أبوظبي

احتفل بالاتحاد في قلعة الجاهلي

عين أبوظبي – عيد الاتحاد 2016

احتفالاً باليوم الوطني الـ45 تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة في قلعة الجاهلي الواقعة في قلب مدينة العين و ذلك خلال يومي الخميس والجمعة الموافقين لـ1و2 ديسمبر، 2016، من الساعة 4:30 عصراً وحتى 10:00 مساءً.

وستضم الفعاليات عرض فن العيّالة، الإضافة إلى عرض جوي لفرقة صقور الإمارات، والذي يشمل إنزال العلم الإماراتي من الطائرات التي ستحلق فوق منطقة قلعة الجاهلي، ورسم ألوانه بالدخان في سماء مدينة العين، إلى جانب عروض أداء موسيقية عسكرية تقدمها فرقة الموروث الشرطي من شرطة أبوظبي. كما ستقدّم الفعالية أمسية موسيقية بعنوان «ذاكرة الأغنية الإماراتية»، سيغني خلالها الفنان خالد محمدالقصائد التي كتبت في مجد مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالإضافة إلى أغانٍ مستوحاة من تراث الإمارات الشعري والموسيقي الغنائي من قبل الشاعرة عوشة بنت خليفة السويدي الملقّبة بفتاة العرب، والشاعر سالم الجمري وغيرهم.

يحدث الآن  فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد يعلن عن عروض قبل حلول الصيف 2024

وسيزدهر الاحتفال باليوم الوطني في قلعة الجاهلي بمجموعة من الأنشطة الفنية وورشات العمل العائلية لمختلف الفئات والأعمار، منها ورشة عمل التصوير على القماش، والتي ستتيح الفرصة للمشاركين فيها بتحويل الصور والرسومات الفنية وطباعتها على المنسوجات. كما سيتسنى للزوّار باستخدام سعف النخيل كلوحة تحصر إبداعاتهم الفنية في ورشة عمل الرسم على سعف النخيل. ويأخذ المهرجان من الطين عاملاً فنياً أساسياً في ورشتين عمل إثنيتن، منها ورشة عمل إبداعات طينية والتي ستحفّز الجمهور على تشكيل وتكوين نماذج مصغرة للقلاع والمبان التاريخية في المدينة باستخدام الصلصال الطيني، ولاحقاً يمكنهم زخرفتها في ورشة عمل الرسم على الفخّار.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وسيوفر المهرجان عدداً من عربات الطعام المتنقلة والتي ستتوزع في أرجاء القلعة، حيث سيتمكن الجمهور بتذوق الأكلات الإماراتية الشعبية في حين مشاهدة عروض أداء حية للحرفيات الإماراتيات خلال عملية إنتاجهم لمواد ومنسوجات تقليدية من مثل التلي والسدو، واللتان تعدّان من أبرز حرف الحياكة التقليدية في الإمارات والتي تم ضمهما إلى قائمة اليونسكو “لحماية التراث المعنوي البشري” في عام 2011.

يحدث الآن  فولكس واجن أبوظبي تمدد عروضها الرمضانية حتى 31 مايو 2024

للمزيد من المعلومات إتصلوا بالرقم التالي: 971371183111

unnamed-13 unnamed-14

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • صور جوية لقلعة الجاهلي (1)
زر الذهاب إلى الأعلى