الافضل في المدينة

بيوت العطلات تحقق إقبالا كبيرا في دبي

عين دبي – حول المدينة

كشفت إحصائيات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) أنّ عدد الوحدات السكنية المعتمدة حتى الآن بلغ 1,805، وهي تحقّق الفائدة لكلّ من الملاّك وزوّار دبي على حد سواء.

وجاء هذا النمو نتيجة القرار الذي اتخذته “دبي للسياحة” بداية هذا العام، والذي يقضي بالسماح لملاّك العقارات بتأجير منازلهم بعد الحصول على التصاريح اللازمة لممارسة هذا النشاط.

فخلال فترة قصيرة، ومنذ تحديث اللوائح التنظيمية في شهر مايو الماضي، تقدّم 109 من ملاّك العقارات بطلباتهم للحصول على تصاريح بيوت العطلات، تمّ اعتماد 39 منهم والسماح لهم بممارسة هذا النشاط، لينضمّوا للشركات المسجلة مسبقاً وتزاول نشاط بيوت العطلات وعددها 78. ومن جهتها تتوقّع “دبي للسياحة” أن يشهد هذا القطاع نمواً في الفترة المقبلة، وكذلك زيادة في عدد المشتركين.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

ويتوجّب على ملاّك العقارات عند حصولهم على التصاريح اللازمة التأكّد من إستيفاء الشروط والمتطلّبات من حيث جودة الوحدات السكنية، ومدى ملاءمتها وتوافقها مع معايير الصحة والسلامة المعتمدة، فضلاً عن تقديمها لكافة وسائل الراحة وأفضل الخدمات للضيوف، هذا بالإضافة إلى التأمين والالتزام بميثاق السلوك والاندماج في المجتمع. وكذلك يقع على عاتق الملاّك مسؤولية الالتزام بكافة المتطلبات التشريعية، وسياسات إدارة الشكاوي، وأن تكون الوحدات مدرجة بشكل واضح للزوّار، مع المحافظة على كفاءتها.

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح

وتقوم “دبي للسياحة” بتلك الجولات التفتيشية بهدف ضمان إلتزام بيوت العطلات بالمعايير المعتمدة، فيما يتعرض من لا يلتزم بالشروط واللوائح التنظيمية لغرامات. وتأتي هذه الخطوة في مرحلة تعتزم فيها دبي زيادة العروض في قطاع الضيافة، وتعزيز تنوعها بما يتماشى مع رؤية دبي السياحية 2020 لاستقطاب 20 مليون زائر سنوياً للإمارة بحلول العقد المقبل. وتستكمل بيوت العطلات إتجاهات النمو الإيجابية للفنادق والشقق الفندقية في المدينة، والتي تلبّي أذواق السيّاح على اختلاف ثقافاتهم واحتياجاتهم، وذلك بما يضمن توفير دبي لخيارات إقامة مناسبة للجميع.

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى