دبي الذكية

تعرف على أول صيدلية ذكية في دبي

خدمة ذكية في مستشفى لطيفة بدبي

عين دبي – دبي الذكية

أطلق مستشفى لطيفة بدبي أول صيدلية ذكية في دبي، والتي يمكن للمرضى من خلالها تلقي وصفاتهم الطبية والحصول على العلاج من الروبوت. تم افتتاح الصيدلية الذكية بالفعل مع قدرة الروبوت على تخزين ما يصل إلى 35000 نوع من الأدوية المختلفة وتوزيع نحو تسع وصفات طبية في أقل من دقيقة واحدة ويقوم الروبوت بتوزيع الدواء الموصوف بنقرة زر واحدة على الباركود .

وحسب المدير العام لهيئة الصحة في دبي فإن هذا النظام الذكي متكامل تمامًا للمعاملات الصيدلانية في مستشفيات دبي الطبية والمراكز الصحية ويقلل من فرص الأخطاء عند توزيع الأدوية وتقليل وقت الانتظار، وبالتالي تحقيق رضا أفضل للعملاء .

يحدث الآن  القرية العالمية تنظم حفل موسيقي تحييه الفنانة زارا لارسون
أول صيدلية ذكية في دبي
أول صيدلية ذكية في دبي

من المتوقع أن يتم إعتماد هذا النظام الذكي في عدد من المستشفيات و الصيدليات مما سيسمح للصيدلي بالتركيز على منح العملاء النصيحة الطبية الصحيحة.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

يُذكر أن هيئة الصحة بدبي كانت قد أطلقت صيدليتين ذكيتين في مستشفى راشد ومستشفى دبي هذا العام.

​يختصّ مستشفى لطيفة برعاية الأمهات والأطفال. وهو أحدث مستشفى أنشأته هيئة الصحة بدبي التابعة لحكومة دبي. وقد بُني المستشفى وجُهِّز ليكون مستشفى تعليمياً، ولكنه يمثل أيضاً تحفة فنية نظراً لتصميمه المعماري الجميل والفاخر.

ويستقبل مستشفى لطيفة الإحالات من المستشفيات الأخرى لأنه يضمّ وحدة متطورة ومجهزة بأحدث التجهيزات للعناية المركزة بالأطفال حديثي الولادة بالإضافة إلى مركز الثلاسيميا ووحدة جراحة الأطفال. 

يحدث الآن  فندق سانت ريجيس دبي يوفر تجربة إقامة منقطعة النظير خلال عيد الفطر 2024

بدأ مستشفى لطيفة عمله عام 1987 . ويتكون مبنى المستشفى من طابقين وينقسم إلى قسمين، القسم الأيمن الذي يضم أجنحة المرضى، والقسم الأيسر الذي يضمّ الدوائر والخدم​ات المتخصصة، ويفصل بينهما ممر رئيسي في الوسط .

يضمّ مستشفى لطيفة 344 سريراً يتوزع على الخدمات التالية: الأمراض النسائية والتوليد وطب الأطفال وجراحة الأطفال والثلاسيميا. وتُدعًّم هذه الأقسام بكافة الخدمات الضرورية والتجهيزات المتطورة من أجل تقديم مستوى عالٍ من الرعاية للمرضى.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • ندى علي أميري (1)
زر الذهاب إلى الأعلى