الفعالياتعيد الاتحاد

القرية العالمية تطلق مبادرة مشروع الدرهم احتفالا باليوم الوطني 44

عين دبي – عيد الاتحاد الـــ 44 

أعلنت القرية العالمية عن إطلاق مبادرة مجتمعية مبتكرة جديدة تحت اسم “مشروع الدرهم”، والتي سوف تشهد مشاركة 15,000 طالب من مختلف مدارس الدولة. 

ويأتي “مشروع الدرهم” للاحتفال باليوم الوطني 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، علاوة على الموسم العشرين للقرية العالمية. ويحفز المشروع الطلاب في جميع أنحاء الدولة لرسم وتزيين لوحات معدنية محفورة بواحد من الرموز الوطنية الأربعة، والمستوحاة من عملة الدرهم الإماراتي. وتشمل هذه الرموز الصقر والقارب التقليدي “الداو” والدلة وغزال المها. ومن ثم، سيتم وضع الأعمال الفنية المميزة للطلبة داخل نصب فني يبلغ أبعاده 3.2 متر × 10 أمتار، ويشكل شعار “دبي”.

وسيتم وضع النصب الفني في القرية العالمية اعتبارًا من الثاني من شهر ديسمبر المقبل، حيث سيظل متواجد حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك حتى يتمكن جميع الضيوف من مشاهدة الأعمال الفنية التي أبدعها طلاب المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وسوف يشارك في “مشروع الدرهم”  قرابة 15 ألف طالباً يمثلون ما يزيد عن 70 مدرسة، وذلك بهدف إعطاء الفرصة لكل طالب لتقديم عمل فني مبتكر من إبداعه. كما سيتم تقييم اللوحات النهائية من قبل أحد الفنانين المحليين، وذلك لاختيار ثلاثة أعمال فنية لربح جوائز بقيمة 50 ألف درهم و 30 ألف درهم و 20 ألف درهم على التوالي تهدف إلى تطوير المبادرات الفنية في  مدارسهم. وسيحصل كل طالب من المشاركين أيضًا على شهادة مشاركة، إلى جانب توزيع تذاكر دخول للقرية العالمية على جميع الطلاب المشاركين.

يحدث الآن  مطعم كوكورو يفتتح أبوابه رسمياً في السركال أفنيو دبي

وستتضمن لجنة التحكيم أ/ خالد عبد الوحيد، مدير الفنون المرئية في هيئة دبي للفنون والثقافة، وأ/ منال بن عمرو، الكاتبة الإمارتية والمخرجة السينمائية. وقد شارك كلاً من أ/ خالد وأ/ منال في تقييم مشاركات مشروع الدلة من القرية العالمية خلال الموسم الماضي 2014 – 2015.

ويأتي “مشروع الدرهم” استمرارًا للنجاح الذي حققه “مشروع دلة” الذي أقيم خلال الموسم الماضي في إطار الاحتفال باليوم الوطني الثالث والأربعين لدولة الإمارات، والذي شهد قيام الطلاب بالتنافس على تقديم أعمال فنية إبداعية لرسم الدلة بالسيراميك. وتعكس المبادرتان حرص القرية العالمية على المشاركة والتنمية المجتمعية.

يحدث الآن  مقهى نيت يطلق تشكيلة فاخرة من المشروبات الصحية والمنعشة

تستمر فعاليات الموسم العشرين للقرية العالمية لغاية 9 إبريل 2016 مع العديد من الفعاليات والمفاجآت التي تضمن أفضل تجربة ترفيهية وثقافية للضيوف.

 

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى