس جيديس، أستاذ مساعد لمادة الموسيقى، جامعة نيويورك أبوظبي

عرض ’إلياذة‘ المسرحي

يستضيفه ’مركز الفنون‘ في جامعة نيويورك أبوظبي

(الحضور متاح مجاناً للعموم)

التاريخ: 14 مارس 2017

الموعد: الساعة 8:00 مساءً

التاريخ: 15 مارس 2017

الموعد: الساعة 2:00 ظهراً

المكان:’المسرح الأحمر‘ في ’مركز الفنون‘ بجامعة نيويورك أبوظبي

يستوحي المبدعان ليزا بيترسون ودينيس أوهير عرضهما المسرحي من قصيدة هوميروس الملحمية عن الحب والقتال والشخصيات الأسطورية والشرف. ويؤدي الممثل أوهير – الحائز على جائزة ’أنطوانيت بيري للتميز في مجال المسرح‘ (عن أدواره في مسرحيات ’السفاحون‘، و’أخرجني‘، و’دم حقيقي‘) – هذا الدور القوي الذي يتناول انجذاب البشرية نحو العنف والدمار والفوضى. فهل تغير شيء في هذه الطبيعة البشرية منذ ’حرب طروادة‘؟

’احتياجات القوى العاملة وضرورات الأمن: العلوم الإنسانية في القرن الحادي والعشرين‘

يستضيفها ’معهد جامعة نيويورك أبوظبي‘

(الحضور متاح مجاناً للعموم)

التاريخ: 15 مارس 2017

الموعد: من الساعة 6:30 – 8:00 مساءً

المكان: حرم جامعة نيويورك أبوظبي، ’مركز المؤتمرات‘

تنتشر الجامعات في جميع أنحاء العالم بغية مواكبة الطلب المتنامي على الخريجين الجامعيين المزودين بالمهارات التي تؤهلهم للعمل بشكل مباشر، وإجراء البحوث التي تفضي إلى منهجيات وأساليب مبتكرة تنعكس إيجاباً على أمن البشرية. ولكن ما هي الدراسات والأبحاث التي تسهم فعلياً في تحقيق هذه الأهداف؟ وهل التسرع في معالجة المشكلات المعاصرة يقوض من استعدادنا لمواجهة متطلبات المستقبل؟ وما الذي يحدث عند تزويد الطلاب بمجموعة متنوعة من المنهجيات في عالمهم؟ وهل يتم تشجيع الباحثين على إشباع فضولهم؟ تتناول هذه الجلسة دور تراث العلوم الإنسانية الأقل تسرعاً وذات الجودة العالية في إعداد الطلاب على نحو أفضل لمواجهة التحديات المستقبلية المجهولة.

المتحدث

الدكتورة ليزا أندرسون، زميل كبير الباحثين في العلوم الإنسانية، جامعة نيويورك أبوظبي؛ والرئيس السابق للجامعة الأمريكية بالقاهرة

’الاقتصادات الكلية العالمية‘

يستضيفه ’معهد جامعة نيويورك أبوظبي‘

(الحضور بموجب الدعوة فقط)*

التاريخ: 16-18 مارس 2017

يجمع مؤتمر ’الاقتصادات الكلية العالمية‘ نخبة من الباحثين الاقتصاديين في الجامعات والبنوك المركزية من مختلف أنحاء العالم لعقد حوارات رفيعة المستوى. ومن خلال استخدام النظرية الاقتصادية كأساس للتحليل، يهدف المؤتمر إلى معالجة عدد من المواضيع الرئيسية مثل الأنظمة والقوانين المالية، والسياسيات المالية والنقدية، والسكن، والقوى العاملة، والضمان الاجتماعي.

المتحدثون

كريستيان هافكا، أستاذ العلوم الاقتصادية، جامعة نيويورك أبوظبي

غابرييل لي، أستاذ العلوم الاقتصادية، جامعة ريغنسبورغ

يحدث الآن  مطعم كاتش آت سانت ريجيس أبوظبي يوفر تجربة عشاء باللون الأصفر 2024

مارتن جيرفيس، أستاذ مساعد في العلوم الاقتصادية، جامعة آيوا

ديفيد أندولفاتو، نائب رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي بسانت لويس

’كيف أصبح شكسبير هو شكسبير‘

يستضيفها ’معهد جامعة نيويورك أبوظبي‘

(الحضور متاح مجاناً للعموم)

التاريخ: 16 مارس 2017

الموعد: من الساعة 6:30 – 8:00 مساءً

المكان: حرم جامعة نيويورك أبوظبي، ’مركز المؤتمرات‘

احتفل العالم في العام الماضي بذكرى مرور 400 عام على وفاة شكسبير ضمن إطار مهرجان ’شكسبير العالمي‘، وذلك لكونه يجسد واحداً من أهم المجالات ضمن الدراسات الأدبية. وتتناول هذه المحاضرة كيفية انتشار مسرحيات شكسبير حول العالم، وفيما إذا كانت كتاباته يمكن أن تشكل نقطة محورية في إنشاء ’التراث الثقافي العالمي‘ رغم ارتباطها بمفهوم الامبريالية الإنجليزية. فما هي الوسائل التي جعلت من شكسبير كاتباً عالمياً في أيامه، والتي ساهمت في تبنيه منهجاً عالمياً تجاوز السياق الإنجليزي لمؤلفاته؟ وكيف ساعد تاريخ الطباعة، والأداء المسرحي، والنقد الأدبي مسرحياته على الوصول إلى المؤلفات الثقافية العالمية التي نعرفها اليوم باسمه ’شكسبير‘؟

المتحدث

سايروس باتل، أستاذ الآداب الإنسانية، جامعة نيويورك أبوظبي؛ وأستاذ اللغة الإنجليزية، جامعة نيويورك

ورشة العمل الثالثة حول ’وجهات نظر متعددة التخصصات ومتعددة الثقافات عن الإيقاعات الموسيقية‘

يستضيفها ’مركز الفنون‘ في جامعة نيويورك أبوظبي

(الحضور بموجب الدعوة فقط)*

التاريخ: 19 – 21 مارس 2017

تقام ورشة العمل البحثية الثالثة التي تتناول الرؤى متعددة الاختصاصات والثقافات حول الإيقاع الموسيقي بالتعاون بين كل من جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة نيويورك. وتجمع ورشة العمل نخبة من كبار الباحثين العالميين لمناقشة أبحاثهم في هذا المجال، فضلاً عن تدارس فنون الإيقاع والارتجال الموسيقية خارج إطار الموسيقى الغربية وذلك انطلاقاً من وجهة النظر الأكاديمية.

المتحدثون

كارلوس جيديس، أستاذ مساعد لمادة الموسيقى، جامعة نيويورك أبوظبي

جودفريد توسان، الأستاذ والباحث في علوم الكمبيوتر، جامعة نيويورك أبوظبي

’الإنجازات التي تحققت في الأبحاث حول مرض السرطان من خلال الاستعانة بأسماك الزرد‘

يستضيفها ’معهد جامعة نيويورك أبوظبي‘

(الحضور بموجب الدعوة فقط)*

التاريخ: 20-21 مارس 2017

يتعلق إعداد استراتيجيات ناجحة لعلاج مرض السرطان إلى حد كبير بالمدى الذي وصلت إليه الدراسات حول آليات بدء الأورام السرطانية والخبيثة. وتشمل هذه الدراسات الاستعانة بجميع المنهجيات المستخدمة في دراسة علم الحيوان. فقد شهد العقد الماضي انتقال أسماك الزرد الاستوائية الصغيرة من متاجر الحيوانات الأليفة إلى مختبرات الأبحاث في جميع أنحاء العالم من أجل بلورة فهم أفضل حول مرض السرطان. وفي هذا الإطار، تجمع هذه الجلسة لفيفاً من كبار الخبراء المتخصصين من دولة الإمارات في مجال السرطانات التي تصيب سمك الزرد، والذين يجرون أبحاثهم حول مرض السرطان باستخدام منهجيات وتقنيات مختلفة. وتشهد أعداد الباحثين الذين يستخدمون أسماك الزرد لدراسة مرض السرطان تنامياً متسارعا، مما يستلزم إعداد خطة واضحة المعالم حول سبل معالجة المشاكل الرئيسية التي لا تزال تمثل تحدياً في مجال معالجة مرض السرطان.

المتحدثون

كريستين سادلر إديبلي، أستاذ مساعد في علم الأحياء، جامعة نيويورك أبوظبي

ريتشارد وايت، أستاذ جامعي متخصص بعلم الأورام الطبية من مركز ’ميموريال سلون كيترينج للسرطان‘

الدورة الثالثة لمهرجان ’التنوع الموسيقي‘ 

يستضيفها ’معهد جامعة نيويورك أبوظبي‘

(الحضور متاح مجاناً للعموم)

التاريخ: 20 مارس 2017

الموعد: من الساعة 6:30 – 8:00 مساءً

المكان: حرم جامعة نيويورك أبوظبي، ’مركز المؤتمرات‘

أصبح هذا المهرجان بمثابة تقليد سنوي بعد نجاح دورتيه الماضيتين، ومن المقرر له أن يقدم في دورته الثالثة أنماطاً موسيقية وإيقاعية متنوعة من مختلف أنحاء العالم يؤديها المشاركون في ورشة العمل الثالثة التي تقام تحت عنوان ’وجهات نظر متعددة التخصصات ومتعدد الثقافات على إيقاع موسيقية‘.

الموسيقيون

كارلوس جيديس، أستاذ مساعد لمادة الموسيقى، جامعة نيويورك أبوظبي

أكاشي أنانتاباد مانابان، على الآلات الإيقاعية

روجر ديننبيرج، أستاذ علوم الكمبيوتر والفنون والموسيقى، جامعة كارنيجي ميلون

بيتر فوست، موسيقي

مشروع جينوم الصقور: التنوع وبنيتها العددية وتكيفها في البيئات المحلية

يستضيفها ’معهد جامعة نيويورك أبوظبي‘

(الحضور متاح مجاناً للعموم)

التاريخ: 29 مارس 2017

الموعد: من الساعة 6:30 – 8:00 مساءً

المكان: حرم جامعة نيويورك أبوظبي، ’مركز المؤتمرات‘

بدأ مشروع جينوم الصقور في عام 2010 وأفضى إلى عمليات إعادة تجميع لجينات الطير الحر وصقور الشاهين في عام 2013، حيث تم استخدام نتائج تلك الأبحاث في بلورة فهم أفضل حول تلك الطيور، وتركيبتها الديمغرافية، ومدى تكيفها في البيئات التي تعيش فيها. وشكلت الجينات الخاصة بكلا النوعين نقطة الانطلاق نحو المزيد من الاكتشافات حول أسلوب تكيف الطير الحر في مختلف المناطق الجغرافية في آسيا وأوروبا، حيث أفضى ذلك إلى استنتاجات مدهشة حول التاريخ الحديث لهذه الأنواع. وتتناول هذه المحاضرة مشروع الجينوم بشكل مفصل، والتحديات والنتائج الخاصة بهذه الدراسة، والتوجهات البحثية الحالية للمشروع.

المتحدث

مايكل بروفورد، أستاذ مادة التنوع البيولوجي، جامعة كارديف

عرض ’رادهي رادهي: شعائر مهرجان الألوان‘

يستضيفه ’مركز الفنون‘ في جامعة نيويورك أبوظبي

(الحضور متاح مجاناً للعموم)

التاريخ: 30-31 مارس 2017

الموعد: الساعة 8:00 مساءً

المكان:’المسرح الأحمر‘ في ’مركز الفنون‘ بجامعة نيويورك أبوظبي

من خلال عرض ’رادهي رادهي: شعائر مهرجان الألوان‘، يقوم الملحن وعازف البيانو فيجاي آير والمخرج براشانت بهارجافا بالرد على عمل سترافينسكي ’قدسية الربيع‘ من خلال تقديم عمل جديد يجمع بين موسيقى الحجرة والسينما.

وتنضم فرقة ’إنترناشيونال كونتيمبوراري‘ إلى آير في هذا العرض لتقديم لقطات بهارجافا السينمائية التي تنقلنا إلى شوارع الهند خلال مهرجان الألوان الهندوسي، لتكون النتيجة هي تقديم نوع بديع من فن الباليه الذي تلتقي فيه الموسيقى الحية مع الفيلم، والتجربة الحياتية مع الأسطورة، والذات مع الذات المتغيرة، والشتاء مع الربيع.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/أهم-فعاليات-جامعة-نيويورك-أبوظبي-خلال/ (1)
زر الذهاب إلى الأعلى