دبي الذكية

تطبيق نجم سهيل لرصد توقعات الطقس في دبي

عين دبي – تطبيقاتي

أطلقت بلدية دبي تطبيقا يحمل اسم نجم سهيل يقدم لمستخدميه معلومات عن توقعات الطقس في إمارة دبي، إضافة الى إنذارات من احتمال تشكل الضباب والأمطار وموجات المد البحري والعواصف الرملية.

التطبيق يوفر صور الأقمار الصناعية الحقيقية لإظهار توقعات الطقس، كما يمكنه أن يتنبئ بقدوم عواصف الغبار أيضا، مما سيساهم كثيرا في تقليل نسبة حوادث السير التي تكون أغلبها بسبب عوامل الطقس مثل الضباب وعواصف الغبار.

التطبيق مجاني ومتوفر في متجر تطبيقات غوغل بلاي.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

تجدر الإشارة الى أن بلدية دبي، تقدم باقة من التطبيقات الذكية التي تسهل حياة المتعاملين مع الجهات الحكومية بشكل عام, ذلك في إطار مبادرة دبي الذكية التي تسعى لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد في العالم.

وكانت قد أصدرت البلدية مؤخرا تطبيق الخبر اليقين ذلك بعد تداول شائعات في وسائل التواصل الاجتماعي حول الشامبوهات المضرة للشعر ومستحضرات التجميل التي تسبب حساسية للبشرة والمنتجات الغذائية التي يُعتقد أنها مسرطنة أو ملوثة والمطاعم غير الصحية، وتؤدي هذه الشائعات إلى إثارة حالة من البلبلة بين السكان.

ويمكن للسكان إرسال أي شائعة أو خبر مشكوك فيه على الرقم 00971501077799 ومن ثم انتظار رد البلدية في غضون 8 ساعات للتحقق من صحته و التأكد إن كانت صحيحة أم لا.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى