الوجهاتللأطفال فقط

بعض النصائح لكيفية استقبال الموسم الدراسي الجديد

نصائح مونيكا فالراني الرئيس التنفيذي لحضانة ليدي بيرد

عين دبي – للأطفال فقط

لتجنّب التحديات التي ترافق موسم العودة إلى المدارس، هنالك العديد من الطرق الكفيلة بتمكين أولياء الأمور من نقل أجواء المتعة الصيفية إلى المرحلة القادمة.مع اقتراب الموسم الصيفي من نهايته، يسعى الأطفال في جميع أنحاء المدينة للاستفادة من آخر أيام العطلة والاستمتاع بكافة الأنشطة تحت أشعة الشمس.

بعض النصائح لكيفية استقبال الفصل الدراسي الجديد
بعض النصائح لكيفية استقبال الفصل الدراسي الجديد

وفي ما يلي بعض النصائح التي تقدمها مونيكا فالراني، الرئيس التنفيذي لحضانة ليدي بيرد، لضمان الاستمتاع بنهاية الصيف واستقبال الفصل الدراسي على أفضل نحو، وهي:
• التأكد من اختتام الموسم الصيفي بأفضل طريقة
مع التخطيط لنشاط ممتع في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة قبل افتتاح المدارس.
• قضاء بعض الوقت في مشاهدة الصور واستحضار أجمل الأوقات التي رافقت العطلة الطويلة.
• التخطيط لرحلة شيّقة في المستقبل القريب، وذلك لمنح الأطفال ما يتطلعون إليه بشغف خلال أيام المدرسة الطويلة.
• تفعيل مشاركة الأطفال في الاستعداد للذهاب إلى المدرسة
انطلاقاً من تحضير الزي المدرسي ووجبات الطعام، ووصولاً إلى حزم الحقائب وسرد كافة القصص التي يخططون لمشاركتها مع أصدقائهم عند العودة إلى المدرسة.
يذكر أنّ تعديل الجدول الزمني اليومي بما يتناسب مع روتين الحياة المدرسية، يعتبر عنصراً هاماً للغاية، خاصةً بعد فترة العطلة التي استمتع فيها الأطفال باللهو والمرح بعيداً عن قوانين النوم الباكر والدراسة.
وهنا تكمن أهمية المشاركة في الأنشطة الصباحية المميزة كدروس الفنّ والسباحة باعتبارها تشكّل ختاماً شيّقاً لموسم الصيف وبنفس الوقت تجعل الأطفال يعتادون على الاستيقاظ باكراً والخلود إلى النوم في بداية المساء، وتمتلك هذه الأنشطة فائدةً إضافيةً كونها ستنضمّ إلى فعاليات المدرسة بكل ما تحمله من حيوية الصيف.
وهنالك أيضاً طريقة أخرى لزيادة مستوى الحماس قبيل انطلاق العام الدراسي تتمثّل في شراء اللوازم المدرسية الجديدة من قرطاسية وحقائب وكتب وغيرها من الأدوات المرحة، والتي تلهب مشاعر الأطفال وتجعلهم شغوفين لاستعمالها بأسرع وقت ممكن.
كما يمكن شراء أدوات التعلّم المختلفة كلوحات الدبابيس المغناطيسية باعتبارها تساعد الأطفال على البقاء منظّمين طوال الفترة القادمة.

يحدث الآن  ذا أوتلت فيليدج يوفر فرصة للفوز بـ20,000 درهم إماراتي
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • الزى المدرسى ليدى بيرد (1)
زر الذهاب إلى الأعلى