الافضل في المدينة

الدار الجامعية توفر برنامج التفكير التصميمي لأول مرة بالإمارات

عين دبي – تعليم 

استطاعت كلية الدار الجامعية في دبي من إطلاق أنموذج “التفكير التصميمي” للمرة الأولى في الإمارات، بالشراكة مع جامعة لوريا في فنلندا، لتتبنى الكلية نماذج جديدة للابتكار والتفكير الإبداعي.

ويعد هذا الانموذج نمطاً من أنماط التفكير، يعتمد على خليط من العلوم أهمها العمارة، والهندسة، العلوم إنسانية، وإدارة الأعمال.

للتسجيل في هذا البرنامج اضغط هنا

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وكانت قد وقعت كلية الدار الجامعية مذكرة تفاهم لعقد ورش عمل وتقديم عرض حول “تصميم التفكير”، مع وفد جامعة لوريا فنلندا، التي استقبلته الكلية.

وتسعى كلية الدار الجامعية من خلال هذا البرنامج، مواكبة البرامج الجامعية المطورة، من خلال الشراكات الخارجية، التي تفتح أفاق جديدة امام طلبة الإمارات في المستقبل، حيث أن ” التفكير التصميمي”، هو تفكير إبداعي لحل المشكلات و إيجاد الحلول و لإحداث تغيير، ولا يقتصر على المصممين كما يعتقد البعض، بل نجده في تخصصات مختلفة منها “الصحة والتعليم والمبادرات الاجتماعية”، بالاضافة إلى المجالات الأخرى.

يحدث الآن  فعاليات مهرجان دبي للمأكولات 2024 في ميركاتو

للتسجيل في هذا البرنامج اضغط هنا

IMG-20170320-WA0004 (1)

وسيكون الطلبة مع حلول عام 2020 ، مطالبون بتوجهات نوعية نحو حل المشكلات، والتفكير النقدي ومهارات الإبداع بصرف النظر عن الذكاء العاطفي بدلا من مراقبة الجودة أو مهارات المرونة الإدراكية، حيث يعد التفكير التصميمي هو التغيير في العقلية من عقلية الخبراء إلى عقلية التشاركية التي يقودها التصميم بناء على البحث، ويسمح لفهم العملاء مما يؤدي إلى خلق المفاهيم التي يمكن تطبيقها عليهم، مما أدى إلى بناء التكنولوجيا والأعمال الخاصة بهم.

يحدث الآن  مكتبة محمد بن راشد تنظم أمسية سينمائية جديدة خلال أبريل 2024

للتسجيل في هذا البرنامج اضغط هنا

والجدير بالذكر أن جامعة لوريا فنلندا، هي جامعة رائدة في تصميم خدمات تصميم التفكير والتعلم عن طريق تطوير منهجية التدريس، تم توقيع مذكرة تفاهم لعقد ورش عمل وتقديم عرض حول “تصميم التفكير”.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • مهارات التفكير التصميمي (1)
  • مهارات التفكير التصميمي لحل مشكلات التعليم (1)
زر الذهاب إلى الأعلى