الشارقة

افتتاح معرض الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي

في متحف الشارقة للفنون

عين الشارقة – الفعاليات

افتتح في متحف الشارقة للفنون، معرض فني تحت عنوان الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي. يتضمن معرض الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي، أعمال اثنين من أبرز الفنانين التشكيليين في مجال الفن التصوري وهما السعودي عبد الناصر غارم، والنمساوي هيمو زوبيرنيغ.

معرض الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي
معرض الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي

هذا ويشكل معرض الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي، انطلاقة لموسم جديد من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها هيئة الشارقة للمتاحف، والذي يستمر خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 17 نوفمبر من العام الجاري.
هذا وتقدم المعروضات في معرض الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي، أعمالاً فنية متميزة حول مفهوم التغير الاجتماعي بأسلوب الفنون التصورية، وتبرز في هذه الأعمال الرسائل القوية التي يسعى الفنانان لاستعراضها بأسلوب مؤثر.
ويتجلى هدف كل من الفنانين بالعمل على إحداث تغيير في المفاهيم السابقة للجمهور، والتحفيز على تقديم وجهات نظر متباينة من خلال أعمالهم الفنية والتي تمثل وسيلة تجمع العالم كله.
هذا وسيطّلع الزائرون القادمون إلى معرض الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي على مجموعة من أبرز الأعمال الفنية التي تتضمن التركيبات الكبيرة وعروض الفيديو واللوحات الفنية، وستحفّز كل قطعة فنية ضمن المعرض الزوار على النظر في القضايا الرئيسية التي تؤثر في المجتمع من منظور مختلف وجديد.
يذكر أن معرض الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي يقام بالتعاون مع صالة عرض بريجيت شينك في ألمانيا، وبحضور بريجيت شينك وأميرة جاد، القيّمتين على المعرض.
تجدر الإشارة إلى أنّ الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي، تم افتتاحه من قبل الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم مساء اليوم الأربعاء، وبحضور الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، وقد حضر افتتاح المعرض كل من الشيخة نوار بنت أحمد القاسمي مدير تطوير في مؤسسة الشارقة للفنون، وسعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى