رمضان أحلى في دبي

برامج إذاعة دبي في رمضان

عين دبي – رمضان 2016

أعلنت إذاعة دبي على الموجة “93 FM” بالإضافة إلى البث الفضائي عبر الستالايت، عن باقة برامجها لشهر رمضان المبارك 2016، متضمنة العديد من البرامج الجديدة والفواصل المبتكرة المرتكزة على عاملي الابتكار والحيوية.

برامج اجتماعية

يطل البرنامج الاجتماعي “أجمل بداية” بمثابة همسة يومية مدتها عشر دقائق يقدمها فؤاد بو شهري، التاسعة صباحاً بتوقيت الإمارات، الخامسة بتوقيت غرينتش من الأحد إلى الخميس، ليبدأ المتابع يومه بروح حيوية مشرقة بالأمل، وليكون كل صباح في شهر رمضان بداية حافلة بالتفاؤل. أما أمل محمد، فستزور الصائمين في بيوتهم لتقدم “رمضان في بيوتنا”، وهو برنامج اجتماعي حياتي يدور في أجواء البيوت خلال رمضان، للتعرف إلى تجارب الناس وذكرياتهم، وحتى أطباقهم واهتماماتهم الرمضانية. ويمكن متابعة هذا البرنامج من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت الإمارات.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

واختارت الإذاعة ثلاثة من مذيعها (إبراهيم استادي ومحمد الظفري وجاسم ركان) لمصاحبة متابعيها لمدة ساعتين في برنامج “قبل السحور” الذي ينتمي إلى فئة البرامج الحياتية الاجتماعية المنوعة، وسيتخذ طابع المجلس قبل فترة السحور من الأحد إلى الخميس ابتداء من منتصف الليل.

برامج دينية وخيرية

في الساعة السادسة مساءً، وخلال الفترة الدينية التي تسبق آذان المغرب، سيبث يوميًا البرنامج الديني الاجتماعي “مناجاة”، وهو من إعداد وتقديم خالد اسماعيل. وضمن البرامج الدينية، سنكون على موعد مع “وقفات قيمة” الذي يصل إلينا عبر أثير إذاعة دبي مع الشيخ الدكتور راشد العليمي من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة الثامنة مساءً.

يحدث الآن  مطعم شيشكا يوفر بوفيه إفطار لا يفوت لرمضان المبارك 2024

وفي إطار التعاون والتكامل بين شبكة قنوات دبي، ستبث إذاعة دبي برنامج “إمارات الخير” من إعداد وتقديم أحمد الزاهد، بهدف جمع التبرعات للمحتاجين على مدار الأسبوع من الساعة الرابعة عصراً، أما برنامج “باللون الأخضر” فيبث على مدار الأسبوع ابتداء من الساعة السابعة والنصف بتوقيت الإمارات، في وقفة يومية تتناول الطعام الصحي وما يحتاج له الجسم في شهر رمضان، إلى جانب تقديم المعلومة الغذائية والرياضية اضافة لوصفة من الطبق الصحي

برامج شبابية

ينتمي برنامج “غايته” إلى فئة المسابقات الشبابية الترفيهية المنوعة على مدى ساعة كاملة بأجواء من المتعة والإثارة والتشويق، وهو من إعداد وتقديم مهرة عبد الله. ولضمان التواصل الفاعل مع الشباب، أعدت القناة أيضًا “مباشر ناس”، وهو برنامج شبابي اجتماعي رياضي، يواكب البطولة الرمضانية “ناس”، ويبث يوميًا حتى العشرين من رمضان في تمام الساعة العاشرة مساءً، وتقدمه فرح سالم مع زميلها إبراهيم محمد.

وسيكون برنامج “ليلة رمضانية” الاجتماعي معززًا بالأجواء الشبابية، وستتنوع فقراته بين طرح الأسئلة وتقديم المعلومات واستقبال الضيوف. وسيبث هذا البرنامج في تمام الساعة 11 مساءً، من الأحد إلى الخميس، وهو من إعداد وتقديم فاطمة عبد الرحمن وفيصل العطار.

ثقافة وتراث

لمحبي برامج المسابقات الاجتماعية التراثية، سيقدم كل من يوسف الحاي وهدى الفهد في برنامج “البقشة”، لقضاء أوقات حافلة بالإثارة والتفاعل الجماهيري، وذلك في تمام الساعة الثانية بعد الظهر من الأحد إلى الخميس.

وسيشارك الإعلامي جمال مطر في الدورة الرمضانية من خلال إعداد وتقديم برنامج “حديث الروح”، ذي الطابع الثقافي الاجتماعي المنوع. ويمكن متابعة جمال في الواحدة بعد الظهر يومي الجمعة والسبت، وإذا فاتك الموعد سيعاد في الحادية عشرة صباحًا يومي الاثنين والأربعاء.

يحدث الآن  إفتتاح فندق ماريوت ماركيز دبي في مشروع جوهرة الخور دبي

وسيقدم محمد الظفري برنامج “مجالس” الاجتماعي التراثي بحلة جديدة سيما وأنه يلقي الضوء على أهم الملامح التراثية المادية والمعنوية، والمعالم التاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة العريق، بطابع تعليمي توثيقي. وسيبث البرنامج يومي الجمعة والسبت في تمام الساعة الثانية بعد الظهر.

وسيكون برنامج “اسمع ما نقرأ” عبارة عن صالون ثقافي منوّع منطلقًا من التوجه الحكومي للعام 2016، ومبادرة “عام القراءة” لترسيخ ثقافة العلم والمعرفة. وسيقدم البرنامج إبراهيم استادي، وذلك يومي الجمعة والسبت في تمام الساعة 11 مساءً.

وعلاوة على ذلك كله، تحفل الدورة الرمضانية الجديدة بالعديد من فقرات الربط المنوعة التي تشتمل الأغاني المنوعة والمسلسلات الدرامية، مثل المسلسل الخليجي الكوميدي “الفريج”، الذي يبث على مدار الأسبوع ابتداء من الساعة الخامسة مساء، والإعادة الساعة العاشرة صباحاً من اليوم التالي.

الاقتصاد الإسلامي

ومع برنامج “الاقتصاد الإسلامي” كل أحد وثلاثاء وخميس ابتداء من الساعة الحادية عشرة بتوقيت الإمارات، ويستضيف من خلاله الإعلامي فارس قرعان عدداً من المتخصصين للحديث عن الاقتصاد الإسلامي والتعاملات الاقتصادية بأسس شرعية وإسلامية صحيحة، حيث يعتبر البرنامج إضافة نوعية لبرامج الإذاعة في ظل التوجه العام لإبراز الأهمية الاقتصادية لدبي في العالم والخطوات المبذولة لجعلها عاصمة الاقتصاد الاسلامي، كما يدخل البرنامج الجديد في تفاصيل التعاملات المالية من منظور إسلامي.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/برامج-إذاعة-دبي-في-رمضان/ (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى