رمضان أحلى في دبي

تعرف على تطبيق Ramadan nutrition plan لمرضى السكري

عين دبي – رمضان 2017

كؤخرا تم إطلاق تطبيق جديد يدعى Ramadan nutrition plan في الإمارات و الذي سيساعد مرضى السكري على التخطيط لوجبات الطعام خلال شهر رمضان المبارك.

التطبيق يحتوي توصيات غذائية فردية خاصة بمتطلبات حياة المريض من حيث العمر والأمراض المصاحبة وغيرها من الاحتياجات الطبية خلال هذا الشهر، والذي يحتاج إلى تغيير جذري في أنماط الأكل، مقارنة مع الأشهر الأخرى من السنة .

التطبيق يعتمد على على خطة التغذية الرمضانية ‘Ramadan nutrition plan’ من تطوير التحالف الدولي للسكري وهي أداة على شبكة الإنترنت مصممة للمساعدة في تقديم العلاج التغذوي الطبي للمريض خلال شهر رمضان، وتصنيف الوجبات ضمن عدة أهداف وفقاً للسعرات الحرارية اليومية. وقد تم وضع هذه الاستراتيجية بالشراكة بين التحالف الدولي للسكري وجمعية الإمارات للسكري.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وأظهرت دراسة أجريت بمستشفى دبي حول مواقف وسلوك المصابين بمرض السكري خلال شهر رمضان المبارك، كيف استفاد المرضى من التعليم المناسب والمشورة قبل رمضان.

تجدر الاشارة الى أنه يجب دائما أن يحصل المرضى الذين يعانون من مخاطر عالية مثل مرضى السكري من النوع الأول والمرضى من النوع الثاني والنساء الحوامل المصابات بالسكري، والمرضى الذين يعانون من أمراض الكلى، بالمعرفة الضرورية لاتخاذ قرارات مناسبة بشأن سلوكهم، وتمكينهم من الإدارة الذاتية للحالة بشكل فعال”.

لتحميل التطبيق يمكن زيارة موقع التحالف الدولي للسكري من هنا

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى