الفعاليات

ترقبوا أمسية شعرية ضمن فعاليات مهرجان حتا التراثي

عين دبي – فعاليات

تنظم هيئة دبي للثقافة والفنون “دبي للثقافة”، أمسية شعرية ضمن فعاليات مهرجان حتا التراثي الذي يقام على مدى شهرين تقريبًا حتى الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل في قرية حتا التراثية .

ويشارك في الأمسية التي تقام في تمام الساعة الساعة السابعة من مساء يوم السبت المقبل الموافق  السادس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، في قرية  حتا  التراثية  عدد من مشاهير الشعر النبطي المحليين، أبرزهم الشاعر سيف السعدي، والشاعر محمد المر بالعبد المهيري،والشاعر أحمد خليفة البدواوي والشاعر سعيد بن طميشان الكعبي، كما يقدم الأمسية الاعلامي أحمد البدواوي وعلى ضوء مشاركة هذه الكوكبة المتميزة من الشعراء، يتوقع لهذه الأمسية أن تستقطب جمهورًا غفيرًا من عشاق هذا اللون الشعري الذي يحظى باهتمام متزايد من مختلف الفئات العمرية بين المواطنين والمقيمين.

يحدث الآن  فعاليات مهرجان دبي للمأكولات 2024 في ميركاتو

يعتبر سيف السعدي من أشهر الشعراء في الإمارات حيث أصدر ديوانه الشعري الأول (ميثاق)، وذلك خلال المبادرة الأدبية والثقافية التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم .

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

ويعتبر الشاعر محمد المر، خريج الهندسة الإلكترونية من جامعة بورتسموث البريطانية، بشهرة واسعة في منطقة الخليج، بفضل إنتاجه الغزير من القصائد الوطنية والحماسية. وسبق له أن شارك في معظم الاحتفالات والمناسبات الوطنية والتراثية بدولة الامارات، وأصدر ديوانًا مطبوعًا حمل عنوان “أسرار”، إضافة إلى ديوانه المسموع “وطنيات، وكان بالعبد عضو لجنة تحكيم برنامج “البيت”.

يحدث الآن  فندق إنديغو يعرض عمل فني مميز بمناسبة يوم الأرض 2024

الشاعر سعيد بن طميشان الكعبي من أبرز شعراء الإمارات، وله العديد من القصائد، وشارك في “شاعر المليون” وفي عدد من المحافل التراثية الكبيرة. ويفخر الشاعر أحمد خليفة البدواوي بالمشاركة في تقديم “البيت” أكبر البرامج التلفزيونية المعنية بالشعر النبطي على مستوى المنطقة، كما تمكن من إحراز شهرة مرموقة من خلال مجموعة من القصائد المتميزة.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/tag/فعاليات-مهرجان-حتا-التراثي/ (4)
زر الذهاب إلى الأعلى