الوجهات

افتتاح مكتبة جميل

مركز بحثي مفتوح متخصص في الفنون المعاصرة

عين دبي – وجهات

أعلنت مؤسسة فن جميل، عن افتتاح مكتبة جميل، التي ستكون بمثابة مركز بحثي مفتوح متخصص في الفنون المعاصرة ومعني بالتاريخ الثقافي لمنطقة الخليج والمناطق المجاورة.
تقع مكتبة جميل، في قلب مركز جميل للفنون الجديد الذي يفتتح في 11 نوفمبر، وتعتبر المكتبة، المتخصصة ثنائية اللغة، إضافة قوية لمجتمع الفنون في المنطقة، وهي متاحة لعامة الجمهور.
هذا وتعتبر المكتبة نتاج برامج التعاون التي تلتزم بها فن جميل، حيث تم جمع الجانب الأكبر من مجموعة المكتبة من شبكة مركز جميل للفنون، التي تضم فنانين ومؤسسات أكاديمية وفنية وثقافية من المنطقة والعالم، حيث قدم خبراء من أكثر من 30 مؤسسة ومنظمة مواداً تحكي قصة تطور المشهد الفني المحلي والإقليمي وتسليط الضوء على أعمال فناني المنطقة وممارساتهم الفنية.

يحدث الآن  مطعم دينيس داينر يعلن عن عروضه الشهية لموسم البربيع 2024
مركز جميل للفنون في دبي
مركز جميل للفنون في دبي

وتضم مجموعة المكتبة، وهي متنامية باستمرار، أكثر من ألفي كتاب ومجلة وكتالوج ورسالة بحثية وعمل أدبي ووثيقة، وقائمة قراءة، باللغتين العربية والإنجليزية.
ومن المزمع أن تتوسع المجموعة لتشمل ملفات ومحتوى وسائط متعددة فنية، واستكمالا لبرامج ومعارض مركز جميل للفنون، تبرز المكتبة الأعمال في مجموعة جميل للفنون بالإضافة إلى المعارض والتكليفات الفنية.
كما ستسلط المكتبة الضوء على استعراض شامل لمعارضها في الخليج وجمع الكتالوجات والكتب والوثائق المتعلقة بالمعارض والفعاليات القديمة والحديثة.
تعد مكتبة جميل جزءاً لا يتجزأ من مركز جميل للفنون في دبي ،حيث تركز مجموعة المكتبة على إتاحة المعارف في الفن والثقافة؛ وتمكين بناء سرديات متعددة؛ وإيضاح سيولة وتدفق تلك الأفكار.
وتشمل موضوعات المحتوى الرئيسية: تاريخ المعارض ومشاريع تعليم الفنون، والخطاب المعاصر من المنطقة وما حولها، بالإضافة إلى دراسات مختارة للفنانين والممارسة الفنية وتأثيراتها.
يذكر أنّ المكتبة مجانية ومفتوحة للجميع، وتحتضن الطلاب والفنانين والباحثين والكتاب والمهنيين وهواة ومحبي الفن، وتوفر كتالوج إلكتروني يمكن البحث فيه بشكل كامل عبر الإنترنت، وقد تم تصميمه ليناسب الجمهور المحلي والعالمي.
كما تشمل الخطط المستقبلية رقمنة المواد، فضلاً عن إنتاج المنشورات والترجمات اللازمة لمزيد من إتاحة المحتوى لجمهور المكتبة.

يحدث الآن  إفتتاح أول منتزه ترفيهي لريال مدريد في إمارة دبي
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • معالم ثقافية في دبي (1)
زر الذهاب إلى الأعلى