السيارات

الواجهة التفاعلية الجديدة في سيارة Continental GT

ابتكار جديد من Bentley بالتعاون مع Bang & Olufsen

عين دبي – محركات

أعلنت Bentley، عن ابتكار جديد في مجال الصوت هو الأول من نوعه بقطاع السيارات، وذلك بالتعاون مع Bang & Olufsen.تقدم Bentley تقدّم بالتعاون مع Bang & Olufsen، ابتكاراً جديداً في مجال الصوت هو الأول من نوعه بقطاع السيارات، وذلك خلال الدمج بين الواجهة التفاعلية بايوسونيك (BeoSonic) من العلامة الدنماركية وسيارة Continental GT الجديدة.

الواجهة التفاعلية بايوسونيك لـ Bentley وشركة بانغ آند أولفسن
الواجهة التفاعلية بايوسونيك لـ Bentley وشركة بانغ آند أولفسن

هذا وقد تم تصميم تقنية بايوسونيك بحيث تعمل على إحاطة الصوت حول ركّاب السيارة من خلال واجهة تفاعلية بديهية بسيطة وسهلة الاستخدام عبر لمسة واحدة من الركّاب، ما يسمح لعملاء Continental GT ابتكار تجربة صوتية مخصّصة بالكامل داخل سياراتهم وحسب الرغبة.

الواجهة التفاعلية بايوسونيك لـ Bentley وشركة بانغ آند أولفسن
الواجهة التفاعلية بايوسونيك لـ Bentley وشركة بانغ آند أولفسن

تقدّم تجربة بانغ آند أولفسن بايوسونيك وان-تاتش إكسبيرينس (Bang & Olufsen BeoSonic One-Touch Experience) أربع مساحات صوتية مختلفة وهي Bright، Energetic، Warm وRelaxed.
ويتم تعديل محيط هذه المساحات لتتوافق مع الخيارات المفضّلة للسائق وذلك عبر واجهة تفاعلية بشاشة لمس حسّية سهلة الاستعمال مدمَجة ضمن نظام الوسائط المتعدّدة.
هذا تتميّز الواجهة التفاعلية بتصميم وفق نمط الكسوف، وعبر تحريك علامة رقمية بيضاء يمكن للمستخدم الاختيار بين أربع مساحات مختلفة.
كما يمكّنه من تعديل الموسيقى وفقاً لمزاج المستخدم مع توافر باقة ألوان خلف نمط الكسوف تعكس طبيعة الصوت الذي تم اختياره، كما يمكن تعديل كثافة الصوت من خلال القيام بإشارة مشابهة للضغط عبر شاشة عرض بايوسونيك، أما وضعيات الضبط الإضافية فيمكن أن تعزّز كامل النظام لصالح ركّاب المقاعد الأمامية أو الخلفية.
هذا وقد تم تطوير نظام بانغ آند أولفسن لصالح Bentley بالارتكاز على التعاون الوثيق بين فرق التصميم وهندسة الصوت في كل من Bentley وهارمان إنترناشيونال (HARMAN International) لقيادة عملية تصميم أنظمة صوت بانغ آند أولفسن لصالح Bentley. ويحوي النظام 16 مكبّراً فعّالاً للصوت ومضخّم BeoCore DSP بقوّة 1,500 واط.
كما يستفيد العملاء الذين يختارون هذا النظام من التصميم الأيقوني لشبك مكبّرات الصوت مع لمسات نهائية من الألمنيوم وفتحات مثقَّبة بأحجام وزوايا مختلفة ذي شكل فريد بنمط فتحات فيبوناتشي. وتتوزّع الفتحات المتزاوية قرب بعضها لأقصى حد ممكن لأجل تحقيق أفضل مستويات الشفافية الصوتية والتباين مع السطح المعزّز بأسلوب اللؤلؤ الزجاجي.
أما الميّزة الأخرى فهي الإنارة الملفِتة للفتحات بتقنية أضواء LED والتي ترحّب بالسائق عند تشغيل النظام، ويكمّل شعار Bang & Olufsen التصميم الفريد لمكبّرات الصوت وهو منقوش على الجلد بجانب الشبك.
كما تتميز Bentley Continental GT الجديدة عبر زجاج أمامي ونوافذ جانبية مصفّحة صوتياً، مما يسهم بتخفيض الضجيج الخارجي.

يحدث الآن  القرية العالمية تنظم حفل موسيقي تحييه الفنانة زارا لارسون
أضف تعليقك

التعليقات

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND
زر الذهاب إلى الأعلى