التسوقالوجهات

تركيب الألوان العائمة الفني في دبي مول

بمناسبة يوم العلم الإماراتي

عين دبي – الوجهات

يستعرض دبي مول عملاً فنياً خاصاً باسم الألوان العائمة، وذلك في إطار احتفاله بالذكرى السنوية العاشرة لافتتاحه، وبمناسبة يوم العلم الإماراتي.يحمل التركيب الفني، الذي قدمته مبادرة إعمار للفنون، المنصة المعنية بالمبادرات الفنية الطموحة من مختلف مدارس التعبير الإبداعي، اسم الألوان العائمة، وهو عبارة عن تمثال ضخم يبدو وكأنه يعوم في القاعة الرئيسية (جراند أتريوم)، بارتفاع الطوابق الثلاثة لدبي مول.

تركيب الألوان العائمة الفني في دبي مول
تركيب الألوان العائمة الفني في دبي مول

كما يستوحي العمل ألوانه من ألوان العلم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
هذا وسيكون تركيب الألوان العائمة في دبي مول نقطة جذب بارزة للزوار، مع شريط ملون يعرض على جانبيه ألوان العلم الوطني. ففي الوقت الذي يتزين فيه أحد الجانبين باللون الأبيض، يغطي الأخضر والأبيض والأسود الجانب الآخر.
ويبلغ طول التركيب 180 متراً، ويمثل تحية إلى ماضي الدولة العريق وحاضرها المزدهر ومستقبلها المشرق.
ويبدو تركيب الألوان العائمة للناظر وكأنه شريط ثلاثي الأبعاد تتموج ألوانه في الريح، ويخلق انطباعاً بالخفة والفرح، بالتزامن مع كونه رمزاً مبهراً للهوية الوطنية. وتم تصميم التركيب باستخدام أنظمة الكمبيوتر، وتركيبه باستخدام 22 قطعة ألمنيوم مغطاة بالقماش، حيث كان التحدي الرئيسي عند تركيب التمثال هو طوله الكبير. وتولت إبداع العمل شركة ART+COM التي تعمل على تصميم وتطوير التركيبات الفنية الحديثة والمساحات التعبيرية المبتكرة منذ عام 1988.
يذكر أن يوم العلم هو مبادرة أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عام 2013 كمناسبة وطنية سنوية، يحتفل بها شعب الإمارات تزامناً مع الاحتفال بيوم تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، مقاليد الحكم. ويمثل يوم العلم أيضاً رمزاً لسيادة الدولة ووحدتها وتعبيراً عن حب الوطن والانتماء له.
تجدر الإشارة إلى أن دبي مول يحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لافتتاحه مع شهر من الفعاليات تستمر خلال الفترة من 4 إلى 28 نوفمبر، وتتضمن عروض الأزياء الفاخرة والأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى منح الزوار فرصة الفوز بالعديد من الجوائز ، بما في ذلك ثلاث شقق سكنية من إعمار العقارية.

يحدث الآن  دبي باركس™ آند ريزورتس تحتفي بمبادرة ساعة الأرض 2024
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/تركيب-الألوان-العائمة-الفني-في-دبي-مول/ (1)
  • معالم دبي في يوم واحد (1)
زر الذهاب إلى الأعلى