سياحة خارجية

بافوس القبرصية ضمن قائمة اليونسكو لأبرز الوجهات السياحية

زيادة في أعداد الزوار من الإمارات العربية المتحدة

عين دبي – وجهات خارجية

أدرجت كلٌ من اليونسكو وناشونال جيوغرافيك، مدينة بافوس في قبرص، على قائمة أبرز الوجهات السياحية لهذا الموسم.شهدت قبرص في أغسطس الفائت زيادةً بنسبة 55.5 % في أعداد الزوار من الإمارات العربية المتحدة، مقارنةً بالشهر ذاته من العام الماضي، فيما سجلت أعداد الزوار الوافدين من الكويت زيادة بنسبة 33.1% والبحرين بنسبة 22.8%، حيث كان للقادمين من دول مجلس التعاون الخليجي حصة كبيرة من عدد زوار الجزيرة من آسيا والذي بلغ نحو 66,532 زائر خلال شهر أغسطس وحده.

مدينة بافوس في قبرص
مدينة بافوس في قبرص

هذا وتبعد قبرص مسافة 4 ساعات من الخليج العربي على متن الطائرة، وتُعتبر من الوجهات الأكثر شعبيةً للمسافرين الباحثين عن مكان مميز وقريب لقضاء العطلة، ولا سيما مع إدراجها على قائمة برنامج رحلات التراث العالمي والذي ساهم في ترسيخ مكانتها كوجهة مفضلة لدى المسافرين الإقليميين.

يحدث الآن  منتجع كانديما المالديف يوفر عرض الأمسية العربية خلال عيد الفطر 2024
مدينة بافوس في قبرص
مدينة بافوس في قبرص

ويمثل برنامج رحلات التراث العالمي مبادرة مخصصة للسفر المستدام العالمية بالتعاون مع ناشونال جيوغرافيك بهدف تعريف المسافرين بمواقع التراث العالمي الأكثر روعةً في أوروبا.
هذا وتزخر بافوس بالشواطئ والسواحل المميزة، كما يبرز اسمها في كثير من الأساطير القديمة، حيث تحتضن التشكيلات الصخرية بترا تو روميو أو صخرة أفروديت.
كما تضم آثار عريقة مثل ضريح الملوك وحصن بافوس بالإضافة إلى العديد من المطاعم الساحلية النابضة بالحياة.
هذا وتقع المدينة على بعد 90 دقيقة بالسيارة من مطار لارنكا الدولي الذي يمكن الوصول إليه عبر رحلات مباشرة من دبي على متن طيران الإمارات ومن البحرين على متن طيران الخليج.
تجدر الإشارة إلى أنّ دولة قبرص، التي تتمتع بعضوية كاملة في الاتحاد الأوروبي، تعد ثالث أكبر جزيرة تقع في الجزء الشرقي من البحر المتوسط، ونظراً لكونها الوجهة الأوروبية الأقرب مسافةً على منطقة الخليج العربي؛ تقدم الجزيرة بكل ما تحفل به من ثقافة وتراث عريق ومناظر طبيعية فرصةً قيمة لعشاق السفر في المنطقة للاستمتاع بتجربة سياحية مميزة، وذلك من خلال باقة من الأنشطة المتنوعة في الهواء الطلق، حيث يمكن للزوار استكشاف جمال الطبيعة واختبار العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي توفرها الوجهة على مدار العام.

يحدث الآن  منتجع وسبا شيراتون المالديف فُل مون يوفر عرضاً مميزاً لعيد الفطر 2024
أضف تعليقك

التعليقات

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND
زر الذهاب إلى الأعلى