أبوظبي

إنطلاق فعالية “المهرجان في مدينة مصدر” في دورتها الثالثة هذا العام

عين أبوظبي – فعاليات

تعود فعالية “المهرجان في مدينة مصدر” من جديد في دورتها الثالثة هذا العام وذلك ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، وستشمل أنشطة تعلمية و ترفيهية لجميع أفراد الأسرة، و سيفتح المهرجان أبوابه من الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء يومي 22-23 يناير.

ويهدف المهرجان في مدينة مصدر إلى تشجيع سكان الإمارات على اتباع عادات مستدامة في حياتهم اليومية، وذلك بتقديم سلسلة من النشاطات التفاعلية التي ترتكز على الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة، و يشمل المهرجان ورش عمل تفاعلية للأطفال والكبار ومناطق تعليمية متخصصة تسلط الضوء على مواضيع مختلفة حول أنماط العيش المستدامة والطاقة المتجددة. وستشهد الدورة الحالية من المهرجان مشاركة عدد من منصات العرض التي ستقدم حلولا عملية تساعد على اتباع ممارسات مستدامة، مع مجموعة من المنتجات العضوية، إلى جانب عدد من أكشاك الطعام، والعروض الموسيقية.

يحدث الآن  كويا أبوظبي تطلق عرضين جديدين مخصصين للعائلات

وتشمل فعاليات المهرجان ورشة عمل لتعليم الزوار كيفية زراعة المحاصيل الغذائية، ومنطقة للفنون والحرف اليدوية باستخدام مواد معاد تدويرها، ومنطقة “المختبر البيئي” التي تتيح للزوار فرصة إجراء تجارب متعلقة بالطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال الفنية المصنوعة من مواد معاد تدويرها.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

كما يسعى المهرجان في مدينة مصدر إلى تشجيع كافة أفراد المجتمع على القراءة وتعلم المزيد حول التنمية المستدامة والطاقة المتجددة،و سيحرص على دمج العاملين في المدينة في برنامج أنشطته المتنوعة، بالإضافة إلى ذلك سيحظى زوار المهرجان بفرصة زيارة المقر الإقليمي لشركة سيمنس الحائز على شهادة LEED البلاتينية.

يحدث الآن  منتجع دانات جبل الظنة يطلق سلسلة من باقات الإقامة تستمر الى سنة 2025

كما سيقدم مركز لوكهيد مارتن للإبداع وحلول الأمن لمحة عامة عن ممارسات الاستدامة، وتدريباً على جهاز محاكاة الطائرات للفائزين في مسابقة سيتم إطلاقها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن أبرز المشاركين في المهرجان بهدف دعم جهود التوعية منظمة ليتر أوف لايت الفائزة بجائزة زايد لطاقة المستقبل لعام 2015، حيث ستستضيف جلسة خاصة لتعليم المشاركين كيفية صناعة نظام إضاءة شمسية خاص بهم.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى