أبوظبي

ابوظبي تستضيف معرض مسارات إبداعية تفاعل تشكيل تواجد

عين أبوظبي – فعاليات

معرض “مسارات إبداعية: تفاعل، تشكيل، تواجد “، المعرض الثاني لمقتنيات جوجنهايم أبوظبي الفنية، تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ويشارك فيه 25 فناناً معاصراً من مختلف الجنسيات والفترات الزمنية. ويتمحور المعرض حول ثيمات ثلاث رئيسية متمثلة في مفاهيم: التفاعل، التشكيل، والتواجد.

منذ بداية ثمانينيات القرن العشرين، ساهمت الأبحاث التي أجراها أنيش كابور في مفاهيم الحجم والشكل واللون والمادية في إعادة تعريف مفهوم النحت المعاصر. ويعتبر كابور نفسه رساماً يعمل بالنحت، وتضمنت تجاربه المادية المتنوعة والتي امتدت على فترة طويلة منالزمن الأصباغ الجافة، والجرانيت، والحجر الجيري، والمرمر، والفولاذ المصقول المقاوم للصدأ، والراتنج، والألياف الزجاجية، والبولي كلوريد الفينيل، والشمع، والأسمنت، وحديد كورتن المقاوم للعوامل الجوية، والطين، والسيليكون. اشتهر كابور بأعماله النحتية والتركيبية الضخمةمثل وطني الأحمر (2003) الذي يعكس الأسلوب المسرحي الأصيل المرتبط بالإبداع الفني.  ويقول كابور “أرى أن التفاعل بين الإدراك الظواهري والحسي والنفسي هو جوهر الفن.”

يحدث الآن  إحتفالات وفعاليات عيد الفصح 2024 من فندق باب القصر

ويدعو العمل الفني “وطني الأحمر” المشاهدين إلى المشاركة في العمل الفني نفسه بدلًا من الاكتفاء بالمشاهدة. ويتكون هذا العمل الفني من خمسة وعشرين طناً تقريباً من الشمع المطلي باللون الأحمر الزيتي ويوجد على منصة دائرية كبيرة يبلغ قطرها اثني عشر متراً. ويجعل عمل وطني الأحمر المشاهد يدرك وجوده في المكان وحجمه أثناء السير حول العمل. وتم وضع كتلة معدنية ثقيلة ذات ذراع آلي لتدور حول قاعدة العمل لأكثر من ساعة مع كشط وإعادة بناء الشمع الأحمر الفوضوي. وتبدأ هذه الدورة قبل وصول المشاهد وتستمر لفترةطويلة بعد مغادرته المعرض، بحيث يعطي انطباعاً بأن هذا العمل مصنوع ذاتياً.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

يوم الثلاثاء 4 أبريل 

يحدث الآن  نادي البطين للسيدات من ماتشا يطلق باقة تجارب ممتعة لرمضان 2024

أنيش كابور: مسارات إبداعية، جلسة نقاشية 

تقام هذه الجلسة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، وتديرها ميساء القاسمي، مدير البرامج، جوجنهايم أبوظبي، هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وتستضيف الجلسة أدريان لوك، كبير القيمين الفنيين في الأكاديمية الملكية للفنون في لندن. وستناقش الحضور العمل الفني المميز لأنيش كابور مع التركيز على أعماله التركيبية النحتية الضخمة مثل ” وطني الأحمر” (2003) المعروض في معرض

أنيش كابور: مسارات إبداعية، جلسة نقاشية

الثلاثاء: 4 أبريل  2017

الوقت:  19:00

منارة السعديات

يفتح معرض “تفاعل، تشكيل، تواجد: مسارات إبداعية” أبوابه للجمهور حتى 29 يوليو 2017

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى