أبوظبي

احتفالا بعيد الاتحاد .. يطلق نادي تراث الإمارات بأبوظبي 15 فعالية

عين أبوظبي – عيد الاتحاد 

يطلق نادي تراث الإمارات بأبوظبي 15 فعالية، تتضمن مجموعة من المهرجانات الشعبية والمسرحيات التراثية والسباقات البحرية لتمثل أبرز ملامح احتفالات نادي تراث الإمارات بمناسبة اليوم الوطني لهذا العام، وتستمر الاحتفالات النادي حتى الخامس عشر من يناير المقبل.

ومن أبرز تلك الفعاليات كأس الشيخ حمدان للقدرة، والقوافل التراثية بالعين ومجموعة من المسرحيات التراثية التي حازت جوائز مهمة في الدولة، والمسيرة البحرية ومهرجان الثقافة الشعبية، وملتقى السمالية الوطني، الذي كان يسمى ملتقى السمالية الربيعي.

يحدث الآن  فندق باب القصر يقدم وجبة برانش احتفاءً بعيد الفصح الأرثوذكسي 2024

ومن الفعاليات المميزة أيضاً الدورات التراثية التي تستهدف 120 طالبا مواطنا يتعرفون من خلالها على كافة مفردات التراث الإماراتي والمهارات المتعلقة بالحرف وأساليب الحياة التي عاشها الأجداد.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وفيما يتعلق بالجانب الفني تم الترتيب لعرض ثلاث مسرحيات مستقاة من أعماق التراث والحياة الإماراتية، وهي مسرحية “أخوان شما”، من المسرح الحديث في الشارقة ومن تأليف مرعي الحليان وإخراج إبراهيم سالم، ومن مسرح عجمان الوطني جاءت مسرحية “زهرة مهرة” من تأليف إسماعيل عبد الله وإخراج أحمد الأنصاري، ومسرحية “بو محيوس في المجلس الوطني”، وهي تابعة لمسرح دبي الشعبي.

يحدث الآن  أبوظبي تعرض المسرحية الغنائية الشهيرة شيكاغو خلال سبتمبر 2024

كما يطلق نادي تراث الإمارات صباح يوم الخميس المقبل فعاليات مهرجان السمحة التراثي، التي تستمر ثلاثة أيام، بمشاركة من طلبة مركز السمحة للشباب، ضمن احتفالاته باليوم الوطني الحادي والأربعين.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى