الوجهاتوجهات ترفيهية ومتاحف

بوابة العالم تستقبل ضيوف القرية العالمية الثالث من نوفمبر

عين دبي – القرية العالية 2015

كشفت القرية العالمية عن جاهزيتها لانطلاق فعاليات موسمها العشرين واستقبال ضيوفها، اعتباراً من الثالث من نوفمبر الجاري ولغاية التاسع من أبريل 2016.

وتم اجراء عدد من التحديثات استجابة للمقترحات التطويرية التي قدمها ضيوف القرية على مدى المواسم الماضية، حيث تعتبر القرية العالمية وجهة متكاملة للتمتع بـــ التسوق، والترفيه، والمرح.

وتستقبل القرية العالمية ضيوفها هذا الموسم عبر مدخل جديد أطلق عليه اسم “بوابة العالم” التي تعتبر أكبر البوابات المصممة في تاريخ القرية العالمية، إذ تحتوي على 40 نقطة للدخول، و40 منفذٍ لشراء التذاكر، ويمكن لضيوف القرية العالمية الوصول إلى هذا المدخل من خلال مجموعة قطارات جديدة مخصصة لنقلهم من أماكن ركن السيارات إلى البوابة، على مدار اليوم وبصورة مجانية، وبقدرة استيعابية تصل إلى 60 راكب في الرحلة الواحدة للقطار الواحد.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

في حين خضع المسرح الثقافي الرئيسي لأعمال تطوير وتحسين تعزز التجربة الصوتية والمرئية للجمهور، كما تم توسيع مناطق الجلوس العشبية وتحسينها، لتتمكن العائلات والحضور من التنزه والاستمتاع بالعروض الترفيهية في بيئة تتميز بالراحة والأمان.

وخلال هذا الموسم، تعود “جزيرة الخيال” من جديد، وذلك من خلال إضافة ألعاب ترفيهية جديدة ومشوقة تتضمن، كريزي جولف للأطفال، وقطار كيب فير جوست للعائلة، ولوب فايتر المشوقة.

وفي سياق آخر، تدعو القرية العالمية ضيوفها لاختبار أشهى الأطباق العالمية في 20 مطعماً، واستكشاف باقة متنوعة من النكهات. كما تتضمن مرافق القرية 100 كشكٍ مخصصٍ لبيع المشروبات والمأكولات الشعبية التي تتضمن أنواعاً جديدة وغير مسبوقة.

يحدث الآن  مطعم دينيس داينر يطلق عرض البرغر الدجاج المقلي بدرهم واحد لا غير!

ويشهد الموسم العشرين مشاركة 32 جناحاً تمثل أكثر من 75 دولة. وفيما تشارك روسيا واليابان بأجنحة جديدة للمرة الأولى، فيما يعود جناحي إندونيسيا وفلسطين ليفتتحا أبوابهما من جديد خلال هذا الموسم.

وتضم الأجنحة المشاركة في القرية العالمية كلاً من أفغانستان، وأفريقيا، والأميركتين، والبحرين، والصين، ومصر، وتونس، والهند، والعراق، وايران وإيطاليا، وفلسطين، والمملكة العربية السعودية، والكويت، ولبنان، والمغرب، وباكستان، والفلبين، وقطر، وإسبانيا، وجناح سنغافورة وماليزيا، وإندونيسيا، وسوريا، وتايلند، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، ، واليمن، واليابان وروسيا، وجناح ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة ، بالإضافة إلى أجنحة مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وجناح فرصتي.

تشهد القرية العالمية خلال هذا الموسم، حضور ومشاركة نخبة من الموسيقيين والمطربين من شتى أنحاء العالم، لتقديم عروض وحفلات موسيقية، جميعها متضمنة في قيمة تذكرة الدخول إلى القرية العالمية، وتتضمن قائمة الفنانين المشاركين، فرقة سترينجز، وسعد لمجرد، وفارس كرم، وبلقيس، ومحمد عساف، وشريا جوشال وعبدالله الرويشد.

كما يمكن للضيوف شراء التذاكر عبر طرح وسائل جديدة ومبتكرة لشراء تذاكر الدخول، حيث يمكن الآن شراء التذاكر عبر الإنترنت أو عبر تطبيق القرية العالمية المتاح على منصات الهواتف والأجهزة الذكية. كما ويمكن الحصول على التذكرة لقاء 15 درهماً للبالغين، فيما يعتبر الدخول مجانياً للأطفال دون سن الثالثة، وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاماً.

يحدث الآن  مجمع جليتش يطلق مسابقة وجه جليتش الجديدة 2024

الفعاليات الترفيهية (عروض جديدة)

العروض المسرحية

تنظم القرية العالمية عرضين مسرحيين مرموقين هما “فيستيفال” و”دريمز“، اللذان تم ابتكارهما خصيصاً للموسم العشرين، إذ يعكسان مختلف الجوانب الثقافية للفعالية. كما يؤدي العرضان مجموعة من أفضل الفنانين من شتى أنحاء العالم.

عروض الشارع

يعتبر ليد مونو- فيلو (LED Mono-velos) واحداً من أبرز عروض الشارع الفنية المشاركة في الموسم العشرين. حيث يشهد ضيوف القرية العالمية عرضاً يؤديه راكبو الدراجات الهوائية ذات العجلة الواحدة في ملابسهم الفضية وستراتهم البيضاء المتميزة.

العروض الثقافية

يشهد الموسم العشرون حضوراً متميزاً لحفلات “بوليوود” الموسيقية مثل عروض “ذا خانز أوف بوليوود” و”أعراس بوليوود”. ويتألق حضور ثقافات أمريكا الجنوبية مع الألحان الموسيقية المؤثرة وعروض الرقص في مزيج من الأغاني المستوحاة من مختلف أنحاء المنطقة على مدى 20 دقيقة.

العروض الشيّـقة

كما ستشهد القرية عرض “ذا جيت سكي شو” للرياضة المائية مع الحركات المتناغمة للزلاجات المائية والمتزلجين، ما يمنح الضيوف جرعة إضافية من التشويق والحماس.

وسيكون عرض الأطباق الطائرة “يو إف أو” فعالية متميزة أخرى في القرية العالمية، التي تعرض مع أضواء الليزر والتقنيات المتطورة، وسيقوم فيها الفنانون بحركات الدوران والشقلبة، وقفز “البنجي” وأداء الحركات البهلوانية الرائعة ضمن تشكيلة واسعة من العروض والرقصات الشيّـقة التي تكفل الارتقاء بمستوى التجربة.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى