أبوظبي

إنطلاق الدورة الأولى من أمسيات منارة السعديات الرمضانية

عين أبوظبي – رمضان 2017 

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن إطلاق الدورة الأولى من “أمسيات منارة السعديات الرمضانية” خلال شهر رمضان المبارك، وهي عبارة عن برنامج يومي يسلط الضوء على معاني الألفة والمحبة والترابط الاجتماعي في شهر رمضان المبارك في أجواء تمتزج فيها الثقافة الإماراتية الأصيلة بالترفيه والمرح، وذلك في الفترة بين 4 ولغاية 17 يونيو 2017 في منارة السعديات في المنطقة الثقافية في السعديات بأبوظبي.

وتحتفي الأمسيات الثقافية بالقيم النبيلة التي يحملها الشهر الفضيل كالبذل والعطاء والتعاون والوحدة وتعزيز الأواصر الاجتماعية التي طالما عرف بها المجتمع الإماراتي. ويشمل البرنامج اليومي باقة متنوعة من التجارب الثقافية الفريدة كالجلسات التراثية والأنشطة الفنية الإبداعية والسوق الرمضاني وعروض الأداء والورش التعليمية المخصصة لجميع أفراد العائلة من المقيمين والزوار على اختلاف أعمارهم وخلفياتهم الثقافية في إطار من المرح والبهجة.

يحدث الآن  ياس مول تطلق حملة أنفِق واربح إحتفالاً بعيد الفطر و أيام رمضان 2024

تنطلق فعاليات أمسيات منارة السعديات الرمضانية يومياً من الساعة 7:30 مساءً حيث ستتاح الفرصة للعائلات والأصدقاء والأفراد تناول أشهى الأطباق العربية والإماراتية الرمضانية. كما يسهم الطابع العائلي لهذه الاحتفالية الثقافية في تشجيع الزوار على الاستمتاع بتجربة الأجواء الرمضانية المتميزة للعاصمة الإماراتية من خلال البرنامج اليومي التفاعلي للأمسيات.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

ستضفي الجلسات التراثية التي سيحييها موسيقيو بيت العود العربي في يوم الجمعة من كل أسبوع، نكهة موسيقية إماراتية متميزة على الأمسيات. بينما ستسهم الأنشطة والورش التعليميةا لخاصة بالحرف التقليدية، مثل التطريز “التلّي” وغزل سعف النخيل “الخوص” وغزل الصوف “السدو”، في إتاحة الفرصة أمام الجمهور للتفاعل مع التاريخ والتراث الإماراتي العريق.

وتشمل الأنشطة اليومية جلسات لقراءة قصص من القرآن الكريم في أيام الأحد، وحوارات حول فنون العمارة الإسلامية في أيام الثلاثاء، وجلسات إلقاء الشعر أيام السبت من كل أسبوع. كما سيتضمن البرنامج أيضاً تخصيص ركن للكتاب بالتعاون مع دار الكتب، ويشمل قراءات يقدمها نخبة من الأدباء للعائلات من يوم الأحد إلى الجمعة طوال فترة المهرجان، بالإضافة إلى ألعاب الطاولة وألعاب الفيديو، ولوحة موزاييك تفاعلية، فضلاًعن عروض الدمى التفاعلية، والسوق الرمضاني، ومجموعة واسعة من خيارات تناول الطعام.

يحدث الآن  إحتفالات وفعاليات عيد الفصح 2024 من فندق باب القصر

كماسيقوم عدد من الفنانين الإماراتيين بتصميم قطع فنية من الخشب والأكريليك مستوحاة من الأشكال الهندسية الإسلامية لبيعها بمزاد وتخصيص ريعها للجمعيات الخيرية، بالإضافة إلى عرض مجموعة مختارة من الأعمال الفنية من المعرض المتنقل “تعابير فخر”، والذي يخلد ذكرى بطولات جنود الإمارات البواسل.

تستقبل أمسيات منارة السعديات الرمضانية الزوار يومياً بين الساعة 7:30 مساءً وحتى 11:30 ليلاً خلال الفترة من 4–17 يونيو في منارة السعديات.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى