الفعالياتمعارض وعروض مسرحية

جوليوس باير يخلد ذكرى الفنان الإماراتي حسن شريف في “آرت دبي” 2017

عين دبي – معارض

أعلنت اليوم مجموعة جوليوس باير، المجموعة السويسرية الرائدة في مجال العمل المصرفي الخاص، عن استمرار شراكتها مع معرض “آرت دبي،” المعرض الفني الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، للسنة الثالثة على التوالي.

وسيغتنم محلياً البنك فرصة رعايته المعرض المرموق الذي يقام في دبي لتكريم حسن شريف، الفنان الإماراتي الشهير الراحل. يجدر الذكر أن النسخة الحادية عشر من المعرض ستقام في فندق مدينة جميرا في دبي بين 15 و18 من شهر مارس 2017، وذلك برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي.

وبعد عامين من عرض أعمال أبرز الفنانين السويسريين المعاصرين، اختار البنك تخصيص رعاية هذا العام للاحتفال بالفن المعاصر المزدهر في المنطقة. بالتالي ستقيم مجموعة جوليوس باير معرضاً لتكريم الفنان حسن شريف، الذي وافته المنية في شهر سبتمبر 2016، تاركاً وراءه إرثاً عريقاً يمتد لأكثر من أربعة عقود. وكان قد لمع نجم الفنان الأسطوري في جميع أنحاء المنطقة بعدما عرّف الأجيال القادمة من الفنانين الإماراتيين إلى أفكار الفن المفاهيمي الغربي. وتنتشر الآن إبداعاته في مركز بومبيدو في باريس، ومتحف الثقافة البصرية M+ في هونغ كونغ، والمتحف العربي للفن الحديث في الدوحة، ومؤسّسة الشارقة للفنون في الشارقة، ومؤسّسة بارجيل للفنون في الشارقة، و متحف جوجنهايم أبوظبي ومتحفَي سولومون آر جوجنهايم نيويورك. 

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وقد اهتمت بالمعرض الذي يرعاه بنك جوليوس باير الفنانةُ كريستينا دي مارشي التي جمعتها صداقة طويلة مع الفنان، مما أضاف عمقاً إلى الفعالية وقرّبها أكثر فأكثر إلى فنّ شريف. وسيضمّ المعرض أعمالاً لفنانين من أجيال مختلفة أرشدهم حسن شريف، وتأثروا به، واستوحوا منه ومن منهجيته وتعليمه، ومن بينهم فنانون عالميون زاروا أو عاشوا في الإمارات العربية المتحدة في خلال حياتهم المهنية. ويرافق المعرض برنامجاً من الاستعراضات وعروض الفيديو، إلى جانب سلسلة من المحادثات التي تتناول جوانب مختلفة من منهجية حسن شريف، ومسيرته، وإرثه، بمشاركة مجموعة أساسية من الفنانين المفاهيميين الإماراتيين تضمّ حسين شريف، ومحمد أحمد إبراهيم، ومحمد كاظم. ويشمل المعرض أيضاً مشاركة الفنانة والكاتبة والمخرجة نجوم الغانم، والفنانين الإماراتيين ابتسام عبد العزيز، وليلى جمعة، وشيخة المزروع، والجميري، مع كوكبة من الفنانين والاصدقاء الدوليين، مثل فيفيك فيلاسيني، وكريستينا دي مارشي، وسلوى زيدان، ورامين وروكني هاريزادي، وحسام رحمانيان.

يحدث الآن  مطعم أوش ديل مار يوفر تجربة طعام مميزة كل يوم إثنين

 

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • الفنان حسن شريف (1)
زر الذهاب إلى الأعلى