الفعالياتمهرجان دبي للتسوق

ثقافات 75 دولة تجتمع معاً في القرية العالمية خلال مهرجان دبي للتسوق 2016

عين دبي – مهرجان دبي للتسوق 2016

تعتبر القرية العالمية إحدى وجهات التسوق الرئيسية في دبي التي تحتضن فعاليات مهرجان دبي للتسوق بدورته الواحدة و العشرين، وفي الموسم الجاري تستضيف القرية العالمية 32 جناح يمثلون 75 دولة لتتيح لزوارها خلال المهرجان فرصة التسوق من مختلف دول العالم تحت سقف واحد.

وقد شهد هذا الموسم مشاركة روسيا واليابان إلى جانب عودة جناحين إلى القرية العالمية وهما جناحا فلسطين وإندونيسيا، وتتراوح المنتجات المعروضة أمام المتسوقين في القرية العالمية بين المألوف والغريب، الجاهز والمصنوع يدويا، المعولم وذا الطبيعة الإثنية الخاصة، بدءا من مستحضرات التجميل والملابس والأثاث والمجوهرات والإكسسوارات، وغيرها مما يمكن أن يحتاجه المتسوقون في حياتهم اليومية.

ومن بين الأجنحة التي استرعت انتباه الزوار نذكر: جناح إفريقيا و الذي يضم مجموعة من البضائع المميزة كحقائب اليد النسائية المشغولة يدويا والمستوحاة من ثقافة مدغشقر و تتراوح بين 35 – 75 درهم للحقيبة الواحدة طبقا للحجم وطريقة الصناعة، والمجوهرات والملابس الصوفية زاهية الألوان.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

و يعرض جناح زيمبابوي للأمهات الجديدات ملابس مريحة للأطفال الرضع بتصميمات تقليدية، و مصنوعات معقدة من الكروشيه الزيمبابواني والتي يتم تسعيرها وفقا لطريقة الصناعة، وجودة الخامات ونعومتها، ومدى ملاءمتها وعصريتها، بالإضافة إلى الشالات والأوشحة المناسبة للأجواء الباردة.

يحدث الآن  فندق إنديغو يعرض عمل فني مميز بمناسبة يوم الأرض 2024

كما يعج الجناح الافريقي بمعروضات السلال التقليدية من السنغال، والمصنوعات القبلية المختلفة، ومختارات من الحقائب المصنوعة من الجلود الأصلية، والإكسسوارات، والأقراط المصنوعة يدوياً، وكذلك الزينة النسائية المتنوعة والمصنوعة من الأخشاب.

من جهة أخرى يستعرض الجناح الصيني مجموعات مميزة من أفضل مصنوعات اللؤلؤ، من السلاسل، والأساور، والأقراط، وتتبع أسعار مشغولات اللؤلؤ الصينية معدلات الأسعار في الأسواق العالمية وذلك بفضل جودتها العالية.

يضم المتجر بضائع منوعة من الأثاث الصيني الوارد من شنغدو عاصمة مقاطعة سيتشوان شنغدو كجلسات الباندا، وأعواد الطعام، والمفكرات الإلكترونية، والكتب، ومنتجات الإستعمال اليومي، فيما يتواجد الباندا الصيني الضخم بين الزائرين والبضائع، عارضاً نفسه كواحدة من أفضل الهدايا، فضلا عن ذلك يوفر الجناح الصيني عروضاً لا تصدق على القمصان والتنانير الحريرية والتي يصعب إيجاد مثيل لها في دبي.

يحدث الآن  فندق إنديغو يعرض عمل فني مميز بمناسبة يوم الأرض 2024

ولا تكتمل الجولة داخل الجناح الصيني دون تجربة الشاي الصيني التقليدي، ويعد شاي توت الجوجي، وناي جوان ين، ووولونج تي الأكثر شعبية بين أنواع الشاي الصيني، ذات الفوائد الصحية العديدة.

ويعرض جناح تركيا العطور التقليدية، والمشغولات المطرزة والقفطانات التركية، والمصنوعات اليدوية من الفخار معروضة بشكل بديع في المتجر، وتميز الألوان الجميلة والصناعة الدقيقة هذه المنتجات العثمانية، ويعج متجر “ميشيز” بمجموعة من القفطانات الطويلة المذهلة والتي تتراوح أسعارها حول 300 درهم للقفطان الواحد.

دليل القرية العالمية 2015-2016

المكان: شارع الشيخ محمد بن زايد، دبي

الهاتف: 97143624114+

شاهدوا الصور

[juicebox gallery_id=”1149″]

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى