الشارقة

افتتاح مشروع الغرفة الماطرة

الغرفة الماطرة في منطقة المجرة بالقرب من كورنيش الشارقة

عين الشارقة – وجهات

للمرة الأولى في إمارة الشارقة ومنطقة الشرق الأوسط، تم افتتاح مشروع الغرفة الماطرة، والذي يعد صديقاً للبيئة كونه يستخدم كمية قليلة من المياه المعالجة بشكل مستمر في الغرفة التي تم تجهيزها بفلاتر ذاتية التنظيف حرصاً على عدم إهدار المياه، الدائم والواقع في منطقة المجرة بالقرب من كورنيش الشارقة.

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم الأحد وبحضور الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، مشروع الغرفة الماطرة الدائم والواقع في منطقة المجرة بالقرب من كورنيش الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

افتتاح مشروع الغرفة الماطرة
افتتاح مشروع الغرفة الماطرة

هذا ويتكوّن المشروع، الذي يعتبر من المشاريع الفنية ذائعة الصيت المصممة من قبلاستوديو راندوم إنترناشيونال، من مبنى يضم غرفة رئيسة تهطل فيها الأمطار بشكل مستمر وتتوقف حيثما يخطو الزائر داخلها، كما يعد المشروع صديقاً للبيئة كونه يستخدم كمية قليلة من المياه المعالجة بشكل مستمر في الغرفة التي تم تجهيزها بفلاتر ذاتية التنظيف حرصاً على عدم إهدار المياه.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND
افتتاح مشروع الغرفة الماطرة
افتتاح مشروع الغرفة الماطرة

وقد أقيم المبنى على مساحة 1460 متراً مربعاً ويتسم بالبساطة في التصميم، حيث يضم ثلاثة واجهات زجاجية تمكّن المارة في شارع العروبة ومنطقة المجرة من رؤية الأمطار والجزء العلوي من المبنى الذي يتلألأ ليلاً، بينما صممت الواجهة الرابعة من الخرسانة المكشوفة.

يذكر أنّ منطقة المجرة التي أقيم فيها المشروع الفني  الغرفة الماطرة، تعد واحدة من المناطق الحيوية في الشارقة نظراً لاحتوائها على العديد من المحال التجارية، ويدمج المشروع بين الطابع المتميّز للمنطقة الحضرية المجاورة وآثارها المادية مع التصميم الداخلي، وذلك بهدف دعوة الناس إلى دخول الردهة، حيث أنه وباستخدام التكنولوجيا الرقمية، تخلق غرفة المطر تساقط أمطار متقن بعناية، وتشجع الناس في الوقت نفسه على أن يصبحوا فناني الأداء في مرحلة غير متوقعة ويخلقوا جواً من التأمل.

هذا وتعتزم مؤسسة الشارقة للفنون العمل على تجديد حديقة المجرة المطلة على المشروع في إطار مشاريعها التطويرية، ومن المقرر الانتهاء من تجديدها مع بداية عام 2019.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/افتتاح-مشروع-الغرفة-الماطرة/ (3)
  • الغرفة الماطرة (2)
  • https://www 3indubai com/tag/الغرفة-الماطرة-في-الشارقة/ (1)
  • افتتح الغرفة الماطرة بالشارقة (1)
  • الغرفة الماطرة في الشارقة (1)
  • الغرفه الممطرة الشارقه (1)
  • الممطره في الشارقه (1)
  • موقع الغرفة الممطرة في الشارقة (1)
زر الذهاب إلى الأعلى