السياراتالمواصلات

تقنيات الحياكة في سيارات بنتلي

بمناسبة يوم آىلة الحياكة

عين دبي – محركات

احتفاءً بيوم آلة الحياكة، تسلط شركة Bentley الضوء على الأشخاص والتقنيات التي تقف وراء عمليات الحياكة والتطريز التي تقوم بها.يتميّز فريق الحياكة المتخصّص في مصنع كرو بإنكلترا بكونه يضم 120 فنياً من أصحاب المهارات والخبرات العالية ، حيث يتمتّع بعضهم بما يقارب 40 سنة من الخبرة، ووفقاً للتقليد السائد لدى Bentley، يتولّى أعضاء الفريق الأقدم بنقل معارفهم وخبراتهم إلى زملائهم الجدد.

تقنيات الحياكة في سيارات بنتلي
تقنيات الحياكة في سيارات بنتلي

وبالنسبة إلى Bentley، لعبت آلة الحياكة على الدوام دوراً رئيسياً في قصّة العلامة التجارية التي تمتد لنحو 100 عام، فقد تم ابتكار المقصورات الداخلية المشغولة يدوياً والتي تترافق مع ميّزة الفخامة البريطانية منذ العام 1919 بفضل هذه الآلات جزئياً،  والحرفيين الذين يشغّلونها.

تقنيات الحياكة في سيارات بنتلي
تقنيات الحياكة في سيارات بنتلي

هذا وتقوم Bentley Continental GT الجديدة بريطانية التصميم بتسليط الضوء على قصّة آلة الحياكة بأسلوب معاصر. فالتصميم المبهر بنمط الماسة في الماسة للمقصورة الداخلية في هذه السيارة ذات الأداء العالي يتألّق عبر خاصّيتي الحياكة والتطريز على حد سواء، وهو يتميّز بكونه معقّد وعصري وبذات الوقت ذي لمسة كلاسيكية.
كما يجري تطريز الماسات الداخلية باستخدام آلات متطوّرة مصمَّمة خصّيصاً بحيث توازن بين السرعة العالية والجودة الاستثنائية، وقد استغرق تطوير عملية التطريز 18 شهراً مع العمل بشكل فردي على تعزيز وبرمجة الانتظام الدقيق للدرزات البالغ عددها 712 درزة والتي تصنع شكل كل ماسة .
ويستغرق صنع مقصورة كاملة بنمط تطريز الماسة في الماسة لسيارة Continental GT الجديدة أكثر من سبع ساعات مع وجود حوالي 300,000 درزة.
هذا وتبدأ عملية التطريز دوماً من أسفل كل ماسة، وذلك لمنح أفضل مظهر نهائي، وخلال عملية الدرز، يسبّب التطريز بتقليص حجم الرقعة الجلدية بنسبة 12 بالمئة وهو أمر يتم أخذه بالحسبان عند قطع كل رقعة جلد.
كما يتم توفير كسوة كل مقصورة داخلية من جلود تسعة ثيران من أوروبا الشمالية، ويجري درزها مع بعضها باستخدام خيوط بطول 2.8 كيلومتر، ويقوم بدمغ كل رقعة جلدية من الجهة الخلفية الموظّف الذي صنعها.
تطريزات مميزة:
في مجال متخصّص ضمن قسم التطريز، تقوم Bentley بإنتاج تصاميم مطرَّزة وراقية لصالح العملاء الذين يتمتّعون برؤية فريدة، أو لصنع طرازات بإصدار محدود تتميّز بمزيد من الخصوصية.
وهذه التصاميم المعقَّدة والراقية يمكن أن تحتوي على ما يصل عدده إلى 500,000 درزة مفردة ويتم طلبها من قسم مولّينير المتخصّص بتنفيذ الطلبات الشخصية والمحدَّدة لدى Bentley.
ويقوم الفريق المتخصّص بالعمل لعدّة أيام على ابتكار هذه الأنماط المطرَّزة الفريدة وذلك باستخدام آلات مخصَّصة مصنوعة لهذا الهدف.
يوم آلة الحياكة:
يوم مخصص للاحتفال بآلة الحياكة في كل عام، وهو بمثابة احتفاء باختراع آلة الحياكة. وكان صانع الخزائن المحترف والمخترع الإنكليزي، ثوماس ساينت، قد حصل على أول براءة ابتكار لتصميم آلة حياكة مخصَّصة للاستخدام في العمل على الجلود والكتّان في العام 1790.
بعدها، وفي العام 1874، اكتشف ويليام نيوتون ويلسون رسومات ساينت في مكتب براءات الابتكار بلندن، وقام بعدها بإجراء بعض التعديلات عليها وصنع أول طراز شغّال.

يحدث الآن  تجربة برانش مسائية فاخرة في مطعم أماسينا دبي خلال عيد الفطر 2024
أضف تعليقك

التعليقات

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND
زر الذهاب إلى الأعلى